يعد الكافيين من أكثر العناصر التي لها فوائد كبيرة على صحة البشرة، لاحتوائه على مكونات مضادة للأكسدة تساعد على نضارة البشرة.

يعمل الكافيين على تقليل المسام والتجاعيد، ويستخدم الكافيين كعنصر أساسي في معظم مستحضرات التجميل لما فيه من حماية تساعد على تقليل الشيخوخة وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

فوائد الكافيين للبشرةمقاومة ومنع سرطان الجلد

بسبب احتواء الكافيين على مواد مضادة للأكسدة فإنه يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، حيث يدخل في مستحضرات التجميل والمنتجات الغنية بالكافيين التي تقلل من فرصة الإصابة بسرطان الجلد.

علاج الهالات السوداء

تعاني كثيرا من الفتيات من الهلات السوداء المحيطة حول العين، فيعتبر أفضل استخدام للكافيين هو للمنطقة أسفل العين فمكونات الكافيين سهل أن تخترق هذه المنطقة وقد تؤثر عليها بشكل إيجابي حيث يقلل من انتفاخ العين والالتهاب والاحمرار وقد يزيل التورم من الجلد ويعمل على تفتيح الهالات السوداء بالتدريج مع الانتظام في الاستخدام بكريمات العين التجميلية المحتوية على الكافيين.

التخلص من تصبغات البشرة

بسبب تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة فقد تصاب بتصبغات تؤثر على نضارتها وتغمق من لونها ولكن باستخدام مستحضرات تجميل محتوية على الكافيين والانتظام في استخدامها قد تعالج البشرة وتتوحد لونها.

الكافيين يقلل من الشيخوخة

يعد استخدام المنتجات المحتوية على الكافيين بشكل منتظم تساعد على التخلص من علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغات التي قد تظهر مبكرا.

وذلك لأن الكافيين يعمل على حماية الخلايا من التلف ويحسن من الدورة الدموية في البشرة لاحتوائه على كميات كبيرة مضادة للأكسدة.

اقرأ ايضا:

كوني متألقة.. إليك طقوس العناية بالبشرة قبل النوم

يقضي على التجاعيد والهالات السوداء.. إليك فوائد فيتامين سي للبشرة

الأفوكاتو والزبادي.. وصفات سحرية لإزالة تصبغات الجلد في الصيف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكافيين البشرة تفتيح البشرة العناية بالبشرة الهالات السوداء سرطان الجلد روتين العناية بالبشرة نضارة البشرة فوائد الكافيين

إقرأ أيضاً:

متطوعون بولاية طاقة يمهدون الطريق إلى عين عان

نفذ عدد من الشباب المتطوعين بولاية طاقة مبادرتين لفتح طريق جبلي للوصول الى عين (عان) من جهة (ادقرين) وكذلك من جهة (سيطاح) بمنطقة شيحيت ، وقام المتطوعون بتفتيت الصخور الجبلية الصماء وتذليل التضاريس الصعبة من أجل استكمال هذه المبادرة التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي.

وقال أحمد بن محمد المعشني (أحد المتطوعين): تم تنفيذ مشروعين لفتح طريق إلى عين (عان) التي تقع شمال وادي درباتبمشاركة ١٥ شخصاً، فقد كان المشروع الأول بمنطقة ادقرين التي تقع شمال العين وكان شق الطريق صعباً للغاية لوعورة التضاريس الجغرافية لهذا المكان، ولكن بحمد الله تم إنجازه خلال عشرة أيام تقريبا وأصبح سالكاً، أما المشروع الثاني فقد كان من الجهة الغربية للعين من منطقة شبحيت حيث كان المواطنون في شيحيت يسلكونه لسقى مواشيهم ويحملون على دوابهم الماء للمنازل، ومع مطلع السبعينيات تم الاستغناء عن هذه العين كغيرها من العيون المنتشرة على السلسلة الجبلية بسبب قيام الحكومة بحفر الآبار الارتوازية، فلم يعد احد يستخدم تلك العيون كثيراً، ومع مرور الوقت وبسبب الأنواء المناخية التي تتعرض لها محافظة ظفار بين الفينة والأخرى تأثرت هذه الطرق وأصبحت وعرة جداً وتغيرت ملامحها، ومن خلال المبادرة تم الانتهاء من إعادة إحياء هذه الطريق وأصبحت الآن سالكة للناس والحيوانات بشكل آمن وسهل.

وأضاف: إن هناك خطة عمل وضعها المتطوعون لفتح طرق جبلية أخرى لتصبح سالكة للناس والحيوانات ومن ضمن هذه المشاريع التي نعتزم تنفيذها بعد موسم الخريف مشروع عقبة اقيرعات وكذلك وادي إرجاع وغيرها.

الجدير بالذكر أن عين (عان) من المواقع الطبيعية البكر التي لم تصل إليها المركبات ويبرز جمال هذه العين خلال موسم الخريف إذ تتداخل التكوينات الجغرافية مع اخضرار الأرض في الخريف لتشكل لوحة جمالية مثيرة للإعجاب.

مقالات مشابهة

  • سرطان الخلايا القاعدية.. ما أعراض العدو الخفي الذي يتسلل إلى الجلد؟
  • مصور من أصحاب البشرة السوداء يدخِل نفسه إلى أماكن لم يرده التاريخ فيها
  • ألبانيا تفجر أزمة في «اليورو» !
  • اكتشف سر البشرة النضرة مع هذه الأطعمة السحرية
  • ماسك العيد: فوائد ماسك الكركديه للبشرة ترطيب وتغذية طبيعية
  • ماسك الخيار: ترطيب ونضارة لإشراقة العيد
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • متطوعون بولاية طاقة يمهدون الطريق إلى عين عان
  • الصين تخترع ابتكارات تساعد المسنين
  • Overwatch 2 تحيي مستحضرات Pink Mercy التجميلية لجمع التبرعات الخيرية