قدم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، التهنئة للرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، وأعضاء المجلس التنفيذي وأبناء المحافظة، بمناسبة المولد النبوي الشريف، داعياً المولي عز جل أن يُعيد هذه المناسبة الجليلة على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي محافظ الشرقية، واللواء شريف أبو الدهب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والمستشار العسكري للمحافظة، والعقيد محسن القلش مدير إدارة مباحث تموين الشرقية، والمقدم شريف عمران وكيل إدارة الحماية المدنية، ومديري المديريات الخدمية والهيئات، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

 

وجه محافظ الشرقية الدعوة لأعضاء المجلس التنفيذي لحضور احتفالية المولد النبوي الشريف، والتي تقيمها مديرية الأوقاف اليوم بعد صلاة المغرب بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق، وكذلك حضور مهرجان الشرقية للخيول العربية والذي تقيمه المحافظة على مدار أيام 27 - 28 - 29 سبتمبر الجاري بأرض الفروسية بمدينة بلبيس ابتهاجاً بالعيد القومي للمحافظة.

 

وخلال الإجتماع قام محافظ الشرقية بتكريم فرق العمل من العاملين بمديريتي التموين والزراعة والديوان العام والمشاركين في نجاح موسم توريد القمح موسم 2023 وتصدر المحافظة المركز الأول علي مستوي محافظات الجمهورية بمنحهم شهادات تقدير وهم:

 

· فايزة عبد الرحمن وكيلة، وزارة التموين بالشرقية.

· المهندس حسين أحمد طلعت، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية.

· عبد الباسط عبد النعيم عبد النعيم، وكيل مديرية التموين بالشرقية.

· عبد الكريم السيد إبراهيم، مساعد مدير مديرية التموين بالشرقية.

· السيد محمود محمد البلاسي، مساعد مدير مديرية التموين بالشرقية.

· سعيد عطية محمد حسن، رئيس إدارة صيانة الحبوب بالشرقية.

· عبد الله عبد الله إبراهيم إسماعيل، مفتش صيانة الحبوب بمديرية التموين بالشرقية.

·  المهندس أشرف طه نصير، مدير عام الزراعة بالشرقية.

· المهندس سامح فؤاد رزق، مدير إدارة التسويق بمديرية الزراعة بالشرقية.

· المهندس محمد سعد عبد الرحمن، وكيل إدارة التسويق بمديرية الزراعة بالشرقية.

· السيد أحمد الغندور، مدير عام شئون الإنتاج والشئون الاقتصادية بالشرقية.

· هشام عبد المقصود علي، مدير عام الأزمات والكوارث بالشرقية .

· رشا محمد شوقي، مدير التنسيق الزراعي بالشرقية.

 

كما حرص محافظ الشرقية على تكريم نادية جمعة، مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، ومحمد أحمد توفيق رئيس قسم ابداء الرأي بإدارة الشئون القانونية بالديوان العام، بمنحهما شهادة تقدير وذلك لبلوغهما السن القانوني للمعاش، وتقديراً لما قدماه من جهد وأداء متميز خلال فترة عملهما بالجهاز الإداري.

 

أشاد محافظ الشرقية، بأداء المكرمين وطالبهم بالإستمرار في بذل المزيد من الجهد والعمل لتظل المحافظة متصدرة المركز الأول على مستوى محافظات الجمهورية في توريد القمح، وكذلك تحسين الخدمات المؤداه للمواطنين.

قدم المكرمون الشكر والامتنان لمحافظ الشرقية على لفتته الطيبة وتكريمهم بحضور أعضاء المجلس التنفيذي والتي تمثل دافعا لهم للارتقاء بمنظومة العمل وتحسين مستوي الأداء.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد تابع التجهيزات والاستعدادات الجارية بأرض الفروسية بمدينة بلبيس بطريق «القاهرة - بلبيس» الصحراوي، والمخصصة لاستضافة مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته الـ27، والمُقرر أن تنطلق فعالياته على مدار ثلاثة أيام  من 27 وحتى 29 سبتمبر الجاري، بمشاركة أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب المزارع ومحبي الخيول العربية الأصيلة واتحاد الشرطة الرياضى.

 وأشار محافظ الشرقية إلى أن مهرجان الخيول العربية بمحافظة الشرقية يحظى باهتمام عالمى نظراً لقوة وجمال الخيول المصرية والعربية الأصيلة المشاركة فيه من عدة دول عربية وأجنبية  وهى (المملكة العربية السعودية – الكويت – المغرب - قطر – ألمانيا).

