تسجل رياضة القوس والسهم الأردنية مشاركة تاريخية هي الأولى من وعها في دورات الألعاب الآسيوية، حيث تتمثل باللاعبة ديانا الداود في منافسات نسخة هانغتشو من 23 سبتمبر حتى أكتوبر. رفعت الداود من وتيرة تحضيراتها استعدادا للمشاركة في الدورة، ووصفت هذه المشاركة «بالمميزة والهامة لرياضة القوس والسهم الأردنية والتي تعتبر من الرياضات الحديثة في المملكة».

وأضافت: أشعر بسعادة كبيرة وفخر عظيم أن أكون أول من يمثل رياضة القوس والسهم الأردنية في دورات الألعاب الآسيوية وهذا يمنح ممارسي هذه اللعبة حافزا كبيرا لمواصلة السعي نحو أحلامنا وأمنياتنا في هذه الرياضة، فنتطلع الآن للمشاركة في الدورة واكتساب الخبرة كونها واحدة من أقوى البطولات والتي تضم أفضل اللاعبين واللاعبات في العالم. تخوض ديانا الداود، التي بدأت ممارستها لرياضة القوس والسهم في عام 2020، معسكرا تدريبيا في كوريا الجنوبية في إطار إستعداداتها الأخيرة لآسياد هانغتشو.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا القوس والسهم

إقرأ أيضاً:

رياضة رفع الأثقال «البارالمبية».. «القوة عقل وعضلات»

دعم كبير تلقاه الألعاب الرياضية الخاصة بـ«ذوى الإعاقة» من القيادة السياسية فى مختلف ربوع مصر، من بين تلك الرياضات المعروفة باسم «الألعاب البارالمبية»، لعبة رفع الأثقال، التى تحظى باهتمام كبير من «اللجنة البارالمبية» الوطنية، حتى توجت الجهود المصرية فى الدعم غير المسبوق لهذا الملف، باختيار مصر لتنظيم بطولة العالم فى رياضة رفع الأثقال البارالمبية لعام 2025.

وبحسب ما أكد الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، فقد فازت القاهرة بشرف تنظيم بطولة العالم للعبة رفع الأثقال البارالمبية، والتى من المقرر أن تجرى منافساتها فى الفترة من 31 أكتوبر حتى 9 نوفمبر من العام الجارى، بمشاركة أكثر من 700 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم.

بمناسبة فوز مصر بتنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبية، تفتح «الوطن» ملف أبطال هذه اللعبة من ذوى الإعاقة، الذين استطاعوا أن يتغلبوا على كافة التحديات والصعاب، حتى تتويجهم بالألقاب والميداليات العالمية، فى ظل الاهتمام الكبير من قِبل القيادة المصرية، والمسئولين فى الوزارات المعنية.

من خلال تطوير الصالات، واتباع أحدث طرق التدريب لتحسين أداء اللاعبين فى مختلف البطولات، للحديث عن مشوارهم البطولى مع هذه الرياضة الشاقة، من بينهم البطل محمد صبحى، الذى شارك فى 4 دورات بارالمبية، ويُعتبر من أبرز المؤهلين للفوز بلقب جديد فى بطولة «باريس 2024»، والذى يؤكد أن الألعاب الرياضية الخاصة بذوى الإعاقة، ومنه لعبة رفع الأثقال، تحظى باهتمام كبير من قِبل الدولة المصرية، وهو ما ينعكس بالضرورة بشكل إيجابى على الرياضيين من أبطال اللعبة.

كما يعتبر محمد عزت، المدرب العام للمنتخب الوطنى لرفع الأثقال البارالمبى، أن تنظيم المعسكرات التدريبية للاعبين يتم بشكل مستمر ودائم، وهذا الأمر له العديد من الفوائد المهمة التى تنعكس على أدائهم ومنافستهم على الألقاب العالمية، أبرزها الوقوف على حالة اللاعبين البدنية، ومدى جاهزيتهم للمنافسات فى البطولات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 20 مايو 2024
  • حظك اليوم برج القوس الاثنين 20-5-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • النفاق السياسي عند بعض النخب الاردنية
  • إقامة معسكر تدريبي في تركيا للمنتخبات العراقية المشاركة في بارالمبياد باريس 2024
  • أهلي جدة يفترس أبها وينضم للنخبة الآسيوية
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 19 مايو 2024
  • رياضة رفع الأثقال «البارالمبية».. «القوة عقل وعضلات»
  • هاني الداود: الهلال فعل ما يريده بألا يخسر من النصر .. فيديو
  • حظك اليوم برج القوس السبت 18-5-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • الداود: الهلال يحتاج الفوز أكثر من النصر .. فيديو