صحيفة البلاد:
2024-06-11@18:01:23 GMT

دعم الوحدات السكنية لأسر الضمان الاجتماعي

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

دعم الوحدات السكنية لأسر الضمان الاجتماعي

البلاد – الرياض

وقّع بنك التنمية الإجتماعية إتفاقية تعاون مع مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن”، وذلك خلال معرض العقارات العالمي “سيتي سكيب”، بحضور وزير الموارد البشرية والتنمية إرئيس مجلس إدارة بنك التنمية الإجتماعية المهندس أحمد سليمان الراجحي، ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل؛ بهدف إتاحة مسار استكمال الوحدات السكنية -أحد مسارات منتج ترميم- لتلبية إحتياجات الأسر الضمانية.

ووقع الإتفاقية عن البنك الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الإجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد، وعن “سكن” الأمين العام لمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن” عبد العزيز بن صالح الكريديس.

وتأتي هذه الإتفاقية في إطار دور بنك التنمية الإجتماعية في تقديم مجموعة من الخدمات التنموية المتنوعة للمستفيدين بناءً على إحتياجاتهم الأساسية، ودور مؤسسة سكن في تنمية وتطوير قطاع الإسكان وتوفير مساكن للأسر الضمانية، كما تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين البنك والمؤسسة باستكمال الوحدات السكنية الاجتماعية، وتملك 1000 أسرة ضمانية وحدات سكنية مستدامة وآمنة ومناسبة، وذلك ضمن المرحلة الأولى من الاتفاقية. من جهته، أشار الراشد إلى أن هذه الاتفاقية تعكس التزام البنك بتعزيز التنمية الاجتماعية وتقديم الدعم لجميع الفئات، مُشيراً إلى أن هذا التعاون المشترك يسهم في تمّكين المستفيدين وتحسين ظروفهم المعيشية، من خلال توفير سكن ملائم لهم مُحققًا التضامن الاجتماعي للأسرة، لتحقيق التمكين السكني الآمن للمواطنين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التنمیة الإجتماعیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مدبولي يشارك بالملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بالعاصمة الإدارية

كتب - محمد سامي:


يشارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بالملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر، الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يومي 11 و12 يونيو الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويتم تنظيمه بشكل مُشترك من قبل وزارة التعاون الدولي وبنك التنمية الجديد.


‎ويأتي الملتقى عقب انضمام مصر كعضو في بنك التنمية الجديد (NDB) في مارس 2023، حيث يهدف إلى التعريف بعمليات البنك، وتعزيز سبل التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين أعضاء تجمع البريكس المؤسسين والجدد، وتعظيم الاستفادة من إمكانيات التعاون المتاحة لدى البنك في ظل الدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة، باعتبارها مركزًا للربط بين قارات العالم، وتقوم بدور متنامي في سلسلة القيمة والتجارة العالمية.


مقالات مشابهة

  • الإعمار تعلن المباشرة بخطة خفض أسعار الوحدات السكنية
  • رئيس بنك التنمية الجديد: ملتزمون بدعم مصر بكافة آليات التعاون
  • اليوم.. مدبولي يشارك بالملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بالعاصمة الإدارية
  • بث مباشر .. كلمة رئيس الوزراء أمام ملتقى بنك التنمية الجديد
  • انطلاق الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد لـ"بريكس" NDB بالعاصمة الإدارية
  • 984 وحدة وقسط على 7 سنوات.. موعد حجز شقق «Valley towers» وسعر المتر فيها
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • أخنوش: الحكومة مجندة لإرساء صرح الدولة الإجتماعية لخلق التنمية البشرية
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • «الإسكان»: تنفيذ 100 ألف وحدة ضمن «سكن لكل المصريين» في حدائق العاصمة