دنيا الوطن:
2024-06-20@14:00:53 GMT

وفاة سيدة والبحث عن مفقودين بانهيار عقار في مصر

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
شهدت محافظة الجيزة جنوب العاصمة المصرية القاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، انهيار عقار في حي العمرانية، ما أدى إلى مصرع سيدة كانت تقف على شرفة منزلها.

وتلقت السلطات بلاغاً بانهيار عقار بشارع جمال الدين المتفرع من شارع "خاتم المرسلين" في نطاق حي العمرانية، قبل أن تسارع قوات الإنقاذ وسيارات الإسعاف بالوصول لموقع الحادث، وقررت فصل الخدمات عن العقار والعقارات المجاورة.



وتبين أن العقار انهار على الجزء الأمامي لعقار مواجه له وأدى لمصرع سيدة كانت تقف في شرفة منزلها، فيما تقوم قوات الإنقاذ برفع الأنقاض للبحث عن الضحايا والمفقودين، وفق ما نقل موقع (العربية).

وتمكنت السلطات من انتشال جثمان السيدة وتدعى آمال خالد يونس تبلغ من العمر (21 عاماً)، وتجري السلطات المعنية تحقيقا لمعرفة سبب الحادث.

وكان عقار في منطقة حدائق القبة شرق العاصمة المصرية القاهرة قد انهار قبل أيام وأسفر عن سقوط قتلى مصابين، كما انهار عقار قبله بنفس المنطقة وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وشهدت محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة وبني سويف والإسماعيلية خلال الآونة الأخيرة انهيار عقارات أيضا، ولذلك بدأت الحكومة المصرية في اتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة الظاهرة، شملت إصدار قوانين جديدة للبناء وترقيم العقارات برقم قومي موحد لمعرفة حالة كل عقار على حدة.

وكشفت دراسة للمركز المصري للحق في السكن أن هناك نحو 1.4 مليون عقار آيل للسقوط على مستوى الجمهورية، وأن محافظة القاهرة بها أعلى نسبة عقارات صدرت لها قرارات إزالة، بينما كشفت الإحصائيات أن هناك أكثر من 7 ملايين عقار مخالف في مصر، منها 2 مليون و184 ألف مخالفة خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

الخارحية تخصص فرق عمل ميدانية بمكة والمشاعر المقدسة للبحث عن مفقودين

اتصالاً بجهود وزارة الخارجية لمتابعة أوضاع الحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية، تواصل القنصلية المصرية بجدة وفرق العمل المتعددة التى أوفدتها إلى مكة والمشاعر المقدسة التنسيق مع السلطات السعودية وبعثة الحج الرسمية المصرية للوقوف على أوضاع كافة المواطنين المصريين المتواجدين لأداء مناسك الحج. 

السبب الحقيقي وراء إلغاء حفل شيرين عبدالوهاب قبل انطلاقه بيوم


فى هذا السياق، تقوم فرق العمل القنصلية بإجراء الزيارات الميدانية للمستشفيات للحصول على بيانات المواطنين المصريين المتواجدين بها سواء من يتلقى العلاج أو من وافته المنية ومطابقتها مع بيانات المواطنين الذين أبلغ ذويهم عن فقدهم، والتأكد من تقديم الرعاية اللازمة للمرضى منهم، فضلاً عن تخصيص بعثة قنصلية تتواجد على مدار الساعة بمستشفى شرق عرفات ومجمع المعيصم الطبى.


هذا، وقد قامت القنصلية المصرية العامة في جدة ـــ وقبل بدء أيام الحج ـــ بالتنسيق الدائم والمستمر مع بعثة الحج الرسمية المصرية بالمملكة العربية السعودية لضمان توفير كافة أوجه الرعاية الطبية والتجهيزات والترتيبات اللازمه لاستقبال الحجاج المصريين ومتابعة أوضاعهم، إلا أن وجود أعداداً كبيرة من المواطنين المصريين غير المسجلين بقواعد بيانات الحج يتطلب مجهوداً مضاعفاً ووقتاً أطول للبحث عن المفقودين منهم والإستدلال على ذويهم.


وتنوه وزارة الخارجية إلى أن غرف الطوارئ التى تم تخصيصها للإستجابة السريعة تعمل على مدار الساعة ويمكن للمواطنين التواصل من خلال الأرقام التالية: 


غرفة طوارئ القنصلية المصرية بجدة : 
٠٠٩٦٦٥٦٥٧٠٢٠٠٢ 
غرفة طوارئ القطاع القنصلى بوزارة الخارجية: 
٢٧٩٢٣٠٥٠
٢٧٩٢٣٠٦٠
٢٧٩٤٢٧٨٢
٠١٠٠٦٦٣٨٨١٤
وتؤكد وزارة الخارجية استمرارها فى بذل كافة الجهود بالتنسيق مع السلطات السعودية من أجل ضمان الوصول إلى المواطنين المصريين المفقودين فى أسرع وقت ممكن، وتأمين عودة كافة الحجاج المصريين إلى أرض الوطن.
 

مقالات مشابهة

  • الخارحية تخصص فرق عمل ميدانية بمكة والمشاعر المقدسة للبحث عن مفقودين
  • الداخلية المصرية: لا مفقودين في صفوف حجاج البعثة الرسمية
  • الداخلية المصرية : عدم وجود مفقودين بصفوف الحجاج ضمن البعثة الرسمية
  • مصدر أمني: لا مفقودين بين حجاج بعثات القرعة والسياحة والتضامن
  • سقوط جرحى بانهيار عقار قرب محطة مترو وسط القاهرة
  • مصر.. انهيار عقار سكني قرب محطة مترو بوسط القاهرة والبحث عن ضحايا
  • وفاة شخصين بانهيار منزل بالمكلا
  • مصدر أمني ببعثة الحج المصرية يوضح حقيقة وفاة 6 أشخاص وتغيب سيدة
  • العثور على جثة سيدة معلقة في سطح منزل ابنها تستنفر السلطات الأمنية بالبيضاء
  • سقوط كتل خرسانية كبيرة من عقار بمنطقة طه الحكيم بطنطا.. صور