يعاني عدد كبير من الاشخاص من اتباع الأنظمة الغذائية التى تعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم

وقالت أليسون كولين، أخصائية التغذية من A.Vogel، إن عدم تناول ما يكفي من البروتين وتناول الكثير من الكربوهيدرات المكررة يمكن أن يؤدي إلى الحد من كمية الكوليسترول المطرودة من الجسم.

موجود في كل بيت.. علاج مذهل يخلصك من الدوالي فوائد تناول العسل يوميا على الريق وقبل النوم

وبناء على بحث نُشر في مجلة علم الدهون السريرية، أوصت كولين باستخدام زيت الأفوكادو بدلا من الدهون الصلبة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، للسيطرة على نسبة الكوليسترول في الجسم.

وتنصح بإضافة بعض التوت الغني بالبوليفينول إلى نظامك الغذائي، في تعديل آخر مدعوم بالأبحاث لخفض مستويات الكوليسترول "الضار".

وأوضحت خبيرة التغذية أن تناول 150 جرام من التوت يوميا لمدة 6 أسابيع ارتبط بانخفاض ملحوظ في مستويات الكوليسترول الإجمالية (6%)، والكوليسترول الضار (7%)، والدهون الثلاثية (27%)".

ويمتص كوليسترول HDL، المعروف بالنوع الجيد"، نظيره الضار من الدم ويحمله إلى الكبد، لطرده من الجسم.

 فإن تعزيز مستويات الكوليسترول الجيد يمكن أن يفيد صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

وتؤكد كولين على ضرورة إضافة المواد الغذائية الغنية بالألياف، مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة، التي يمكن أن تساعد في الوقاية من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

وتوصي  بتناول الشوفان كونه غنيا بالألياف القابلة للذوبان، التي يمكن أن تساعد في انخفاض مستويات الكوليسترول بسهولة.

وأضاف الخبيرة:  يبدو أن الألياف عالية اللزوجة مثل تلك الموجودة في الشوفان أو الشعير لها تأثير أكبر على صحتنا من ألياف القمح والأرز.

ونصحت كولين  بدمج التعديلات الغذائية مع ممارسة الرياضة، بحيث يمكن ملاحظة تغييرات هامة في غضون شهرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكوليسترول إرتفاع مستويات الكوليسترول الافوكادو الدهون المشبعة الدهون الثلاثية الحبوب الكاملة الكوليسترول الضار خفض مستويات الكوليسترول صحة القلب مستويات الكوليسترول الضار مستویات الکولیسترول یمکن أن

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟

يعد بدء يومك بشرب كوب كبير من الماء أحد أكثر العادات الصحية التي يمكنك اتباعها، ولكن كل شخصين تقريبًا لا يشربون ما يكفي، كما يقول خبراء الجمعية الألمانية للتغذية (DGE).

 

وبحسب موقع MedikForum.ru، يؤكد خبراء DGE أن عادة بدء اليوم بكوب من الماء تساهم في العديد من العمليات الإيجابية في جسم الإنسان.

 

"لا يمكن للجسم أن يعمل بدون كمية كافية من الماء، والمشكلة هي أن الجسم لا يستطيع تخزين السوائل باستمرار، لذلك يجب عليك تزويدها بانتظام.

 

ووفقا لهم، هناك تقنية مجربة تساعدك على تدريب نفسك على شرب المزيد من الماء، بدءا من الصباح: ضع زجاجة أو كوب بجانب سريرك واشربه مباشرة بعد الاستيقاظ، ومن خلال البدء بهذه العادة، يمكنك استخلاص العديد من الفوائد الصحية منها.

 

ماذا يحدث للجسم إذا بدأت يومك بكوب من الماء؟

تصبح عملية التمثيل الغذائي أكثر نشاطا

أظهرت الأبحاث أن شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يسرع عملية التمثيل الغذائي لديك. السبب: بعد شرب السائل البارد، يرفعه الجسم إلى درجة حرارة الجسم، ويصرف عليه طاقة إضافية، ويحرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

وقال ممثلو DGE: "بالنسبة لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن، يوصى بشكل خاص ببدء اليوم بكوب كبير من الماء".

 

يقوم الجسم بتنظيف نفسه من السموم بشكل مكثف

عندما ينام الإنسان، يبدأ جسمه عمليات التعافي. يتم تدمير السموم، ويجب إزالة "نفايات الإنتاج" التي يمكن أن يؤدي تراكمها إلى إضعاف عمل الأجهزة المختلفة. يعتبر شرب الماء على معدة فارغة مثاليًا لطرد المواد الفاسدة.

 

تتحسن وظيفة الجهاز الهضمي

غالبًا ما تحدث مشاكل الجهاز الهضمي مثل آلام البطن وحرقة المعدة والإسهال بسبب زيادة حموضة المعدة. شرب الماء في الصباح على معدة فارغة يخفف الحمض ويساعد في علاج هذه المشاكل.

 

التهابات المثانة لن تزعجك

ووفقا للبيانات المتاحة، فإن شرب 1.5 لتر من الماء يقلل من احتمالية الإصابة بالتهاب المثانة بنسبة 50 بالمائة تقريبا. يقول الأطباء إن الأشخاص الذين يعانون من التفاقم المتكرر لالتهاب المثانة يمكنهم مكافحة الالتهابات المتكررة بشكل فعال عن طريق استهلاك المزيد من الماء.

 

يصبح الجلد والشعر أكثر صحة

يساهم نقص الماء في تكوين التجاعيد وحب الشباب ويجعل البشرة باهتة ومترهلة المظهر والشعر باهتًا وهشًا. كوب من الماء في الصباح هو وسيلة جيدة لتخليص مظهرك من علامات الشيخوخة هذه.

مقالات مشابهة

  • استلموا الوجبات الغذائية في سيارة مكشوفة.. مجازاة مسؤولي مراقبة الأغذية بالحسينية
  • الفضيل: الحل الذي يمكن أن تجعل الوضع الاقتصادي أفضل نسبياً وبشكل سريع هو الغاء ضريبة بيع النقد الأجنبي
  • لسفرة عيد الأضحى.. طريقة عمل سلطة الفتوش
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • المشي بعد الأكل وتناول الخضروات والفاكهة.. أهم النصائح لتناول لحوم العيد
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف خدمات المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية
  • صيام يوم عرفة.. وجبة السحور والإفطار المثالية في الطقس الحار
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • أسباب الشعور بالنعاس بعد الوجبات وكيفية التغلب عليه