قالت شركة مايكروسوفت إن الاختراق الصيني لحسابات مسؤولين حكوميين أمريكيين نتج عن اختراق حساب أحد مهندسي الشركة. وفي تدوينة نُشرت، الأربعاء، قالت مايكروسوفت إن حساب المهندس قد تم اختراقه من قبل مجموعة قراصنة أطلقت عليها اسم العاصفة-0558، والتي قال مسؤولون أمريكيون إنها سرقت رسائل بريد إلكتروني من وزارتي الخارجية والتجارة الأمريكيتين.


وأوضح المنشور كيف تمكن المتسللون من استخراج مفتاح تشفير من حساب المهندس واستخدموه للوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني التي لم يكن من المفترض أن يمكنهم المفتاح من الوصول إليها.
وقالت مايكروسوفت إنها أصلحت أوجه الخلل التي سمحت للمتسللين بالوصول إلى المفتاح من حساب المهندس الذي لم تكشف هويته، ومكنتهم من سرقة رسائل البريد الإلكتروني بحرية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

“أمبري”: إصابة سفينة تجارية بصاروخ شرقي عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، الخميس، إن سفينة تجارية أطلقت نداء استغاثة وأبلغت عن إصابتها بصاروخ على بعد حوالي 129 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن.

وأفادت أمبري بأن السفينة تتوافق مع “مواصفات السفن التي يستهدفها الحوثيون”، مشيرة إلى أنها كانت في طريقها من ماليزيا إلى مدينة البندقية الإيطالية.

وفي وقت سابٌق، قالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” إن زورقاً مسيراً أطلقه الحوثيون، أمس الأربعاء، أصاب السفينة “TUTOR” في البحر الأحمر.

وأضافت “سنتكوم”، اليوم الخميس، في بيان عبر حسابها بمنصة “إكس”، أن “الزورق المسيّر تسبب في حدوث تسرب مائي، وألحق أضراراً بغرفة المحرك”.

في سياق متصل قالت القيادة المركزية الأمريكية: إنها “دمرت 3 منصات إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، ونظاماً جوياً مسيراً تم إطلاقه من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين”.

وأعلن الحوثيون، أمس الأربعاء، مسؤوليتهم عن هجوم بزورق صغير وصواريخ أدى إلى تسرب المياه لسفينة شحن مملوكة لجهة يونانية وتعرضها لأضرار قبالة ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر.

وبشكل منفصل، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 98 ميلا بحريا شرقي عدن أيضا.

 

مقالات مشابهة

  • الدفع الإلكتروني في العراق: الأرباح الهائلة للشركات على حساب المواطنين
  • تقديرات مسؤولين أمريكيين: الهجمات الإسرائيلية في عمق لبنان تحضير لهجوم واسع النطاق في المنطقة
  • القسام تعلن مقتل وجرح أفراد قوتين إسرائيليتين بحي الزيتون
  • خطوات فتح حساب بنكي جديد من منزلك
  • شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها
  • مساعٍ حقوقية دولية لمحاكمة مسؤولين أمريكيين وأوروبيين على جرائم الإبادة والتجويع في غزة
  • “أمبري”: إصابة سفينة تجارية بصاروخ شرقي عدن
  • الكشف عن مساع لمحاكمة مسؤولين أمريكيين وأوروبيين على جرائم الإبادة والتجويع بغزة
  • كاسبرسكي تكشف عن مخططاً جديداً للتصيد الاحتيالي يستهدف حسابات فيسبوك التجارية