#سواليف

في طريق حملتكم التفتيشية على المدارس الخاصة؛

خبير التأمينات والحماية الاجتماعية الإعلامي والحقوقي/ موسى الصبيحي


أثلج صدري إطلاق مؤسسة الضمان حملة تفتيش للتأكد من التزام المدارس الخاصة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي من ناحية شمول عامليها من هيئات تعليمية وإدارية وخدمية بالضمان.. فهناك معاناة حقيقية مع بعض لا يستهان به من مدارس قطاع التعليم الخاص في هذه المسألة التي لها أكثر من صورة من صور التهرب عن الشمول بالضمان أو ما نسميه التهرب التأميني، والتي تؤثّر سلباً على مستوى الحماية الاجتماعية للعاملين في هذه المدارس وعلى حقوقهم القانونية.


وأقترح على الزملاء في مؤسسة الضمان أن يعالجوا في طريق حملتهم التي أدعو إلى أن تكون دورية ذلك الموضوع العنيد التليد والمعضلة اللغز التي لم نستطع حلها منذ عقد ونصف تقريباً وهي مراكز محو الأمية التي كان عددها فيما مضى أكثر من (500) مركز، وتقلّصت الآن إلى (163) مركزاً بحسب تصريح أحد مسؤولي وزارة التربية والتعليم ويعمل فيها معلمون ومعلمات وأَذَنة منذ سنوات طويلة ولم يتم شمولهم بمظلة الضمان حتى اليوم بالرغم من أنهم يعملون لمدة خمسة أيام في الأسبوع ويتقاضون أجوراً شهرية متواضعة، فلا يُقبَل قط أن تعمل معلمة منذ 30 عاماً في مراكز تعليم الكبار ومحو الأمية دون أن تكون مشمولة بمظلة الضمان..!!!
حملة الضمان التفتيشية يجب أن تكون مُنتِجة وأن تُحق الحق وتحقّق العدالة والحماية اللازمة للمعلمين والمعلمات وكافة العاملين في المدارس الخاصة ومراكز محو الأمية وتعليم الكبار سواء بسواء.
الموضوع لا يحتاج لأكثر من قرار جريء لمؤسسة الضمان تقوم من خلاله بإنفاذ القانون على الجميع كما فعلنا ذات يوم باتخاذ قرار جريء بشمول موظفي شراء الخدمات في مؤسسة كثيرة في الدولة بالرغم من ممانعة بعض مؤسساتهم ومقاومتها هذا القرار.!

مقالات ذات صلة انتهاء تقديم طلبات مرحلة التجسير اليوم 2023/09/18

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

نجاح إطلاق رمز محفظة “بتغيت”(BWB) على منصة إطلاق “بتغيت” Bitget  

يونيو 14, 2024آخر تحديث: يونيو 14, 2024

المستقلة/- أعلنت بورصة العملات المشفرة “بتغيت” (Bitget Crypto Exchange) البورصة العالمية الرائدة في مجال تبادل العملات المشفرة والشركة المتخصصة بخدمات الجيل الثالث من الإنترنت (ويب 3)، وبورصة العملات المشفرة “بتغيت الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” (Bitget MENA)، عن نجاح إطلاق رمز محفظة “بتغيت” (Bitget Wallet Token (BWB)) على منصة الإطلاق الخاصة بها.

وشهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا زيادة بنسبة 23% في أعداد المستخدمين النشطين يومياً لرمز محفظة “بتغيت”.

وتُعدٌّ محفظة “بتغيت” واحدة من أبرز محافظ خدمات الجيل الثالث من الإنترنت متعددة السلاسل التي توفّر خدمات المحافظ، والمبادلة، وسوق الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)، ومتصفح التطبيقات اللامركزية (Dapp) ووظائف لوحة الإطلاق (launchpad).

وقد بيع رمز محفظة “بتغيت” (BWB) في الفترة ما بين الأول من حزيران/يونيو والسادس منه وأدرج في سوق “بتغيت” الفورية في السادس من حزيران/ يونيو أيضاً.

