شهد معرض «أهلا مدارس» بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، في محافظة القليوبية، إقبالا كبيرا من المواطنين، بعد افتتاحه من قبل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ الإقليم، أمس السبت، لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة وصلت نسبتها إلى 35%.

تخفيضات أسعار معروضات «أهلا مدارس» بشبرا

وأوضح عيد عبد الله، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، لـ«الوطن»، أن معرض «أهلا مدارس» بشبرا الخيمة شهد إقبالا كبيرا، نظرا لوجود تخفيضات تصل إلى نسبة 35% على المستلزمات المدرسية، مقارنة بالأسواق الخارجية، مشيرا أن الوزير أشاد بجودة المعروضات.

الزي المدرسي والأحذية بسعر المصنع

وأوضح وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أن المعرض يوفر الزي المدرسي والأحذية والشنط المدرسية بنسب تخفيضات تصل إلى 40%، وبعضها متوفرة بسعر المصنع، مشيرا إلى أن القليوبية جهزت 5 معارض، أولها في شبرا الخيمة الذي اُفتتح أمس، ومن المقرر أن يعقبه افتتاح معرض بنها في شارع فريد ندا، وطوخ في شارع المحكمة، والخانكة بجوار مجلس المدينة، والقناطر الخيرية.

وأضاف وكيل وزارة التموين أن المعارض مقامه بهدف تخفيف العبء علي المواطنين، لتوفير السلع المدرسية والمواد الغذائية ومستلزمات البيت المصري بتخفيضات تصل إلى 35% وتصل في بعض السلع إلى 40% مقارنة بالأسواق.

أسعار مستلزمات المدارس في «أهلا مدارس»

وأوضح ماهر علي، عارض بالمعرض، لـ«الوطن»، أن المعرض يقدم كل مستلزمات المدارس من إنتاج مصنعه، من كشاكيل وكراسات وأقلام بأسعار مخفضة، مشيرا أن الأسعار مناسبة كالتالي:

- الكشكول بـ4.5 جنيه، والدستة بـ45 جنيها، واللوكس الكشكول الواحد بـ5.5 جنيه.

- الكراسة بـ2.5 جنيه، والدستة 20 كراسة بـ50 جنيها، واللوكس الكراسة بـ3 جنيهات.

- الزي المدرسي يبدأ من 150 جنيها.

- الكوتشي يبدأ من 100 جنيه.

- اللانش بوكس يبدأ من 20 جنيه للعادي، حتى 35 جنيها للخامة اللوكس. - الشنط المدرسية تبدأ أسعارها من 120 إلى 250 جنيها، حسب الخامة والحجم.

- القلم الرصاص الدستة بـ13 جنيها، والقلم الواحد ثمنه جنيه و25 قرشا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اهلا مدارس القليوبية معرض أهلا مدارس شبرا الخيمة تخفیضات تصل أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

أغنام وأبقار وضأن مبرد.. التموين تطرح لحوم بلدي بـ 335 جنيها قبل عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية، حيث يتم توزيعها عبر عدة منافذ منها 1350 مجمع استهلاكي،وأن معدلات الضخ اليومي بالمجمعات ارتفعت بمقدار 50%.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة التموين، أن الـ30 ألف رأس من الماشية الحية و طازجة ومبردة، تتنوع ما بين أغنام، وأبقار، وضآن مبرد.

ولفت إلي أنه يتم طرح كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيهًا، و335 جنيهًا للبلدي الطازجة.

كذلك الضأن المجمد بسعر 335 جنيه للكيلو، ويصل سعر الضأن البلدي 360 جنيه للكيلو، كما يتم طرح كيلو اللحوم الهندي بسعر 220 جنيهًا، و ضخ كميات كبيرة بنحو 1000 طن، إضافة إلي 3 آلاف طن من الدواجن بسعر 135 جنيهًا للكيلو الواحد.

كما أشار المتحدث الرسمي لوزارة التموين إلي  طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، حيث تم طرح 180 ألف طن سكر زيادة عن المعدل الطبيعي، وكذا 60 ألف طن من الزيوت.

و20 ألف طن من المكرونة، و15 ألف طن من الأرز إضافة لتكثيف طرح السلع التموينية لتزامن فترة العيد مع استمرار ضخ السلع التموينية.

كما اكد كمال علي استمرار عمل المجمعات الاستهلاكية واستقبال المستهلكين حتي يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام العيد، مع تحديد 2 مخزن جملة في كل محافظة خلال هذه الفترة أيضا لإمداد المنافذ التموينية بإستمرار.

 قال أن هناك غرفة عمليات مركزية طوال أيام العيد سواء بالوزارة أو مديريات التموين بالمحافظات، أو الشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث يتم المرور على مستودعات الدقيق والبوتاجاز ومحال البقالة للطمأنة والتأكد من توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة، وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لشرطة ومباحث التموين بوزارة الداخلية.

كما أكدت هالة غريب مديرة مديرية محافظة الجيزة، أنه يتم تسيير 25 حملة رقابية تجوب انحاء المحافظة على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الاسبوع لضبط أي مخالفات في الاسواق.

كما أشارت إلي أنه تم عمل غرفة عمليات مركزية في المديرية لمتابعة حالة الاسواق أولا بأول، للتأكد من وصول كافة السلع للمواطنين دون حدوث أي عمليات احتكار.

وقالت أنه يتم ضخ من 120 إلي 150 طن يومي من اللحوم بمنافذ محافظة الجيزة فقط.

بينما قال شريف حسن مستشار القطاعات البيعية بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أنه يتم يوميَا ضخ من 110 لـ 120 عجل في عدد 127 مجمع استهلاكي، تابع للشركة في القاهرة الكبري ( القاهرة ـ الجيزة ـ القليوبية ).

كما أشار إلي أن إجمالي عدد الفروع التابعة للشركة يبلغ 304 فرعًا في اقليم القاهرة الكبري.

مقالات مشابهة

  • سعر طن الأسمنت اليوم الأربعاء 12-6-2024.. يبدأ من 1920 جنيها
  • أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين
  • أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ «التموين» اليوم
  • تخفيض أسعار اللحوم لـ250 جنيه في منفذ وزارة الزراعة بشبرا الخيمة
  • لأول مرة.. 100% من مدارس المملكة أنهت إجراءات التقويم المدرسي الذاتي
  • وزارة التموين: تخفيضات 15 و20% على أسعار اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة
  • حقيقة زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيها على بطاقات الدعم في يوليو 2024
  • أغنام وأبقار وضأن مبرد.. التموين تطرح لحوم بلدي بـ 335 جنيها قبل عيد الأضحى
  • التموين تطرح لحوم بمنافذها تحت سعر 285 جنيها للكيلو
  • وزير التموين يعلن موقف الحكومة من زيادة سعر سكر التموين لـ 18 جنيها