سكاي نيوز عربية:
2024-06-12@04:48:54 GMT

صورة سيلفي أدانته.. سجن مصري ببريطانيا 3 سنوات

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

قضت محكمة بريطانية بسجن مصري 38 شهرا، بعد إدانته بقيادة مركب مهاجرين غير شرعيين قطع القنال الإنجليزي.

وذكرت وسائل إعلام في بريطانيا أن رضا حمود عبد ربه قاد مركبا محملا بالمهاجرين غير الشرعيين بشكل خطير أثناء محاولة الوصول إلى المملكة المتحدة في يوليو 2022.

والتقط الشاب المصري لنفسه صور سيلفي بهاتفه المحمول خلال عملية العبور، وهو ما كان دليلا استخدمته وحدة التحقيقات الجنائية والمالية بوزارة الداخلية البريطانية ضده.

والتقط عبد ربه صورة سيلفي قبل لحظات من اعتراض حرس الحدود البريطاني للمركب، وكان فيها يمسك بموجه المحرك في الزورق.

وكان على متن القارب 50 شخصا، بينهم 24 ألبانيا و15 أفغانيا، وبعض السوريين والعراقيين، كما تقول صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ونجح بعض هؤلاء في تقديم طلبات لجوء إلى بريطانيا، لكن تم رفض طلبات غابيتهم أو لم يعد مكانهم معروف.

وقالت المدعية العامة في المحكمة كيت ديفيس إن الشاب المصري اعتقل، عندما أوقفت قوات حرس الحدود البرية القارب المطاطي على بعد عدة كيلومترات من سواحل دوفر، جنوبي بريطانيا.

وخلال التحقيق، اعترف عبد ربه بأنه كان يقود المركب لمدة بلغت ساعة ونصف الساعة. لكنه قال أيضا إن آخرين تولوا قيادة المركب.

وهو ما ذهب إليه محامي الدفاع، فيليب هيل، الذي قال إن المغامرة كانت مشروعا جماعيا، فكل الذين كانوا على متن المركب كانوا يصبون لتحقيق الهدف نفسه.

وأضاف أن موكله يعاني من ظروف صعبة في الزنزانة، ولا تكفي الأموال التي يحصل عليها سوى لإجراء مكالمة مع ذويه.

وذكر الشاب المصري أنه نفذ محاولات فاشلة في الماضي لدخول بريطانيا بشكل غير قانوني كانت واحدة منها عبر شاحنة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بريطانيا المملكة المتحدة أخبار بريطانيا أخبار مصر القنال الإنجليزي جرائم منوعات بريطانيا المملكة المتحدة أخبار بريطانيا

إقرأ أيضاً:

هنا الزاهد تسخر من عمرو دياب بعد واقعة الصفعة| ملحمة نارية تصطدم بالهضبة

سخرت الفنانة هنا الزاهد من النجم عمرو دياب بعد صفع معجباً على وجهه حاول التقاط صورة معه، وذلك الأمر أثار غضب الملايين وأشعل مواقع التواصل الإجتماعي بين رواد السوشيال ميديا.

عمرو دياب

شاركت هنا الزاهد صورة لعمرو دياب أثناء تقبيل فتاه ونشرت صوره أثناء ضربه الولد وكتبت kiss or slap .

عمرو دياب

كما أثار الفنان عمرو دياب جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، بعد تداول فيديو له ظهر فيه يصفع معجبا حاول التقاط صورة معه، في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، وذلك الأمر أغضب رواد السوشيال ميديا وانطلقت موجة حادة من الإنتقادات فى وجه الهضبه بعد موقفه الذي وقع كالصاعقة على الجميع دون تبرير منه على ما حدث.

 

بدأت الأزمة مع انتشار فيديو من حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي الذي أقيم مساء أمس، وأحياه عمرو دياب، وظهر في الفيديو محاولات معجب لالتقاط صورة مع عمرو دياب بعد انتهاء فقرته، ليقوم "الهضبة" بضربه بالقلم.

عمرو دياب

تداول الفيديو عبر منصات السوشيال ميديا بشكل كبير مع انتقادات لعمرو دياب وانفعاله وتصرفه مع المعجب، وبدأت مطالبات له بالاعتذار عما حدث.

 

كما علق الناقد طارق الشناوي على فيديو عمرو دياب وطالبه بإصدار بيان اعتذار وكتب عبر حسابه على فيسبوك: "يجب أن يسارع عمرو دياب باصدار بيان اعتذار على اليوتيوب يوضح ملابسات الصورة السيلفي والصفعة التي تلقاها أحد معجبيه، قطعا لا شيء يبرر الصفعة مع افتراض حتى أن هناك تجاوز لفظي أو حركي أصاب عمرو من أحد معجبيه، الاعتذار أولا وتوضيح الملابسات ثانيا هل يدرك عمرو كم خسر ويخسر بسبب هذا الفعل ويخسر أكثر لو استمر لائذا بالصمت الرهيب".

