لتنفيذ برنامج إعادة تأهيل المناطق التي ضربها الزلزال بميزانية تناهز 120 مليار درهم، تعتزم الحكومة خلق وكالة مخصصة للإشراف على هذا البرنامج.

وقال فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، اليوم الجمعة، أمام لجنتي المالية بمجلسي البرلمان إنه لضمان التنزيل الفعال لبرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، سيتم خلق وكالة “لمدة زمنية محددة مرتبطة بمدة البرنامج”(2024-2028).

وسيكون من مهام الوكالة تتبع عملية صرف المساعدات المالية؛ وتنفيذ مشاريع إعاة البناء والتأهيل؛ وتنفيذ مشاريع التنمية السوسيو اقتصادية، والتنسيق بين مختلف القطاعات والفاعلين المعنيين.

كلمات دلالية المغرب زلزال وكالة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب زلزال وكالة

إقرأ أيضاً:

بنطاق سعري بين 26.7 و29 ريالًا.. أرامكو تطرح 1.545 مليار سهم 

أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب للطرح وسيتي جروب العربية السعودية وجولدمان ساكس العربية السعودية وإتش إس بي سي العربية السعودية وشركة جي. بي. مورقان العربية السعودية وميريل لينش المملكة العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية وشركة الأهلي المالية كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الزيت العربية السعودية ("أرامكو السعودية" أو "الشركة") ومنسقين دوليين مشتركين لأرامكو السعودية وحكومة المملكة العربية السعودية ("الحكومة") ومجتمعين مع شركة الراجحي المالية وشركة الرياض المالية وشركة السعودي الفرنسي كابيتال كمديري سجل اكتتاب المؤسسات للطرح ("مديري سجل اكتتاب المؤسسات") وإم. كلاين آند كومباني وموليس آند كومباني يو كيه إل إل بي كمستشارين ماليين مستقلين عن الطرح العام الثانوي لأسهم أرامكو السعودية ("الطرح") والذي يتكون من طرح عام ثانوي لـ 1.545 مليار سهم من أسهم الشركة ("أسهم الطرح") من قبل الحكومة والتي تمثل حوالي 0.64٪ من أسهم الشركة المصدرة.

وستبدأ عملية الطرح يوم الأحد بتاريخ 25/11/1445ه (الموافق 02/06/2024م) ومن المتوقع أن يكون النطاق السعري لأسهم الطرح ما بين 26.7 ريال سعودي و 29.0 ريال سعودي للسهم الواحد.

لتمكين مدير الاستقرار السعري من تغطية عمليات البيع على المكشوف الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، منحت الحكومة مدير الاستقرار السعري خيار شراء ("خيار التخصيص الإضافي") أو"greenshoe" بحيث يجوز لمدير الاستقرار السعري بموجبه أن يشتري من الحكومة أسهم لا تتجاوز نسبتها 10٪ من مجموع عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتبيين الأفراد هي 154.5 مليون سهم تمثل نسبة 10% من أسهم الطرح (باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء) ، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.

مقالات مشابهة

  • زلزال عنيف بقوة 5.9 درجة يضرب جنوب غربي الصين
  • زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين
  • مرسوم يضيف 14 مليار درهم للميزانية منها 6.5 مليارات لتغطية الحوار الاجتماعي
  • بنطاق سعري بين 26.7 و29 ريالًا.. أرامكو تطرح 1.545 مليار سهم 
  • السعودية تستهدف جمع 40 مليار ريال على الأقل مع طرح 0.64% من أسهم "أرامكو"
  • "أرامكو" السعودية تطرح 1.545 مليار سهم في البورصة
  • المؤسسة العامة للكهرباء تعلن الانتهاء من صيانة محطة التوليد في “جُبن” بالضالع
  • زلزال يضرب محافظة كرمان جنوبي إيران
  • «التضامن»: 8200 شخص من ذوي الإعاقة استفادوا بخدمات 65 وحدة تأهيل بالمحافظات
  • زلزال بقوة 4.7 يضرب محافظة كرمان جنوب شرق ايران