تضم ترسانة روسيا الكثير من الأسلحة المتطورة، حيث وجهت القوات الروسية مؤخرا ضربة دقيقة لموقع عسكري أوكراني بصاروخ "كينجال" أطلقته مقاتلة "سو- 34".

إقرأ المزيد مقاتلة "سو-34" تستخدم لأول مرة صاروخ "كينجال" في أوكرانيا

"صواريخ كينجال" أو "الخنجر" - أصبحت هذه الصورايخ حديث العالم بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن وجود نظام الأسلحة "كينجال" في بداية شهر مارس 2018، موضحا أنه سيتم تزويد مقاتلات "ميغ-31كا"، بهذه النوعية من الصورايخ الفتاكة.

لم يتوقف التطور الروسي على وضع هذه الصواريخ على متن "ميغ 31كا"، بل شمل هذا التطوير وضعها على قاذفات استراتيجية بعيدة المدى يمكنها الوصول لأي نقطة على كوكب الأرض، وأمس أصبحت قاذفة "سو- 34" الطائرة الخامسة التي تحمل صاروخ "كينجال" بعد "ميغ – 31 كا" و"تو- 22 إم 3 إم وتو- 160" و"سو- 57".

"سو-34" هي قاذفة ميدانية روسية من الجيل الرابع تخصص لإصابة الأهداف البرية بصواريخ "جو-أرض"، سرعتها القصوى 1900 كلم/ساعة، وزن الحمولة القتالية 8000 كلغ، ارتفاع التحليق 14650 متر، مدى عملها 7000 كلم.طائرة  "ميغ - 31" هي في الأصل مقاتلة اعتراضية وتخصص لمكافحة القاذفات والمقاتلات في الجو. وعلى الرغم سرعتها الكبيرة نحو (3000 كلم/ساعة) لا تستطيع أن تحمل إلا صاروخا واحدا من طراز "كينجال".

فيما يتعلق بـ"تو-22 - 3 إم" فإنها عبارة عن قاذفة بعيدة المدى، وزنها عند الإقلاع 124 طنا، مدى عملها 2200 كلم، سرعتها القصوى 2000 كلم/ساعة ويمكنها أن تحمل السلاح النووي.

قاذفة "تو – 160" هي طائرة إستراتيجية حاملة السلاح النووي والصواريخ البعيدة المدى تتميز بمدى العمل الطويل نحو 14600 كيلومتر، سرعتها القصوى 2230 كلم/ساعة، ارتفاع التحليق 16000 متر، الوزن عند الإقلاع 275 طنا، طاقمها 4 أفراد.

مقاتلة "سو-57" هي طائرة شبحية متعددة المهام للجيل الخامس، ويمكنها مكافحة الأهداف الجوية والبرية في آن واحد، كما يمكنها إصابة الأهداف بصواريخها الحديثة من مسافة 300 كيلومتر، سرعتها القصوى 2600 كلم/ساعة، مدى عملها 4300 كلم، ارتفاع التحليق 20000 متر. وتتميز المقاتلة بقدرة فائقو على المناورة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي القاهرة غوغل Google فلاديمير بوتين موسكو کلم ساعة

إقرأ أيضاً:

طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية تبدأ اختبارات التحليق (فيديو)

أعلنت شركة الطائرات المتحدة الروسية بدء اختبارات التحليق لاعتماد طائرات SJ-100 المعدّلة والمجهزة بمكونات روسية الصنع في مطار غروموف في جوكوفسكي في ضواحي موسكو.

وقالت الشركة في بيان لها أمس:" تم اختبار نظام وقود روسي الصنع مخصص لهذه الطائرات. كانت مدة الرحلة ساعتين ونصف، وجرت بسلاسة، ولم يتم تسجيل أية مشكلات في المعدات".

مقالات مشابهة

  • "التحديات تجعلنا أقوى وسننتصر معا".. رئيس مجلس الدوما يهنئ المواطنين بيوم روسيا
  • كيم جونغ أون يهنئ بوتين بيوم روسيا
  • دور الناتو في الصراع بين روسيا والغرب يتراجع
  • المغرب يمطر شباك الكونغو بـ"نصف دزينة" من الأهداف في تصفيات مونديال 2026 (فيديو)
  • طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية تبدأ اختبارات التحليق (فيديو)
  • روسيا: تحطم مقاتلة من طراز سو-34 ومصرع طاقمها بالقوقاز
  • غزة تُهدي النصر لبوتين
  • مسؤول روسي: طائرات «F-16» وقواعدها خارج أوكرانيا ستكون أهدافا لقواتنا حال مشاركتها في مهام قتالية
  • مقاتلة متعددة الوظائف.. أوكرانيا تقصف سوخوي-57 داخل روسيا
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا