قال خالد البلشى، نقيب الصحفيين، إن قرار الرئيس السيسي الخاص بزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين مهم للصحفيين، مؤكدا أن أي إجراء يهدف لرفع الأعباء عن المواطنين شيء جيد خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

نقيب الصحفيين: مئات المؤقتين في الصحف القومية ينتظرون التعيين عاجل.. نقيب الصحفيين: زيادة بدل التكنولوجيا لكل أعضاء النقابة  القرار يعطي أمال واسعة للصحفيين 

وأضاف "البلشى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" أنه لأول يتم التحدث عن البدل في بيان رئاسي، لافتا إلى ان القرار يعطي أمال واسعة للصحفيين لأن بقية مطالب الحوار الوطني تدخل في حيز الدراسة والتنفيذ.

 توجيه رئاسي لزيادة البدل

وتابع  نقيب الصحفيين،:: "نحن أمام توجيه رئاسي لزيادة البدل وهذا التوجيه يأتي في إطار مطالب عامة مرفوعة، ولا بد أن يتعلق بجميع أعضاء النقابة"، معلقا: "في صحفيين عندما بفقدوا عملهم بيفقدوا البدل.. وفي قطاع واسع من الكبار على المعاش يضطر يدور على أى مكان يشتغل فيه ليحصل على البدل.. القرار ده يحمي كبارنا.. التوجيه واضح لكل أعضاء النقابة أى أن نص التوجيه الرئاسي لكل المقيدين بالنقابل".

موعد تنفيذ القرار الرئاسي

وتابع: “نحن في تواصل مع الحكومة والجهات التنفيذية بشكل عام لمعرفة تفاصيل التوجيه الرئاسي، وإعلانها في بيان لاحق”.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقیب الصحفیین

إقرأ أيضاً:

«القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل

زف الدكتور طارق جويلي، بشرى سارة لأهالي محافظة الإسكندرية، بشأن مشروع ترام الرمل، موضحًا أن الهيئة ستعمل على تطويره لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب، في إطار حرصها على توفير وسائل نقل جماعية خضراء صديقة للبيئة، لا تصدر عنها أي انبعاثات ضارة.

طول الخط بالكامل 

وأكد «جويلي» لـ«الوطن»، أن طول الخط بالكامل بعد التطوير يبلغ 13.2 كيلومتر «5.7 مسار سطحي و7.3 مسار علوي و276 مسار نفقي مفتوح»، وعدد المحطات 24 محطة منها 12 محطة علوية و11 محطة سطحية ومحطة في نفق مفتوح.

وأوضح أن المسار يبدأ من محطة فيكتوريا ثم يمتد غربًا ليمر بمناطق سان استيفانو وجانكليس والوزارة ورشدي ومصطفى كامل وسيدي جابر وسبورتينج والإبراهيمية والرمل، ويشمل التطوير خفض زمن الرحلة من 60 دقيقة إلى 35 دقيقة.

خفض زمن التقاطر

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن مشروع التطوير يتضمن زيادة سرعة الترام من 11 كيلومترًا في الساعة الواحدة إلى 21 كيلومترًا في الساعة الواحدة، وخفض زمن التقاطر من 9 دقائق إلى 3 دقائق، لافتًا إلى أن الهيئة تعمل حاليًا في مشروع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» وستبدأ عقبه في مشروع الترام.

مقالات مشابهة

  • ساعة المسلة.. نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يهنىء الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • نقيب الصحفيين: يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل
  • بشرى سارة بشأن طقس أول أيام عيد الأضحى
  • بشرى سارة بشأن طقس عيد الأضحى
  • عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس أول أيام عيد الأضحى 2024
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعى فى مجال التدريب والرعاية الصحية والاجتماعية
  • بروتوكول تعاون بين نقابتي الصحفيين المصرية والفلسطينية لدعم الزملاء في غزة ومصر