الحرة:
2024-06-02@22:17:47 GMT

أكبر تغيير في 11 عاما.. ماذا ستقدم آبل في مؤتمرها؟

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

أكبر تغيير في 11 عاما.. ماذا ستقدم آبل في مؤتمرها؟

ينتظر عشاق شركة "آبل" الأميركية مؤتمرها السنوي، الثلاثاء، والذي يُتوقع أن تعلن خلاله مجموعة جديدة من أجهزتها، من بينها "آيفون 15".

ويعقد المؤتمر الذي أعلنت عنه "آبل" رسميا، الأسبوع الماضي، في مقر الشركة الرئيسية بولاية كاليفورنيا، عند الساعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي (5:00 مساء بتوقيت غرينتش).

وقالت شبكة "سي إن إن" الأميركية، إن الشركة ستزيح النقاب عن هاتف "آيفون 15" الجديد، فيما يمكن أن يكون "التغيير الأكبر في تصميم الهاتف منذ 11 عاما".

لعشاق آيفون.. آبل تعلن موعد الحدث المنتظر أعلنت شركة "آبل" الأميركية أن مؤتمرها السنوي الذي يتوقع أن تعلن من خلاله عن هاتفها الجديد آيفون 15 سيعقد في الثاني عشر من سبتمبر المقبل

وكانت "آبل" تضيف تغييرات تدريجية على هاتفها الذكي، الذي تكشف عنه سنويا، مثل عمر ونظام البطارية، لكن يتوقع هذا العام أن يأتي الهاتف بمنفذ شحن "يو إس بي – سي" للمرة الأولى.

وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من عام من تصويت الاتحاد الأوروبي لصالح الموافقة على تشريع، يلزم شركات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية ومكبرات الصوت المحمولة، وغيرها من الأجهزة الصغيرة، بدعم الشحن عبر منفذ "يو إس بي – سي" بحلول عام 2024. 

ويهدف القانون الأول من نوعه، إلى لتقليل عدد أجهزة الشحن التي يجب على المستهلكين التعامل معها عند شراء جهاز جديد، والسماح للمستخدمين بشحن هذه الأجهزة عبر كابلات، حتى لو تم إنتاجها من قبل شركات مصنعة مختلفة.

وبحسب "سي إن إن"، فإنه من المحتمل أيضا أن يؤدي التغيير في منفذ الشحن إلى ظهور موجة من ملحقات الشحن، ربما بألوان مختلفة.

كما يتوقع أن يشمل "آيفون 15" الجديد، ميزة "داينامك آيلاند" التي توفر نافذة تفاعلية للتنبيهات والإشعارات وعناصر التحكم المختلفة، بدلا من سحب الشاشة من الأعلى للأسفل للحصول عليها، كما هو الحال في "آيفون 14 برو".

ومن المتوقع أيضا أن تضم طرازات "برو" الجديدة، أحدث شريحة من آبل، وهي "أيه17" بتقنية 3 نانومتر، والتي يمكن أن توفر معالجة أسرع وبطارية تدوم لفترة أطول.

قبل أيام من الإعلان عن الطرازات الجديدة.. الخبر الحزين لعشاق "آيفون" يتوقع محللون أن ترفع شركة أبل أسعار أجهزة آيفون بحوالي 100 دولار عندما تكشف أحدث أجهزتها "آيفون 15" الأسبوع المقبل.

ويشمل المؤتمر أيضا إطلاق أجهزة أخرى، بما في ذلك "إير بودز" وساعات "آبل" الذكية. ومن المحتمل أن نشهد الظهور الأول للجيل التاسع من ساعات "آبل"، وربما الجيل الثاني من الساعة الذكية "إلترا 2" الأقوى، والمخصصة للرياضة.

وبحسب تقرير سابق لوكالة "بلومبيرغ" الأميركية، فإن "آبل" تعمل على "تجديد كامل لساعتها الذكية" في الإصدار ما بعد المقبل (الجيل العاشر) خلال العام المقبل، لذلك يتوقع أن تكون التحديثات في الجيل التاسع طفيفة نسبيا.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تستعرض شركة آبل الجيل التالي من سماعات "إير بودز" مع صندوق شحن جديد سيعمل مع كابلات "يو إس بي  - سي".

كما يحتمل أن تعلن عن مواعيد إطلاق الجيل التالي من نظام التشغيل الخاص بها (آي أو إس) لأجهزة "آيفون" وآيباد" وحواسيب "ماك" والساعات الذكية.

ومع ذلك، لا يتوقع العديد من المحللين أن تقوم شركة "آبل" بإصدار أجهزة "آيباد" أو أجهزة كمبيوتر "ماك" جديدة حتى أكتوبر المقبل. 