وكان إجمالي المعروض من الرمز (BWB) مليار رمز، كما خصصت مجموعة من منصة الإطلاق خصيصاً لحاملي (BGB) و(USDT).

وكانت منصة إطلاق رمز محفظة “بتغيت” قد حققت نجاحاً ملحوظاً، حيث ارتفع سعر الرمز من 0.15 دولار إلى 0.6 دولار. (المصدر https://coinmarketcap.com/currencies/bitget-wallet-token/).

وباعتبار منصة إطلاق “بتغيت” منصة رائدة في إطلاق الرموز، فإنها تتيح للمستخدمين المشاركة في جمع الأموال للمشاريع الواعدة والناشئة، وتقديم الرموز في المقابل.

وأطلقت محفظة “بتغيت” طبقة (Bitget Onchain)، وهي مثال عملي عن مساعيها المستقبلية في مجال خدمات الجيل الثالث من الإنترنت (ويب 3) لتحدد لنفسها موقعاً بوصفها امتداداً لمنظومة “بتغيت” على سلاسل الكتل ومستقبلها اللامركزي.

ولا يُعدُّ رمز محفظة “بتغيت” (BWB) الرمز الأصلي الرسمي لمحفظة “بتغيت” فحسب، بل يؤدي أيضاً دوراً في طبقة (Bitget Onchain) على سلاسل الكتل. وتحظى طبقة (Bitget Onchain) بدعم من صندوق منظومة رمز محفظة “بتغيت” البالغة قيمته 10 ملايين دولار، والذي يسعى إلى احتضان المشاريع الشريكة التي تعتمد على طبقة (Bitget Onchain) وتنميتها.

كما يساعد رمز محفظة “بتغيت” أيضاً في تمكين المستخدمين ويسمح لحاملي الرموز بالمشاركة في عمليات صنع القرار. وبوسع المستخدمين أيضاً المشاركة في تحصيص (staking) رموز محفظة “بتغيت” لكسب المكافآت، مما يعزز عائدهم الإجمالي.

وفي المستقبل، سيُستخدم الرمز لدفع رسوم العمليات (gas fees) عبر سلاسل متعددة مع إصدار محفظة تجريد الحساب (Account Abstraction).

 

كما سيحصل حاملو رمز محفظة “بتغيت” أيضاً على إمكانية الوصول إلى منصة الإطلاق (Launchpad) وتجمع الإطلاق (Launchpool) وميزة (Airdrop) الخاصة بمحفظة “بتغيت”. وبالإضافة إلى ذلك، سيؤهل الاحتفاظ برمز محفظة “بتغيت” المستخدمين أيضاً للحصول على ميزة (Airdrop) من المشاريع المبنية على طبقة (Bitget Onchain)، مما يوفر قيمة وفوائد مستمرة لحاملي الرمز.

وفي أوائل شهر آيار/ مايو 2024، أعلنت محفظة “بتغيت” عن نسبة النمو التي سجّلتها على مدار 30 يوماً بواقع 300% في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد حلّت دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مثل مصر والمملكة العربية السعودية بين أفضل 15 دولة في عدد عمليات تنزيل محفظة “بتغيت” على مستوى العالم.

 

وقال سام أ سبيرز، المدير الإقليمي لشركة “بتغيت” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نحن سعداء بنجاح إطلاق رمز محفظة “بتغيت” على منصة الإطلاق الخاصة ببورصة “بتغيت”، وهذا الحماس للرمز ليس مفاجئاً. فرمز بورصة “بتغيت” للعملات المشفرة (BGB) واحد من أفضل 5 رموز على المنصات المركزية من حيث القيمة السوقية. كما أن نطاق استعمال رمز محفظة “بتغيت” واسع حيث إنه سيدير منظومة محفظة “بتغيت” التي تشمل 25 مليون مستخدم وما زال العدد في ازدياد”.

