حثت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ألمانيا وهولندا على الامتناع عن التنقيب عن النفط والغاز، وكذلك إنتاج الملح في بحر وادن والمناطق المحيطة به مباشرة والذي جرى إعلانه موقع تراث عالمي.

وقالت اليونسكو إن هناك "عدم توافق بين أنشطة التنقيب ووضع التراث العالمي"، وذلك خلال جلسة مطولة للجنة التراث العالمي التابعة للمنظمة في الرياض.

أخبار متعلقة "الإيسيسكو" تدعو إلى تعزيز السلام والصمود في مواجهة التحدياتبعد إعصار قتل خمسة أشخاص.. الصين تحذر من استمرار الطقس السيىء

وأشارت المنظمة إلى أنه يجب وقف تجارب الحفر وغيرها من أعمال التطوير الأخرى لمثل تلك المشاريع، ودعت إلى اتخاذ تدابير لحماية بحر وادن عند وضع خطوط طاقة جديدة لمزارع الرياح البحرية.

مشروع ترنارد للغا

ومن بين المشاريع التي تعرضت لانتقادات مشروع ترنارد للغاز، الذي سوف يتم بموجبه حفر حقل غاز تحت بحر وادن من البر الرئيسي الهولندي.

ويقع مشروع "جيمس- بوابة إلى إمز" للتنقيب عن الغاز، في محيط بحر وادن قبالة مصب نهر إمز وجزر بوركوم وسخيرمونيكوخ.

أيقونة برية سعودية.. #اليوم ترصد لحظة تسجيل #عروق_بني_معارض على #قائمة_التراث_العالمي في #اليونسكو#اليوم
التفاصيل: https://t.co/LNTrrDqO7c pic.twitter.com/hLvkdGMemy— صحيفة اليوم (@alyaum) September 20, 2023منظمة الحركة البيئية

وعلاوة على ذلك، تريد شركة وينترشال ديا للتنقيب عن النفط والغاز، إنتاج المزيد من النفط في جزء من بحر وادن قريب من ولاية شلسفيج هولشتاين بشمال ألمانيا.

وأيضا، هناك ترخيص في هولندا لاستخراج 32 مليون طن من الملح من قاع بحر وادن.

وطالبت منظمة الحركة البيئية الألمانية وجمعية وادن الهولندية المعنية بالبيئة ومنظمة وورلد هريتدج ووتش، بوقف فوري للمشاريع التي تضر بالبيئة والمناخ في بحر وادن، عقب البيان المهم الصادر عن اليونسكو.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 وكالات باريس منظمة الأمم المتحدة اليونسكو التنقيب عن النفط

إقرأ أيضاً:

تحسبا لعيد الأضحى.. سونلغاز تجند فرقا خاصة للمداومة

جندت سونلغاز فرقا خاصة بالمداومة أيام عيد الأضحى المبارك لضمان استمرارية التزويد بالكهرباء والغاز. وهذا التزاما من الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز بضمان استمرارية خدمة تزويد المواطنين بالطاقتين الكهربائية والغازية طيلة العيد.

وسطرت سونلغاز برنامجا خاصة يتضمن تجنيد فرق المداومة على مستوى مختلف فروع المجمع عبر كامل التراب الوطني تبقى تأهبة 24/24 سا.

كما وضعت سونلغاز رقم المركز الوطني للاتصال 3303، تحت تصرف المواطنين. الذين يمكنهم الاتصال بمصالح المركز على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. لطلب تدخل الفرق في حال حدوث أي اضطراب في التموين بالكهرباء والغاز.

مقالات مشابهة

  • العراق يستعد لانشاء مشروع يغير الخريطة النفطية.. هل يؤثر على منتجي الطاقة؟
  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • هريسة وراي وكسكسي.. حضور مغاربي بالتراث غير المادي العالمي
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • إيران تطلق صفارة البدء لزيادة إنتاج النفط اليومي من حقل مشترك مع العراق
  • تهديدات علنية بعرقلته.. حكومة السوداني أمام تحد لإنجاز مشروع مد الانبوب النفطي للعقبة
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • أسعار النفط تتجه نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهرين
  • بعد حريق مصفى النفط.. اندلاع حريق كبير في مشروع سكني بأربيل (فيديو)
  • تحسبا لعيد الأضحى.. سونلغاز تجند فرقا خاصة للمداومة