وعلى الرغم من مضاعفة المنافسين "سامسونغ" و"غوغل" جهودهما في مجال الأجهزة القابلة للطي، فإنه لا يزال من غير المتوقع أن تكشف شركة "آبل" عن إصدار مماثل هذا الخريف.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: آیفون 15

إقرأ أيضاً:

20 عاما على زواج المثليين بالولايات المتحدة.. ماذا حدث وماذا يخشون اليوم؟

وجدت مراجعة جديدة أنه بعد نحو 20 عاما على تقنين ولاية أميركية زواج المثليين لم يثبت وجود زيادة في حالات الطلاق أو وجود مشكلات في ترتيبات العيش المشترك بين الأزواج من نفس النوع.

وكانت ولاية ماساتشوستس سمحت في 2004 بإصدار تراخيص لزواج المثليين، لتكون أول ولاية أميركية تتخذ هذه الخطوة.

وفي 2015، أصدرت المحكمة العليا الأميركية قرارا تاريخيا بمنع أي ولاية من إصدار تشريع لحظر الزواج من نفس الجنس.

وفي نوفمبر 2022، أقر مجلس الشيوخ الأميركي بالأغلبية مشروع قانون يحمي زواج المثليين في سائر أنحاء الولايات المتحدة. وألغى القانون "قانون الدفاع عن الزواج" لعام 1996 الذي عرف الزواج على أنه اتحاد رجل وامرأة واحدة، وسمح للولايات برفض الاعتراف بزواج المثليين في ولايات أخرى.

ويقتضي القانون أن تعترف جميع الولايات بالزواج بين المثليين في أي ولاية أخرى، ويسمح للأزواج المثليين بالحصول على منافع فيدرالية، مثل الرعاية الطبية والضمان الاجتماعي.

ووجدت مراجعة أجرتها مؤسسة "راند" وجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس لنحو 100 دراسة أجريت عن تأثير زواج المثليين على تكوين الأسرة ورفاهيتها أنه لا يوجد ضرر للاتحاد بين الجنسين المختلفين.

وقالت ميلاني زابر، المؤلفة المشاركة للمراجعة: "توقع بعض المعارضين أن الزواج من نفس الجنس من شأنه أن يقوض مؤسسة الزواج، مما يؤدي إلى انخفاض عدد الزيجات، وزيادة عدد الأزواج الذين ينفصلون، والتراجع العام عن تكوين الأسرة"،

وأضافت: "لم نجد أي دليل على التراجع عن الزواج. في الواقع، هناك أدلة تشير إلى أن توسيع الحقوق لتشمل عددا أكبر من الزيجات أدى إلى زيادة الاهتمام بالزواج. وبشكل عام، لم تتحقق مخاوف معارضي زواج المثليين ببساطة".

وتأتي هذه المراجعة وسط مخاوف بين المدافعين عن حقوق المثليين من أن المساواة في الزواج معرضة للخطر عى الرغم من قبولها على نطاق واسع اليوم، وفق ما قاله موقع أكسيوس.

ويقول هؤلاء إن الأمر ذاته كان ساريا في الولايات المتحدة قبل نصف قرن بالنسبة لحق النساء في الإجهاض، قبل أن تصدر المحكمة العليا، في يونيو 2022، حكما نقضت فيه حكمها الصادر في 1973، وأعادت بذلك لكل ولاية الحرية في أن تسمح بالإجهاض أو أن تحظره.

وأصدرت المحكمة العليا حكمها بعدما أصبح المحافظون يهيمنون عليها.

ومنذ انتزعت أعلى هيئة قضائية في الولايات المتحدة من النساء الحق في الإجهاض، بات العديد من التقدميين يخشون من أن تفعل الأمر نفسه مع المثليين وحقهم بالزواج.

ودعا القاضي كلارنس توماس، الذي اتفق مع رأي أغلبية الأعضاء بشأن الإجهاض، المحكمة العليا إلى إعادة النظر في القضايا التي تسمح بحقوق المثليين، وكذلك الحق في منع الحمل.

مقالات مشابهة

  • 20 عاما على زواج المثليين بالولايات المتحدة.. ماذا حدث وماذا يخشون اليوم؟
  • المكسيكيون يصوتون اليوم لاختيار أول رئيسة لبلادهم
  • الثلاثاء المقبل… انطلاق معرض “هايتك” للاتصالات بمشاركات محلية ودولية
  • "آيفون" يتسبب فى اعتقال خمسة صينيين بالولات المتحدة الأمريكية
  • الشرطة الأمريكية تعتقل خمسة صينيين بسبب "آيفون"
  • الشحن البحري يعاني من زيادة رسوم المخاطر وهجمات البحر الأحمر
  • التموين تعلن الأسعار الرسمية للخبز السياحي والفينو
  • Realme تعلن عن هاتف متطور يعمل مع شبكات الجيل الخامس الخلوية
  • لعبة God of War Ragnarok قادمة للحاسب الشخصي في 19 سبتمبر
  • Vivo تعلن عن أفضل هواتفها الذكية