شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى توقيع بروتوكول تعاون مشترك فى إطار التعاون المثمر بين الوزارتين وتذليل التحديات التى تواجه الاستثمار والمشروعات الاستراتيجية التى ينفذها قطاع البترول والتى تحقق التنمية الاقتصادية بمختلف محافظات مصر .

وقام بالتوقيع على البروتوكول الجيولوجى علاء البطل – الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس محمد صالح رئيس مصلحة الرى بحضور قيادات الوزارتين.

وبموجب هذا البروتوكول تقوم وزارة الموارد المائية والرى بتوفير وتلبية الاحتياجات المائية اللازمة لعدد من المشروعات البترولية الجديدة التى ينفذها قطاع البترول بصعيد مصر ومنطقة دلتا النيل لاستدامة توفير المنتجات البترولية بهذه المناطق ، وتشمل هذه المشروعات مشروع مصفاة أسيوط لتكرير البترول بإنشاء وحدة التقطير الجديدة لمضاعفة الطاقة الإنتاجية للشركة، مشروع شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك) بإنشاء مجمع إنتاج السولار ، ومشروع الإيثانول الحيوي بميناء دمياط من خلال الشركة المصرية للإيثانول الحيوي والذي يهدف إلى إنتاج ١٢٢ ألف طن من مادة الإيثانول الحيوى من نوعية الوقود المتجدد وهو أحد مشروعات الاقتصاد الأخضر ذات التنمية المستدامة.

وعقب التوقيع ، أكد المهندس طارق الملا على اهمية المشروعات البترولية الجديدة سواء فى صعيد مصر او بمنطقة دلتا النيل لما لها من مردود إيجابي فى تحقيق قيمة مضافة من موارد مصر الطبيعية ، مشيرا إلى ان استراتيجية الوزارة تولى اهتماما كبيراً بتنفيذ مشروعات معالجة مياه الصرف الصناعي ZLD لمعالجة وإعادة تدوير المياه لاستخدامها مرة أخرى فى كافة الأنشطة البترولية ، وذلك حفاظاً على الموارد المائية وتحقيق التنمية المستدامة والتوافق البيئي.

ووجه الملا الشكر لفريق العمل المشترك من الوزارتين على جهودهم وتعاونهم التى تكللت بتوقيع هذا البروتوكول ، وان الوزارة تتطلع لمزيد من التعاون المشترك فى المشروعات البترولية الجديدة المخطط تنفيذها خلال الفترات القادمة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري ان هذا البروتوكول يعد انطلاقة جيدة لمزيد من التعاون المثمر بين الوزارتين، مشيدًا بنهج وزارة البترول والثروة المعدنية وآلية العمل التى يتم تطبيقها فى كافة مشروعاتها البترولية واهتمامها بتنفيذ مشروعات معالجة مياه الصرف الصناعي ZLD لمعالجة وإعادة تدوير المياه لاستخدامها مرة أخرى وفقا للمعايير العالمية، لافتا إلى أنها تمثل نموذجاً ناجحاً يجب أن يحتذى به فى قطاعات الدولة المختلفة بما يتماشى مع توجه الدولة فى ترشيد والحفاظ على موارد مصر المائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتياجات المائية التنمية الاقتصادية المشروعات الاستراتيجية المنتجات البترولية

إقرأ أيضاً:

استادات توقع بروتوكول تعاون مع مستشفي الناس للكشف علي القلب وجمع تبرعات للأطفال

وقع المهندس سيف الوزيري رئيس مجلس إدارة شركة استادات الوطنية للاستثمار الرياضي ، بروتوكول تعاون مع مؤسسة الجود الخيرية " مستشفي الناس " بحضور أيمن ممدوح عباس أمين صندوق مؤسسة الجود لتوفير أماكن لجمع تبرعات بالمجان لمؤسسة الجود داخل اندية سيتي كلوب بالمحافظات الاتية: - الغربية – كفر الشيخ – القليوبية – المنوفية.


