أعلن الدكتور يحي أحمد عبد الله الامين العام لديوان الزكاة الإتحادي دعمه لإيواء النازحين بمخططات للسكن الشعبي والإقتصادية بالدامر وعطبرة بولاية نهر النيل. وأكد الأمين العام لديوان الزكاة حرص الديوان على التعاون مع الصندوق القومي للإسكان وصندوق الإسكان بالولاية. جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بعطبرة بوفد صندوق الإسكان برئاسة المهندس عمر احمد علي مدير صندوق الإسكان بالولاية وبحضور مسؤول التنسيق والمتابعة بالصندوق القومي المكلف الأستاذ عمر سعدان ولجنة أهالي مخطط النهضة للسكن الشعبي برئاسة محمود كمال، حيث بحث معهم سبل التعاون والتنسيق لتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين بالمخطط.

وبعد التدوال والنقاش أكد الأمين العام لديوان الزكاة دعمه لتوفير خزانات لمياه الشرب بمدينة النهضة أسوة بدعمه الذي قدمه مؤخراً للوافدين بمدينة المعمورة للسكن الاقتصادي الدامر. وأشار دكتور عبدالله إلى تراجع تحصيل الزكاة جراء الحرب. كما إستعرض مدير صندوق الإسكان بالولاية خططهم وبرامجهم لايواء الوافدين للولاية، مشيراً إلى إستضافة أعداد منهم بمدن السكن الشعبي والإقتصادي بالدامر وشندي وعطبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية. وامتدح منسق الصندوق القومي للاسكان والتعاون القائم بين الصندوق والديوان لإسكان الفئات المستحقة للدعم، مبيناً أن إسكان المتاثرين بالنزاعات والحرب يجيء في مقدمة الأولويات في هذه المرحلة، مشيداً بجهود صندوق الإسكان الولاية في هذا الجانب، معلناً الدعم والإسناد لذلك. ويذكر أن وفد لجنة أهالي مخطط النهضة عطبرة يضم عبد المجيد معروف يوسف ومحمود كمال ومحمد بله وقد اعلنت استعدادها لاستضافة شريحة من المتاثرين بالحرب. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: صندوق الإسکان

إقرأ أيضاً:

إصابة 20 شخصا بحادث انقلاب سيارة تقل نازحين سودانيين بالكفرة

أصيب 20 شخصاً بينهم 12 في حالة حرجة، جراء حادث سير بالقرب من الحدود الليبية السودانية، تسبب به انقلاب سيارة تحمل عدد 35 شخصاً.

و أعلن رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ ـ الكفرة إبراهيم بالحسن، في تصريح لوكالة الأنباء الليبية، إن  السيارة خرجت من السودان متجهة إلى ليبيا رفقة سيارة أخرى، تحملان ما يقارب 70 شخصاً من النازحين، لتتعرض إحداهما لحادثة انقلاب وسط الكثبان الرملية.

وتابع بالحسن أن أفراد جهاز الإسعاف قدموا الإسعافات الأولية للمصابين الذين اختلفت إصاباتهم ما بين حروق وكسور بالأطراف، مؤكداً أن الآن يتم جمع المصابين، والاستعداد للعودة بهم إلى مستشفى الكفرة التعليمي لاستكمال بقية إجراءات العلاج.

مقالات مشابهة

  • صندوق إنماء يمول 1409 مشروعات صغيرة ومتوسطة بقيمة 161 مليون ريال
  • توضيح وزاري بشأن تخصيصات البنك المركزي لقروض صندوق الإسكان
  • الإعمار توضح بشأن تخصيصات البنك المركزي لقروض صندوق الإسكان
  • 30 دينارا عيدية من صندوق الزكاة
  • وزير التموين يتحدث عن أسباب تحريك سعر رغيف الخبز وعلاقة صندوق النقد
  • بحضور والي ولاية البحر الأحمر..شرطة المرور بالولاية تدشن خطة السلامة المرورية بالتقاطعات الرئيسية والموقف العام
  • صندوق الاستثمارات يتصدر العلامات التجارية الأعلى قيمة
  • وزير التموين: لا علاقة بين تحريك سعر رغيف الخبز ومراجعة بعثة صندوق النقد المقبلة
  • وزير التموين يكشف حقيقة طلب صندوق النقد لخفض الدعم على المواطن
  • إصابة 20 شخصا بحادث انقلاب سيارة تقل نازحين سودانيين بالكفرة