 

 ودعا محافظ الشرقية الأسر الشرقاوية لحضور المهرجان حيث تم تجهيز باكيات لـ(المربين – الإعلاميين والصحفيين – طلبة المدارس والجامعات – الأسر الشرقاوية)، وكما تم تجهيز المنصة الرئيسية لاستقبال ضيوف المهرجان من الوزراء والمحافظين والقيادات الأمنية والسفراء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وشيوخ القبائل العربية والشخصيات العامة والفنانين للتمتع بمشاهدة فقرات المهرجان والتي تتضمن (استعراض موكب رمسيس الثاني - عرض فرسان القبائل العربية - عرض فرقة الشرقية للفنون الشغبية - رقص حديث للخيول - ورقصة الافعى - واستعراض ختامي على اغنية المهرجان)، فضلاً عن عرضى أدب وجمال الخيل ومباريتين مصغرتين للبولو وإلتقاط الأوتاد لإتحاد الشرطة الرياضي.

 

من جانبه أكد الدكتور أحمد عبد المعطي، نائب محافظ الشرقية، والمشرف العام على مهرجان الخيول، أنه تم الانتهاء من تصميم لوجو وشعار المهرجان مشيراً إلى أن الاستعدادات ما زالت مستمرة لاستقبال الضيوف والعمل على رعايتهم وتأمينهم طوال مدة المهرجان، فقد تم التعاقد مع شركتى نظافة وأمن وذلك لخروج المهرجان بالمظهر المشرف المعتاد سنويًا.

 وأضاف نائب محافظ الشرقية، بالنسبة للخيول فد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير إقامة آمنة بيطرية لها داخل بوكسات الاستضافة، فضلاً عن رش وتطهير أماكن إيواء الخيول، وذلك حفاظًا على الصحة العامة للخيول العربية المشاركة بالمهرجان ومنعاً لانتشار أى عدوى، كما تم التأكد من تسكين سيارات الإسعاف والشرطة والحماية المدنية وذلك لتأمين المهرجان.

جانب من التكريم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية رئيس الجمهورية ي هنئ بالمولد النبوى الشريف التموين الزراعة مهرجان الشرقية مهرجان الخيول العربية بالشرقية ويكرم المتميزين الزراعة بالشرقیة المجلس التنفیذی محافظ الشرقیة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشيد بجهود الأوقاف في توفير اللحوم والسلع الغذائية للأكثر احتياجا

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بجهود وزارة الأوقاف وتعاونها المثمر مع المحافظة في تنفيذ مشروع صكوك الإطعام وتوفير اللحوم والدواجن والسلع الغذائية للمواطنين الأكثر احتياجا بمختلف القرى والمراكز وكذلك دعم الأسر الفقيرة لتوفير حياة كريمة لهم، تنفيذًاً لتوجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية بدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

ومن جانبه أشار الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، إلى أنه تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي للوقوف على الحالات الأولى بالرعاية لتوجيه صكوك الإطعام إليها، مشيرا الى أنه تم تسليم 2400 كيلو دواجن مجمدة بواقع 2000 دجاجة زنة الدجاجة كيلو و200 جرام لتوزيعها على المستحقين، وذلك من خلال خطة عمل يتم تنفيذها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية المنتشرة في مختلف القرى والمراكز على مستوى المحافظة طبقا لقواعد بيانات المستحقين من محدودي الدخل والأيتام والأرامل وذوي الهمم.

أضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن مشروع "صكوك الإطعام" جاء لخدمة المجتمع، وتقديم كافة اوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجا ليحيوا حياة كريمة، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي للوقوف على الحالات الأولى بالرعاية لتوجيه المساعدات إليها والاستفادة من ذلك المشروع المجتمعي الذي تقدمه وزارة الأوقاف.

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد استقبل (12) مواطن من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للإستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها، وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام محافظة الشرقية، لافتاً الى ان الدولة المصرية تولى إهتماماً كبيراً لرعاية ودعم الفئات الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا من المواطنين، وذلك فى إطار مسئوليتها الإجتماعية وتحقيق العدالة الاجتماعية فضلاً عن إعطاء أولوية لذوى الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم فى المجتمع وتقديم جميع التسهيلات والدعم لهم من كل مؤسسات الدولة.

