قال الدكتور سمير صبرى مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطنى، أن مناقشات اليوم شهدت نقاشات حول  ضم الاقتصاد غير الرسمى للاقتصاد الرسمى.

وأضاف سمير صبري خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى، أنه يوجد ضغط على الاقتصاد فى الوقت الحالى نتيجة متطلبات الشعب المصرى من الخدمات العامة.

زيادة موارد الدولة 

وأوضح سمير صبرى، أن هدف الحكومة المصرية زيادة موارد الدولة دون تحميل أعباء على المواطن المصرى، خاصة محدود الدخل.

 

وأكد مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطنى، أنه لزيادة الموارد ومعالجة أيضا الزيادة السكانية تراءى للجنة ضرورة دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى، لافتا إلى أن الاقتصاد غير الرسمي يمثل حوالى 50% من الاقتصاد الرسمى. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصاد الرسمى الاستثمار الحكومة المصرية الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للمشروع الوطني لتطوير الصادرات

ناقشت وزارة الاقتصاد والتجارة، اليوم السبت، القضايا المتصلة بدخول المنتجات إلى الأسواق الليبية، وفق المواصفات المعتمدة من مركز المواصفات والمعايير القياسية الليبية.

وخلال اجتماع موسع ترأسه وزير الاقتصاد محمد الحويج، تم توجيه الجهات الرقابية والضبطية ومركز الرقابة على الغذائية والأدوية، بمتابعة كافة السلع التي تدخل عبر منافذ الدولة الليبية، وخاصةً منتجات الالبان، وفق الاتفاقيات مع الدول بما يتعلق بشهادة المطابقة عند التبادل التجاري لحماية المستهلك.

وتطرق الاجتماع إلى المشاكل والعراقيل التي تواجه تصدير المنتجات الليبية إلى الأسواق الأوروبية ودول العالم، واتفق الحاضرون على تقديم مقترح لتشكيل لجنة عليا للمشروع الوطني لتطوير قطاع الصادرات.

ووجه الحويج، إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي لمراجعة الاتفاقيات مع الدول، وخاصة بما يتعلق بشهادة المطابقة عند التبادل التجاري، مشدداً على ضرورة تفعيل صفة مأمور الضبط القضائي بإدارة التفتيش وحماية المستهلك ومتابعة الأسواق وتقديم تقرير أسبوعي. حضر الاجتماع وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة للمناطق الحرة، ورئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة، ومدير عام مركز المواصفات والمعايير القياسية ومركز تنمية الصادرات، وإدارات التجارة الخارجية والتعاون الدولي، والتجارة الداخلية، وتنمية وتطوير القطاع الخاص، ومكتب تمكين المرأة بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للمشروع الوطني لتطوير الصادرات
  • تجارة القليوبية: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الاقتصاد وقدرته على جذب الاستثمارات
  • وزير المالية الأسبق: صفقة رأس الحكمة أنقذت الاقتصاد من «زنقة».. والدين الخارجي «يقلق»
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • مصر تبحث مع الولايات المتحدة عقد الجولة السادسة من مفاوضات التجارة الحرة «التيفا»
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • تأثير عيد الأضحى على الاقتصاد المحلي في مصر| اعرف التحديات
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا