قالت الصين إن علاقتها مع دولة الهند، المضيفة لقمة مجموعة العشرين، مستقرة، وذلك قبيل انطلاق القمة السنوية للمجموعة، المقررة في نيودلهي في مطلع الأسبوع المقبل، على الرغم من أن الزعيم الصيني شي جينبينغ، لن يحضر اللقاء.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، في بكين، اليوم الثلاثاء: "فيما يتعلق بالعلاقات الصينية الهندية، ففي الوقت الحالي، تظل العلاقات الصينية - الهندية مستقرة بشكل عام، وجرى الحفاظ على الحوارات والاتصالات على جميع المستويات".

وكانت وزارة الخارجية قالت، أمس الاثنين، إن شي لن يحضر القمة التي سيترأسها رئيس مجلس الدولة، لي تشيانغ، من دون أن يتم تقديم أي سبب يوضح عدم مشاركة شي.

???? China’s President Xi will miss #G20Summit2023 in India. @geddiejdk looks at why Xi is doing less overseas travel this year on Reuters World News daily podcast with @kimvinnell https://t.co/ZoWffiqihN pic.twitter.com/oVolqMgjrN

— Reuters (@Reuters) September 5, 2023

وأضافت: "نعتقد أن هناك مصلحة مشتركة للبلدين والشعبين، في أن تستمر العلاقات الصينية - الهندية في التحسن والتطور، وإننا مستعدون للعمل مع الجانب الهندي لتعزيز تنمية أكبر في العلاقات الصينية - الهندية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الصين العلاقات الصینیة

إقرأ أيضاً:

باحث بمركز "حبتور": مودي يتمتع بشعبية كبيرة في الهند والشعب يرى أنه يعيد أمجاد الهندوس

أكد مصطفى أحمد، باحث أول في مركز الحبتور للأبحاث، أن الانتخابات الهندية شهدت حضور600 مليون ناخب وهو بمثابة قارة ثانية، وانتهت الانتخابات بفوز رئيس الوزراء الهندي ناريندرا  مودي الحالي وحزبه حزب الشعب، وكان يتوقع مودي أن حزبه سيحصل على المقاعد بالأغلبية ولكن انقلب السحر على الساحر وحصل حزب الشعب على 240 مقعدا في الانتخابات الهندية  وحزب المؤتمر على 99 متر.

 الانتخابات الهندية "انقلب السحر على الساحر"

وأوضح "أحمد"، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى، أن شخص مودي لن يقبل أن يأخذ المعارضة في الهند أي موقف منه، وهناك حالة من التصويت العقابي وتحالف بين المسلمين والمعارضة ضد مودي رئيس وزراء الهند، مشيرًا إلى أن مودي استطاع خلال العقد الماضي أن يجتذب المواطنين في الهند لانتخابه.

 

وشدد على أن تحديات كبيرة أمام مودي في ولايته الثالثة لرئاة وزراء الهند، مؤكدًا أن الهند بها 2600 حزب والأحزاب النشطة تصل لـ500 حزب، مشيرًا إلى مودي يتمتع بشعبية كبيرة في الهند والشعب يرى انه يعيد امجاد الهندوس .

مقالات مشابهة

  • الأمير فهد بن منصور يرأس وفد المملكة.. مشاركة قوية للمملكة في قمة رواد الأعمال في «العشرين»
  • جامعة أكسفورد تُعيد منحوتة لقديس هندوسي عمرها 500 عام إلى الهند
  • عبدالله بن زايد: ملتزمون بتعزيز العلاقات الإماراتية الهندية
  • باحث بمركز "حبتور": مودي يتمتع بشعبية كبيرة في الهند والشعب يرى أنه يعيد أمجاد الهندوس
  • إصابة 4 أساتذة أمريكيين طعنا في ولاية صينية.. هل الهجوم عابر؟
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • طالب بن صقر القاسمي يستقبل مدير عام شرطة غوجارات الهندية
  • طالب بن صقر القاسمي يستقبل مدير شرطة غورجات الهندية
  • فاينانشيال تايمز: الإصلاح والديمقراطية هما الفائزان في الانتخابات الهندية
  • الصين تطالب الولايات المتحدة بإلغاء مبيعات أسلحة إلى منطقة تايوان