جاء ذلك بحضور الدكتور احمد عبد المعطى نائب المحافظ، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمستشار العسكرى لمحافظة الشرقية، و وكيلى وزارة التضامن والصحة ورئيس مركز ومدينة ههيا، ومديرعام الرقابة بمديرية تموين الشرقية، ومدير عام رى غرب الشرقية، ومديرة  إدارة خدمة المواطنين بفرع الشرقية للتأمين الصحي، ونائبة مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومدير عام بحوث العمالة بمديرية العمل، ومديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعي، ومندوب عن مؤسسة تكافل ومديري إدارت خدمة المواطنين ومشروعك والإسكان بديوان عام المحافظة.

وكلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد (7)  أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدهم على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم، وأسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات، فضلاً عن سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة، كما كلف المحافظ وكيل وزارة التضامن بتوفير كرسى متحرك للطفل "س.ش.س" من جزيرة السعادة بمركز الزقازيق لكونه غير قادر على الحركة.

وفى سياق متصل كلف محافظ الشرقية مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل، بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد (5) مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية العمل، كما كلف محافظ الشرقية مدير خدمة المواطنين بالديوان العام  بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة الزقازيق لبحث إمكانية توفير كشك للمواطنة "أ .م. م" بمحل اقامتها بقرية كفر عوض حجازى لكونها مريضة بالسرطان ولا تستطيع العمل، وكذا التنسيق مع رئيس جهاز العاشر من رمضان لبحث إمكانية توفير مشروع للمواطن "أ. م .ر" من مدينة العاشر من رمضان لكونه انهى فترة عقوبة في مركز الإصلاح وليس لدية عمل، وتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية، كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بتوفير العلاج اللازم على نفقة الدولة للمواطن "ع. س. ع"  من قرية شمبارة الميمونة مركز الزقازيق، لكونه يعاني من مرض السكر والكبد ويحتاج لعلاج شهرى، فضلاً عن تكليف مديرة خدمة المواطنين بفرع الشرقية للتأمين الصحي، بمساعدة المواطن "م .أ .م" من منشأة القاضي بمركز فاقوس لإستخراج بطاقة التأمين الصحى للإستفادة من العلاج تحت مظلة التأمين الصحى وخاصة بعد تعرضه لحادث سير، فضلاً عن تكليف مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام بالتواصل مع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات لبحث حالة المواطن لتضرره من عدم صرف المعاش الخاص به. 

وخلال اللقاء تقدم ثلاث مواطنين بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهم ، ليوجه محافظ الشرقية مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لبحث حالتهم الإجتماعية لتوفير سكن مناسب لهم من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

وخلال اللقاء استمع محافظ الشرقية لشكوى السيدة  "ع. م .م من" كفر الزند بمركز الزقازيق، والتي تضرر من عدم صرف المقررات التموينية لها، ليكلف محافظ الشرقية مدير عام الرقابة بمديرية تموين الشرقية بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى لبحث حالة المواطنة للتأكد من استحقاقها لصرف المقررات التموينية المقررة  في الوقت الحاضر لمن يتقاضى معاش تكافل وكرامة او يحمل كارت الخدمات المتكاملة فقط حسب تعليمات وزارة التموين .

 وفى نهاية اللقاء تقدم المواطن "م. أ. أ" من قرية منشأة غالى  بمركز ههيا، بشكوى يتضرر من ردم المسقى الموصل لأرضة المهددة بالبوار على مساحة 11 قيراط بسبب وضع احد المواطنين مشروع  مكبس تبن على راس الأرض ، ليكلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة ههيا بتنفيذ قرار إزالة المكبس المتسبب في ردم المسقى فوراً كما كلف مدير عام رى غرب الشرقية بتوصيل المياه للأراضي المتضررة.

وأكد محافظ الشرقية، على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى.

مقالات مشابهة

  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة توعوية وقائية بقرية سنجها
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 606522 طن قمح محلي منذ بدء موسم التوريد
  • محافظ الشرقية يشيد بجهود الأوقاف في توفير اللحوم والسلع الغذائية للأكثر احتياجا
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • توريد 606 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024| 52 ألف طالب يؤدون الامتحانات بالشرقية غدًا
  • ضبط 5 أطنان سماد و2000 لتر حمض السلفوتيك مجهولة المصدر بالشرقية
  • رئيس المنطقة الأزهرية بالشرقية يُعلن أسماء أوائل الشهادتين الإعدادية والابتدائية