كشف الدكتور سمير طنطاوي استشاري التغيرات المناخية بالأمم المتحدة، ما إذا كان الإعصار دانيال فقد قوته بالفعل في الوقت الحالي أم لا.

مفيدة شيحة تفجر مفاجأة عن علاقة العاصفة دانيال بالرائحة الكريهة المنتشرة لا تخرجوا من منازلكم.. "صحة النواب" تحذر المواطنين من تأثير العاصفة دانيال

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن درجة الإعصار تعتمد على سرعة الرياح المشكلة لهذا الإعصار، ومع زيادة سرعتها يكون الإعصار أكثر تدميرًا وهو ما حدث في الإعصار دانيال.

الإعصار دانيال يحتاج للدراسة

وأوضح أن الأمم المتحدة طالبت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بالتنسيق مع الحكومات والمنظمات الدولية لإنشاء نظام إنذار مبكر يغطي الكرة الأرضية بالكامل بخصوص الكوارث ومنها الأعصاير وعقب ما حدث من الإعصار دانيال.

وأضاف أن الأعاصير عندما تتكون يمكن التنبؤ باتجاهاتها وقوتها ومن الممكن أن يتم إخلاء المناطق المتوقع إصابتها لإنقاذ أرواحهم، موضحًا أن الإنذار المبكر يساوي تنفيذ مبكر لعمليات الإنقاذ لمواجهة ما يحدث مثل ما جاء جراء الإعصار دانيال.

وأشار إلى أن الإعصار دانيال وما فعله في ليبيا ظاهرة جديرة بالدراسة، نظرًا لأنه كان تطرفًا جويًا عنيفًا، ولم تشهد سواحل البحر المتوسط مثل هذه الظواهر الجوية العنيفة من قبل.

ولفت إلى أن التغيرات المناخية تؤدي إلى أحداث مناخية متطرفة ولكن في مناطق تكوين العواصف والأعاصير، فظهور الإعصار دانيال في منطقة لا تتكون فيها الأعاصير ظاهرة تحتاج للدراسة.

وتابع أن كل المنظمات المعنية ستقوم بدراسة ظاهرة الإعصار دانيال، موضحًا أن الرائحة التي انتشرت في الجو ليس لها علاقة بانتقال الإعصار إلى مصر خلال الساعات الماضية، لافتًا إلى أن حدة قوته انخفضت نتيجة دخوله إلى الأرض والابتعاد عن البحر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعصار دانيال المنظمات الدولية التغيرات المناخية البحر المتوسط صدى البلد الرائحة الكريهة عزة مصطفى تغيرات المناخ الإعلامية عزة مصطفى الإعصار دانیال

إقرأ أيضاً:

ظاهرة وحش جهنم.. تفاصيل تغيرات الطقس خلال الفترة المقبلة

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور تحسين شعلة خبير البيئة والمناخ، إن الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها مصر مستمرة، نتيجة تجمع عدد من الظواهر الطبيعية.

وتابع خبير البيئة والمناخ، خلال مداخلة هاتفية على فضائية صدى البلد، أن هناك خلل في درجات الحرارة مع وجود ظاهرة تسمى وحش جهنم، حيث أن درجات الحرارة تكون فيها أعلى من 40 درجة.

كما أشار الدكتور تحسين شعلة إلى أنه من المتوقع استمرار حدوث الكتل الهوائية الحارة، مضيفا: درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع.

وذكر خبير البيئة والمناخ، أن فصل الصيف يبدأ 20 يونيو 2024.

وأكد على أن فصل الصيف سينتهي في يوم 24 -9-2024، وسيكون فصل الشتاء قارس البرودة مع توقعات بهطول أمطار كثيفة، مضيفا أن ظاهرة النينا بدأت 22-5-2024 ومن المتوقع انخفاض في درجات الحرارة في فصل الخريف.

مقالات مشابهة

  • سبب ارتفاع الحرارة.. كل ما تريد معرفته عن ظاهرة «وحش جهنم»
  • ظاهرة وحش جهنم.. تفاصيل تغيرات الطقس خلال الفترة المقبلة
  • خبير مناخ يحذّر من ظاهرة «وحش جهنم»: ترفع الحرارة فوق 40 درجة
  • خبير بيئة يصدم العالم بسبب صيف 2024: نشهد ظاهرة وحش جهنم
  • شاهد.. هدف كارفاخال في شباك دورتموند بنهائي دوري أبطال أوروبا (فيديو)
  • فلكية جدة: اليوم بداية موسم الأعاصير 2024
  • فلكية جدة تعلن عن بداية موسم الأعاصير
  • يستمر حتى 30 نوفمبر المقبل.. “فلكية جدة”: بدء موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي
  • نهائي كأس الملك| الهلال يهز شباك النصر مبكرًا.. فيديو
  • تحذيرات من تغير المناخ.. موجات الحر تجتاح العالم وظواهر جوية تهدد البشر