 

من ناحية آخري، ظهر بعض المدافعين عن عمرو دياب خاصة مع انتشار فيديو جديد لنفس الواقعة تم التقاطه من زاوية تصوير أخرى.

 

يظهر في الفيديو هذا الشاب وهو يمسك بعمرو دياب في محاولة منه لالتقاط صورة، وهو ما جعل البعض يدافع عنه وأن رد فعله كان نتيجة لتصرف الشاب.

 

وحتى الآن ورغم كل الجدل الذي أثير لم يصدر عمرو دياب أي بيان أو توضيح لملابسات ما حدث.

عمرو ديابعمرو دياب يتصدر التريند

وتصدر الفنان عمرو دياب محركات البحث على جوجل ومواقع التواصل الإجتماعي "التريند" خلال الساعات الماضية، بعد تداول فيديو له وهو يصفع شاب من جمهوره بالقلم على وجهه، فيما كان يريد الشاب التقاط صورة تذكارية معه.

 

ورفض الجمهور التصرف الذي ارتكبه عمرو دياب، وخصوصا أن الفيديو أوضح تفصيلاً أن الشاب لم يرتكب أي خطأ ضده سوى أنه كان يريد أن تجمعه صورة بالمطرب الذي يعشقه.

عمرو ديابعمرو دياب يصفع شاب من جمهوره بالقلم

وظهر في الفيديو عمرو دياب، وهو يحيي إحدى الأفراح بأحد الفنادق الشهيرة.

 

وكان الشاب الذي قام بإهانته لم يكن هو الوحيد الذي كان يريد التقاط صورة معه، بل كان هناك العديد من الفتيات اللاتي كانوا يرحبن به ويريدون التقاط الصور التذكارية معه أيضا، وهذا الذي جعل الجميع يتساءل لماذا قام بضرب الشاب دونًا عن غيره.

 

إهانة عمرو دياب لمهندس صوت على المسرح

ويعتبر هذا الموقف ليس الأول لعمرو دياب، فقد قام منذ أيام قليلة بإهانة مهندس صوت على المسرح خلال إحدى الحفلات أمام الجميع، مما تسبب هذا في استياء الكثير من متابعيه.

الأفيال تنادي على بعضها بالاسم| ما القصة؟ الجزائر تحارب غش الامتحانات بعقوبات "غير مألوفة"| تفاصيل محمد لطفي يكشف شخصيته فى فيلم "ولاد رزق 3" شاهد.. محمد ممدوح يروج لشخصيته فى فيلم "ولاد رزق 3" ثلاثية The Lord of the Rings تنطلق من جديد إلى شاشات السينما مسلسل دواعي السفر .. تعرف على موعد عرض الحلقة الأخيرة رحلة الثانوية العامة.. أفلام مصرية وعالمية تجسد تجارب الشباب وأحلامهم انخفاض إيرادات فيلم بنقدر ظروفك لـ أحمد الفيشاوي ربنا كتبلنا عمر جديد.. مروة أنور تنجو من حادث سير مروع بعد ترميمه.. سينما زاوية تعيد عرض فيلم باب الشمس

مقالات مشابهة

  • هنا الزاهد تسخر من عمرو دياب بعد واقعة الصفعة| ملحمة نارية تصطدم بالهضبة
  • الرئيس الفرنسي يوشح محاميا مغربيا من إقليم آسا بجهة كلميم
  • تعرف على تفاصيل حفل عمرو دياب في دبي
  • تحرّك قضائي من عمرو دياب ضدّ صاحب واقعة الصفعة
  • والد الشاب المُصفوع من عمرو دياب: “نثق بالقضاء ونرفض التشهير بابني”
  • مصر.. قرار من جهات التحقيق بخصوص صاحب واقعة الصفع من عمرو دياب
  • تفاصيل أزمة عمرو دياب بعد ضربه لشاب بالقلم بسبب صورة سيلفي
  • بعد واقعة الصفعة.. عمرو دياب يحرر محضرا ضد شاب حاول التقاط صورة معه
  • وزير الرياضة يهنئ أبطال الإسكواش المصري بالسيطرة على بطولة بريطانيا المفتوحة
  • تصريحات صادمة لزوجة "سفاح التجمع" في أول ظهور إعلامي لها (فيديو)