أكد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه سيتم الانتهاء من كل الأعمال بالمتحف المصري الكبير خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف مصطفى وزيري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم"، أن المتحف المصري الكبير سيكون جاهزًا للافتتاح خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح: «بحمد ربنا إن عندنا في مصر 40 متحف ومخزن متحفية على مستوى الجمهورية على أعلى درجة ممكنة من الأمن والتأمين، وجميع القطع الأثرية مؤمنة ومسجلة».

وعلق على حقيقة سرقة القطع الأثرية المصرية من المتاحف قائلاً: «أمر غريب أن القطع الأثرية للمتحف البريطاني غير مسجلة ويتم سرقتها بسهولةلم تفقد أي قطعة أثرية من متاحفنا المصرية».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المتحف المصري الكبير مصطفى وزيري المتحف المصري الاثار المصرية سرقة الاثار المصرية المجلس الاعلى للاثار القطع الاثرية متحف بريطانيا

إقرأ أيضاً:

الخميس المقبل.. ندوة لنائب خريجى الأزهر بالغربية عن أحكام الأضحية بالمحلة

يلقى الدكتور محمود عثمان نائب رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالغربية، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، محاضرة توعوية لشرح أحكام الأضحية في إطار جهود  التعاون المشترك بين المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والجمعية الشرعية بمدينة المحلة، وذلك عصر الخميس القادم بمسجد أبو بكر الصديق “السُّنيِّة ”

ويستعرض المحاضر شرح كُتيب “دليل المضحي” إصدار مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

ويتناول د. عثمان "قول الله تعالى :〔 فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ 〕 والرد على أشهر الاستفسارات التي تتعلَّق بها ومنها:هل يجوز الجمع بين : ( الأضحية) و ( النذر ) في ذبيحة واحدة ؟ أو بين: ( الأضحية) و( العقيقة )؟ و ماحُكم الأكل من ( الأضحية ) المنذورة ؟ هل للمرأة أن تُضحي عن نفسها ؛ إذا امتنع رب البيت عن ذلك ؟هل يجوز تقديم قيمة الذبيحة ( نقدا ) للفقراء والمساكين - بنية ( الأضحية ) ؟ أو شراء وزنها لحما ، وتوزيعه على المحتاجين ؟هل يصح طبخها قبل توزيعها ؟وهل يجوز أن يدفع المُضحي ثمنها من مال الزكاة ؟هل يُشترط أن يشهد المضحي ذبح أضحيته ؟هل يجب عليه ذبحها بنفسه ؟هل تُجزيء أضحية واحدة ، على مَن كان مُتزوجا زوجتين ؟
إلى غير ذلك مما لا يستغني عن معرفته كلُّ مضحي..وذلك احتفاءاً بحلول  عيد الأضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وتيسيراً على المواطنين في تقديم صورة مبسطة وفهم صحيح الدين والشريعة السمحاء وشعائر المناسبات الإسلامية، ومناسك الفرائض الإسلامية وسلوكيات المسلم الحياتية.

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للإعلام» يوضح تفاصيل حجب المنصات غير المرخصة خلال 3 أشهر
  • وزير السياحة يناقش خطة العام المالي المقبل
  • الانتهاء من 34 مشروعًا أثريًا.. ننشر تفاصيل اجتماع وزير الآثار بالأمين العام
  • الأعلى للإعلام: حجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال 3 أشهر
  • «الأعلى للإعلام» يخطر المنصات بتوفيق أوضاعها والالتزام بمعايير المحتوى
  • الخميس المقبل.. ندوة لنائب خريجى الأزهر بالغربية عن أحكام الأضحية بالمحلة
  • «الأعلى للجامعات» يعلن تأجيل مناقشة تعديلات التعليم المدمج
  • تعرف على القطع الأثرية  المميزة لشهر يونيو بمتاحف الآثار 
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا
  • 4 أماكن في أضحية الأضحى.. اعرف أفضل قطعية لحم لعمل ستيك زي المحترفين