ليبيا – أكد عضو مجلس النواب علي الصول،أن المشاورات بشأن تشكيل حكومة واحدة جديدة مستمرة بين الأطراف الليبية المعنية.

الصول وفي تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”، أضاف:” أن البرلمان بصدد إصدار القوانين التشريعية الخاصة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بعد انتهاء لجنة 6+6 من صياغتها والتوافق على النقاط الخلافية”.

وأعرب الصول عن أمله في التوافق بين البرلمان ومجلس الدولة بشأن المشاورات المستمرة لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات المرتقبة.

وحول مدى تأثير أزمة التطبيع على المشهد، قال الصول إن “خروج الشعب الليبي إلى الشارع أسقط الشرعية المحلية عن حكومة الدبيبة، وبعث برسالة للخارج، بالإضافة لإسقاط البرلمان الشرعية عنها، وهو ما دفع للمشهد الراهن”.

الصول شدد على ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية من أجل إجراء الانتخابات واعتماد نتائجها، والعمل على استقرار البلاد.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

سفيرنا في إيطاليا: مصر تدعم الأمن الإقليمي عبر القواعد العسكرية

كشف السفير بسام راضي، السفير المصري في إيطاليا، تفاصيل جلسة البرلمان الإيطالي، معلقا: دورنا في الخارج هو توضيح الصورة الحقيقية عن مصر في الخارج.

وأضاف السفير بسام راضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الجلسة أذيعت على الهواء مباشرة وكان الهدف من الجلسة معرفة تداعيات الأزمات الاقتصادية وغير الاقتصادية على مصر، وموقف العلاقات المصرية – الإيطالية.

فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير نتنياهو: احتمال التوصل إلى اتفاق صفقة تبادل ضئيل جدًا

وصرح السفير بسام راضي أنه سيتم تشكيل أعضاء البرلمان الأوروبي وهناك تصعيد قوي لليمين، منوها أن 50% من حجم التجارة الأوروبية تمر عبر قناة السويس وتم التنويه عن أن قناة السويس تأثرت كثيرا بالسلب على ما يحدث في المنطقة من حروب.

البرلمان الإيطالي استمع لمصر

وقال السفير بسام راضي إن البرلمان الإيطالي استمع لمصر بسبب موقفها الاستراتيجي والجيوسياسي والجغرافي في الشرق الأوسط، مضيفا أنه تم استعراض موقف الحدود الأربعة التي تحيط بمصر والتحديات التي تجابهها الدولة منذ 10 سنوات.

مصر تدعم الأمن الإقليمي عبر القواعد العسكرية

ولفت السفير المصري في إيطاليا إلى أن مصر تقوم بتأمين الحدود واستقرار الدولة في وسط كل هذه التحديات مرجعه القيادة الحكيمة للرئيس السيسي، مضيفا أن مصر تدعم الأمن الإقليمي عبر القواعد العسكرية.

إسرائيل لم تحقق أي هدف

وواصل بسام راضي قائلا: إيطاليا تقدر دور مصر المحوري في ملف غزة وعدم اتساع دائرة الصراع، وتم شرح أن مصر ساهمت في إدخال 80% من المساعدات لغزة، مختتما: إسرائيل لم تحقق أي هدف من بداية عدوانها على غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • سفيرنا في إيطاليا: مصر تدعم الأمن الإقليمي عبر القواعد العسكرية
  • لجنة الانتخابات في جنوب إفريقيا: فوز المؤتمر الوطني بـ159 مقعدًا في البرلمان
  • القانونية النيابية: البرلمان يسعى لعدم تمرير الموازنة بشكلها الحالي
  • ميلوني: الانتخابات المقبلة قد تشكل نقطة تحول نحو حكومة يمينية بأوروبا
  • المزوغي: نعمل على مشروع وطني يكفل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • عقار يشدد على ضرورة توفير إحتياطي البترول والكهرباء
  • سفير فلسطين لدى الامم المتحدة يشدد على ضرورة الدفاع عن الاونروا
  • بنك صنعاء المركزي يصدر قراراً بوقف التعامل مع 13 بنكاً في مناطق حكومة الشرعية
  • احتجاجات بشأن المناخ في برلين قبل الانتخابات الأوروبية
  • خلال استقباله وفد «النواب المجري».. جبالي يشدد على رفض مصر العملية العسكرية برفح الفلسطينية