واشار ألفين كان، مدير العمليات في محفظة “بتغيت” الى انه: “مع استمرار تطور منظومتنا، سيؤدي رمز محفظة “بتغيت” أدواراً متزايدة الأهمية في التمكين والتطبيقات داخل طبقة الميزانية على السلسلة (Budget On Chain Layer)، وبالتالي توسيع نطاق اكتشاف قيمته والاعتراف به مع تقدم بناء المنظومة”.

في شهر آذار/مارس 2023، استثمرت “بتغيت” مبلغ 30 مليون دولار إضافية في محفظة “بتغيت” (Bitget Wallet) (التي كانت تُعرف سابقاً باسم (BitKeep))، ما سمح لها بالتالي بضمان حصة مسيطرة وتحفيز الترقية الشاملة للعلامة التجارية.

وكانت “بتغيت” قد اعتمدت نظام رموز مزدوجاً يتألف من رمز البورصات المركزية (BGB) ورمز محفظة “بتغيت” الخاصة بها (BWB) مما يسمح لشركة “بتغيت” بتوسيع منظومتها الأساسية على سلاسل الكتل وخارجها لتطوير مستقبل قوي للجيل الثالث من الإنترنت (ويب 3) توفر أدواره التكميلية داخل منظومة “بتغيت” مزايا فريدة لجميع أصحاب المصلحة.

كما يسهم نظام الرموز المزدوجة المحسّن هذا في تنويع المخاطر وتوفير المرونة، حيث يمكن لكل رمز أن يعالج المخاطر الخاصة بمنصته. فعلى سبيل المثال، يمكن لرمز (BGB) إدارة المخاطر المتعلقة بالبورصة، بينما يمكن لرمز (BWB) التركيز على ميزات الأمان والوظائف الخاصة بالمحفظة. وهذا يسمح بإيجاد نظام مرن حيث يمكن لأي من المنصتين دعم المنظومة دائماً من خلال أداء دور حمائي ضد المخاطر التي تهدد النظام.

مع اقتراب موجة الصعود التالية، يُنظر إلى رمز محفظة “بتغيت” (BWB) بوصفه جوهرة من المحتمل أن تتضاعف قيمتها 100 مرة، حيث يتوقع محللو السوق أن يتراوح سعر الإدراج بين 0.50 دولار و1.00 دولار.

يذكر أن “بتغيت” أسست في عام 2018، بوصفها أبرز منصة عالمية لتداول العملات المشفرة والشركة الرائدة عالمياً في خدمات الجيل الثالث من الإنترنت (ويب 3) (Web3)، وهي تخدم أكثر من 25 مليون مستخدم في أكثر من 100 دولة ومنطقة، حيث تلتزم بورصة “بتغيت” بمساعدة المستخدمين على التداول بطريقة أذكى من خلال ميزة التداول بالنسخ أو بالتقليد (copy trading) الرائدة وحلول التداول الأخرى.

وتُعتبر محفظة “بتغيت” (Bitget Wallet) التي كانت تُعرف سابقاً باسم (BitKeep) محفظة عملات مشفرة متعددة السلاسل على مستوى عالمي حيث تقدم مجموعة من الحلول والميزات الشاملة الخاصة بخدمات الجيل الثالث من الإنترنت (ويب 3) بما في ذلك وظائف المحفظة، والمبادلة، وسوق الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)، ومتصفح التطبيقات اللامركزية (DApp) والمزيد

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مستهدفة 610 مستفيدين.. مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد بأمانة العاصمة
  • مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد لـ 610 يتيم ويتيمة بأمانة العاصمة
  • جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • نجاح إطلاق رمز محفظة “بتغيت”(BWB) على منصة إطلاق “بتغيت” Bitget  
  • مياه لبنان الجنوبي يكشف سبب انقطاع المياه في صيدا والجوار
  • مؤسسة "خير للناس" للتنمية توزيع عيدية على بعض الأسر بالأقصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • هل لدينا سياسة إفصاح عن معلومات استثمارات الضمان.؟
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024
  • دائرة الضمان تحدد موعد صرف الزيادة على الراتب التقاعدي للعمال المضمونين