كما تم الاتفاق على منح مؤسسة الجود الخيرية (مستشفى الناس) رعاية حفلات اندية سيتي كلوب بكامل الامتيازات للرعاة بالمجان.
 

من جانبه ، قال سيف الوزيري انه يتقدم  بخالص التحية والعرفان لجميع المسئولين عن مستشفي الناس هذا الصرح الطبي المتميز الذي يعدُ مشروعاً طبياًً رائداً وفريدا من نوعه يقدم 
خدمات طبية بمفهوم عصري في ظل رعاية كريمة من الادارة الرشيدة ودعمها المتواصل .

أضاف الوزيري أن إدارة مستشفي الناس حملت على عاتقها رسالة إنسانية سامية وأرست أسساً لإنطلاق مفاهيم حديثة في مجال تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للأطفال في مختلف التخصصات بأعلى معايير الجودة الطبية وباختيار كفاءات طبية وإدارية متميزة لتلبي التطلعات .. ومن هذا المنطلق  يشرفنا أن نوقع بروتوكول تعاون بين شركة استادات وشركة سيتي كلوب ومؤسسة الجود الخيرية (مستشفى الناس) لتوفير أماكن لجمع تبرعات بالمجان لمؤسسة الجود داخل اندية سيتي كلوب بالمحافظات الاتية: - الغربية – كفر الشيخ – القليوبية – المنوفية.

تابع انه يتقدم  بخالص الشكر وعظيم الامتنان لكل مسؤولي مستشفي الناس لرعايتهم الكريمة لهذا الصرح العظيم، موضحا أن سيتم اقامة فروع لمستشفي النيل بأندية سيتي كلوب في كل المحافظات كما سيتم اقامة عيادات مزودة بأجهزة " ايكو " للكشف علي القلب 
لاكتشاف اي أمراض في القلب وكذلك للتبرع بالدم لصالح مستشفي الناس .

فيما أكد أيمن ممدوح عباس أمين صندوق مؤسسة الجود ومستشفي الناس أن الرياضة والصحة مرتبطان ببعضهما،  ولابد أن يكون الإنسان بصحة جيدة لكي يمارس الرياضة .
 

تابع عباس انه يجب توعية الناس بأهمية الرياضة وكذلك أهمية الصحة وكيف تكون صحتي جيدة وكيف اكتشف أي أمراض مبكرا .

أضاف أن المبادرة مع شركة استادات وأندية سيتي كلوب في مختلف المحافظات لكي تصل مستشفي الناس   لكل مصر ولكل الناس ونكتشف اي مشكلات في القلب مبكرا .

اختتم بأن من الممكن الان اكتشاف اي مشكلات في القلب والجنين في رحم الأم ، وسيكون هناك كشف عام علي القلوب باستمرار من خلال اندية سيتي كلوب وتجهيز الفروع باجهزة "ايكو" لعمل كشف  دوري للاطمئنان علي القلب.

مقالات مشابهة

  • بسام راضي أمام البرلمان الإيطالي: "ماذا ينتظر العالم لوقف حرب غزة؟"
  • ما هو بروتوكول إس إس 7 الذي سهّل قرصنة الهواتف المحمولة؟
  • وزير البترول يفتتح توسعات مصفاة تكرير النصر للبترول بالسويس
  • وزير البترول يفتتح التشغيل التجريبي لتوسعات مصفاة تكرير النصر للبترول بالسويس
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • استادات توقع بروتوكول تعاون مع مستشفي الناس للكشف علي القلب وجمع تبرعات للأطفال
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية
  • الجزار: حجم الاستثمارات بـ"المنيا الجديدة" خلال 10 سنوات يُعادل ضعف ما تم إنفاقه خلال 28 عاما
  • وزير الإسكان: حجم الاستثمارات بـ "المنيا الجديدة" خلال 10 سنوات يُعادل ضعف ما تم إنفاقه خلال 28 عاما
  • حجم الاستثمارات بـ"المنيا الجديدة" خلال 10 سنوات بعهد الرئيس السيسي يُعادل ضعف ما تم إنفاقه في 28 عام