بدأ منذ قليل، مؤتمر الهيئة العامة لتعليم الكبار، تزامنا مع اليوم العالمي لمحو الأمية برئاسة الدكتورمحمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار.

وتأتي الاحتفالية هذا العام تحت شعار "تعليم القراءة والكتابة كمدخل لبناء المجتمعات السليمة".

الاحتفالية بحضور الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، واللواء ا.

ح عبدالرحمن وهدان مساعد هيئة عمليات القوات المسلحة، والدكتور محمد غازي عميد شعبة السياسات بالمركز القومي للبحوث التربوية، وعددا من الخبراء وومثلي المجتمع المدني.

وكان  الدكتورمحمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، قد أعلن أن الهيئة قامت بمحو أمية 903155 دارس ناجح من مستهدف 731500 أي بنسبة 123.4%خلال العام المالي 2022-2023، وذلك بزيادة 145 الف عن العام الماضي.

وأضاف: الجامعات المصرية قامت بمحو أمية 568216 دارس ناجح بزيادة 172600عن العام الماضي، وأنه هذا العام تم إعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية، حيث وصلت نسبة الأمية بها إلى5.3% اى أقل من الصفر الافتراضي 7% وهذه النسبة التي أقرتها منظمة اليونسكو بأن تكون خالية من الأمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم والبحث العلمى الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار اليوم العالمي لمحو الأمية

إقرأ أيضاً:

"المانشافت" أول المتأهلين إلى دور الـ16 الكبار لـ"يورو 2024".. فيديو

حجز المنتخب الألماني أول مقاعد دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، عقب فوزه على نظيره الهنغاري (2-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء، في مدينة شتوتغارت.

ووقع على ثنائية "المانشافت" الألماني كل من اللاعبين جمال موسيالا وإلكاي غوندوغا في الدقيقتين (22، 67) على الترتيب، من عمر المباراة التي جرت على ملعب "إم إتش بي أرينا – MHPArena"، وذلك ضمن مواجهات المجموعة الأولى (A).

وحقق المنتخب الألماني انتصاره الثاني على التوالي، في نهائيات النسخة الـ17 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، التي تقام على أراضيه، بعد فوزه الأول على نظيره الإسكتلندي (5-1) في المباراة الافتتاحية التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، على ملعب "اليانز أرينا" بمدينة ميونخ.

وعزز منتخب "المانشافت" صدارته للمجموعة الأولى (A) بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، ويتأهل رسميا إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.

بينما مني المنتخب الهنغاري بالهزيمة الثانية على التوالي، بعد الأولى أمام نظيره السويسري بهدف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت الماضي، على ملعب "راين إينرجي ستاديون - Rhein Energie Stadion" بمدينة كولون.

وفي ما يلي ترتيب منتخبات المجموعة الأولى (A) قبل مواجهة المنتخبين السويسري والإسكتلندي، في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا، على ملعب "راين إينرجي ستاديون - Rhein Energie Stadion" بمدينة كولون:

إقرأ المزيد ألمانيا وهنغاريا اليوم في "يورو 2024".. التشكيلة والقنوات الناقلة إقرأ المزيد "يورو 2024".. ألبانيا تعمق جراح كرواتيا (فيديو)

1- ألمانيا – 6 نقاط

2- سويسرا – 3 نقاط

3- هنغاريا – من دون نقاط

4- إسكتلندا – من دون نقاط.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يعقد اجتماعاً في الهيئة العامة للمعلومات المدنية
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة: تنبيهات الأرصاد ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم
  • بيان من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السودانية
  • "المانشافت" أول المتأهلين إلى دور الـ16 الكبار لـ"يورو 2024".. فيديو
  • عاجل - تزامنًا مع بداية فصل الصيف فلكيًّا.. تنويه هام من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • بالصور.. استمرار توافد المواطنين على الحدائق العامة في رابع أيام العيد
  • بحماية قوانين عدلتها حديثاً.. مساع حوثية للسطو على أراض وأملاك المواطنين تواجَه بتمرد قبلي
  • حال الكهرباء ينقلب: بعكس العام الماضي.. الإقليم سعيد والوسط والجنوب غاضبان
  • حال الكهرباء ينقلب: بعكس العام الماضي.. الإقليم سعيد والوسط والجنوب غاضبان-عاجل
  • الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين تعلن نجاح خطتها التشغيلية لموسم الحج هذا العام