أوضح الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية بأن طوارئ المستشفيات الجامعية استقبلت أمس عدد (51 مريضا) يعانون من أعراض تسمم غذائي إثر تناولهم وجبات غذائية بأحد المطاعم وجميعهم من مركز ومدينة منوف بمحافظة المنوفية، وعلى الفور تم رفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية وتقديم الرعاية الطبية اللازمة ومتابعة الأمر على مدار الساعة، حيث تم استقبال 22 حالة، ثم توالت الأعداد المترددة حتى بلغ العدد الإجمالي (51 مريضا) من حالات التسمم الغذائي بجانب حالات التردد العادية في يوم طوارئ المستشفيات الجامعية، موجها الشكر لجميع الأطقم الطبية ومعاونيهم في متابعة حالات التسمم الغذائي بالإضافة إلى متابعة جميع حالات المترددين على الطوارئ بالمستشفيات الجامعية.

وأشار الدكتور محمد النعماني عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أنه تنفيذا لتوجيهات لرئيس الجامعة فقد تم متابعة جميع الحالات الموجودة بالمستشفيات الجامعية وطمأنه أسرهم، وأضاف الدكتور محمد النعماني بأن أعراض التسمم الغذائي للحالات المترددة على المستشفيات الجامعية تنوعت بين إسهال وقيء وارتفاع في درجة الحرارة ومغص معوي وآلام بالبطن، وقد تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لجميع المرضى وجميع الحالات بحالة جيدة وخرج 36 منها ومازال 15 مريضا تحت الملاحظة والعلاج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنوفية مدينة منوف التسمم الغذائي رئيس جامعة المنوفية محافظة المنوفية المستشفیات الجامعیة

إقرأ أيضاً:

صحة الكرخ تُضاعف طاقتها الطبية بافتتاح 3 مستشفيات جديدة و11 صالة عمليات

يونيو 10, 2024آخر تحديث: يونيو 10, 2024

المستقلة/- تباشر دائرة صحة الكرخ قريباً العمل بـ3 مستشفيات جديدة، بينما تقترب من افتتاح بناية تتضمن 11 صالة عمليات في مستشفى اليرموك.

وقال مدير عام الدائرة الدكتور وائل الكبيسي، إنّ طوارئ مستشفى اليرموك ستشهد خلال المدة القريبة المقبلة افتتاح بناية تشمل 11 صالة عمليات، مع إنعاش رئوي كبير يحتوي على أكثر من 40 سريراً.

وأضاف أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان افتتاح المعجلات الخطية في مستشفى الكاظمية التي تحوي أحدث الأجهزة لعلاج الأورام بالعراق والشرق الأوسط.

وأكد الكبيسي الاستمرار في إكمال مشروع مستشفيي الشهيد الحكيم وسبع البور، علاوة على افتتاح وتطوير مستشفيي الكرامة والطفل المركزي.

وبين أن القطاع الصحي ينتقل من مرحلة إلى أخرى بصورة تدريجية، لكي لا نخسر الخدمات التي تقدمها المستشفيات الكبيرة، مشيراً إلى أن الدائرة تسعى إلى زيادة عدد المستشفيات عن طريق افتتاح مستشفى الحرية الذي سيكون إلى جانب مستشفيي اليرموك والكاظمية، بالإضافة إلى مستشفيي سبع البور والأورام بسعة 400 سرير، وسيباشر العمل بهما قريباً.

وتُعد هذه المشاريع الجديدة نقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية المقدمة في بغداد، حيث ستساهم في تخفيف الضغط على المستشفيات الحالية وتوفير أفضل رعاية صحية للمواطنين.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل حول تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى بمستشفيات جامعة أسوان
  • صحة الكرخ تُضاعف طاقتها الطبية بافتتاح 3 مستشفيات جديدة و11 صالة عمليات
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعداد للاستقبال حالات عيد الأضحى المبارك
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعد لاستقبال عيد الأضحى
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش ملفي التغذية والنظافة بالمستشفيات
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الطالبات بكلية التربية النوعية في أشمون