أكد الكاتب الصحفي أسامة السعيد، أن المشروع الأول في مصر هو مشروع الأمن في الفترة الحالية، وهو ما عملت عليه الدولة على مدار السنوات الأخيرة.

بعد القضاء على الإرهاب.. القوافل الطبية تطوف سيناء (فيديو) رئيس الأحرار الاشتراكيين: السيسي واجه تحديات الإرهاب الأسود وحقق التنمية الشاملة

وقال في لقاء لبرنامج "كلام في السياسة"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن جماعة الإخوان الإرهابية تصور سلبيات الأوضاع العالمية في مصر وكأنها داخل البلاد فقط وليست أزمات عالمية.

تكلفة محاربة الإرهاب

وأوضح أن بريطانيا في الوقت الحالي تعاني أزمة كبيرة في لبن الأطفال، والمواطنون يقفون طوابير من أجل الحصول عليه، لكن أحدًا لا يسلط الضوء على هذا.

وأضاف أن المشروعات التنموية ومشروعات الطرق التي تقام الآن لها أهمية كبيرة، مؤكدًا أن مصر التي نعيش فيها الآن بنيت في 4 آلاف سنة وكان تعداد السكان 20 مليون نسمة، وفي عام 2050 سيصل العدد إلى 180 مليونًا، ما يعني أنه يجب بناء ما بني في 4 آلاف عام خلال 27 عامًا فقط.

وأشار إلى أن المشروع الأول في مصر هو مشروع الأمن، نظرًا لأنه لا دولة دون أمن ولا استقرار دون أمن ولا تعليم دون أمن، ولفت إلى أن الأمن كلف مصر أموالًا طائلة ودمائًا غالية.

وعن تكلفة محاربة الإرهاب في مصر، أكد أنها بلغت ما يقرب من 340 مليار دولار طبقًا لتقارير دولة، بخلاف الاستثمارات التي خرجت من مصر بسبب الإرهاب، كانت التقديرات الدولية تشير إلى احتياج مصر 25 عامًا للعودة إلى ما قبل 2011.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مشروع الأمن جماعة الإخوان الإخوان الإرهابية التنمية الشاملة المشروعات التنموية محاربة الإرهاب اكسترا نيوز جماعة الإخوان الإرهابية فی مصر

إقرأ أيضاً:

المؤتمر: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة بداية حقيقية لحلحلة القضية

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن موافقة مجلس الأمن، علي مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية يدعم مقترحاً طرحه الرئيس جو بايدن، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بأغلبية 14 صوتا، خطوة جادة لحلحلة القضية الفلسطينية، وأن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تطورات جذرية فى القضية.

وأضاف غنيم، أن القرار سيكون له دلالة إيجابية على مسار الهدنة الذي تقوده مصر وأمريكا وقطر، وأن القرار سيكون نقطة انطلاق لبدء سريان هدنة تنهى الصراع في غزة، وتوقف حرب الإبادة التى يشنها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وتجويع وتشريد أكثر من مليون فلسطينى فى الوقت الذى يقف المجتمع الدولى عاجزا أمام هذه الممارسات الإجرامية.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتونى بلينكن للقاهرة تعكس الدور الكبير والمحوري الذي تلعبه القاهرة في إنهاء الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وفى القلب منها القضية الفلسطينية، ويبرهن على التأثير الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حمى القضية الفلسطينية وانقذها في أحلك الظروف برفضه تهجير الفلسطينيين وتفريغ القضية من مضمونها منذ اللحظة الأولى.

وأوضح السعيد غنيم، أن ماتم الاتفاق عليه في اجتماع وزير الخارجية الأمريكي، سيجني ثماره في الساعات المقبلة، لأنه يتزامن مع القرار الذي مررته أمريكا بضرورة وقف إطلاق النار والبدء في هدنة عاجلة، ومن ثم الفترة المقبلة ستشهد تطورات كبيرة فى القضية الفلسطينية لصالح الشعب الأعزل الذي يعاني من الدمار والخراب والقتل والتشريد دون هوادة.

مقالات مشابهة

  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح المسوّق بالكامل لشركة «أرامكو» بقيمة 11 مليار دولار في سوق الأسهم السعودية
  • د.هالة السعيد: 17.3مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة مطروح بخطة عام 23/2024
  • المؤتمر: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة بداية حقيقية لحلحلة القضية
  • صفقة أرامكو وهدفها النهائي.. لماذا تريد السعودية جمع أموال بأي طريقة؟
  • صفقة أرامكو والهدف النهائي.. لماذا تريد السعودية جمع أموال بأي طريقة ممكنة؟
  • أخنوش: بفضل الدينامية الاقتصادية تمكنت المملكة ولأول مرة من تجاوزت عتبة 140 مليار دولار كناتج داخلي خام
  • أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة
  • بالفيديو.. أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي
  • السعيد 12.8 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة أسوان بخطة عام 23/2024
  • مستثمرون أجانب استحوذوا على غالبية أسهم أرامكو المطروحة