قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن العواصف أو المنخفضات الجوية دائمًا ما تكتسب قوتها من البحر، وهذا ما حدث مع العاصفة دانيال المتوسطية؛ ولكنها بمجرد دخولها اليابسة تفقد جزءا كبيرا من قوتها، مشيرة إلى أن العاصفة تحولت في مصر إلى منخفض جوي تسبب في بعض التقلبات الجوية الخفيفة، مثل هطول الأمطار، ونشاطا في حركة الرياح.


 

أماكن سقوط الأمطار
 

وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحنا مصري”، المذاع عبر فضائية “المصرية”، اليوم الأربعاء، أن المنخفض الجوي اليوم يتجه إلى شرق جمهورية مصر العربية، حيث توجد فرص لسقوط أمطار حدتها بين الخفيفة والمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من شمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة لمناطق من مدن القناة وخليج السويس.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن فرص الأمطار اليوم غير مؤثرة على أي أنشطة أو أعمال يومية، لافتة إلى أن الرمال والأتربة المثارة بدأ أثرها يزول اليوم من أغلب مناطق الجمهورية، ويتبقى فقط نشاط نسبي في الرياح، يعمل على تلطيف الأجواء.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع يوم غد، الخميس، ستنتهي فرص سقوط الأمطار تماما على معظم محافظات الجمهورية، ونعود إلى الاستقرار مرة أخرى والتحسن التام في معظم أنحاء الجمهورية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه بسبب ظاهرة النينيو؛ زاد الاحترار العالمي والتغيرات المناخية، ومن الوارد ومتوقع تكرار حدوث مثل الظواهر الجوية العنيفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس دانيال العاصفة دانيال عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد


كتب- حسن مرسي:

أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تسودها موجة حارة إلى شديدة الحرارة وهى أعلى من المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة مع نهاية الاسبوع ودرجة الحرارة ستصل إلى لأكثر من 44 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج كل الزوايا، المذاع على قناة اون، مساء اليوم الجمعة، أن متوقع أن يشهد غدا السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابعت: الطقس يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس ، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر .

وفي السياق نفسه أشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • الصيف بيخبط على الباب.. الأرصاد: موجة حر شديدة تضرب البلاد وتوقعات بامتدادها لأسبوع مقبل
  • الأرصاد تكشف مفاجأة عن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • هل بدأ فصل الصيف قبل موعده؟.. «الأرصاد» تكشف سبب الحر الشديد
  • المملكة تسجل أقل معدل للعواصف الغبارية والرملية لشهر مايو منذ 20 عاماً/عاجل
  • المملكة تسجل أقل معدل للعواصف الغبارية والرملية لشهر مايو منذ 20 عاماً
  • أفضل معدل منذ 20 عامًا.. انخفاض العواصف الغبارية والرملية بالمملكة خلال مايو بنسبة 80 %
  • المملكة تسجل أقل معدل للعواصف الغبارية والرملية لشهر مايو منذ 20 عامًا
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد: موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة لمدة أسبوع