تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، برقية تعزية من صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين.

وأعرب القائد العام لقوة دفاع البحرين في البرقية عن بالغ الحزن والأسى لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء باستشهاد الملازم أول مبارك بن هاشل بن زايد الكبيسي والجندي أول يعقوب رحمت مولاي داد من رجال قوة دفاع البحرين البواسل الأبطال المشاركين في الواجب الوطني المقدس ضمن صفوف قوات التحالف العربي بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية أثر العمل العدائي الغادر، مؤكدًا معاليه أن استشهادهما كان خبراً مؤلماً للجميع ولكنها إرادة الله عز وجل وأمره الذي لا يرد، سائلاً الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار وأن يلهم ذويهم وإخوانهم المشاركين معهم الصبر والسلوان وأن يمن على إخوانهم المصابين بالشفاء العاجل أنه سميع مجيب الدعاء.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا دفاع البحرین

إقرأ أيضاً:

وفاة نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق المغربي الأصل ديفيد ليفي

توفي نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ديفيد ليفي الذي اضطلع بدور بارز في الحياة السياسية، الأحد عن 86 عاما، وفق ما أفادت مصادر رسمية.

وقال الرئيس الإسرائيلي اسحق هرتسوغ في بيان إن « ديفيد ليفي سيبقى في تاريخ إسرائيل رمزا للوحدة الوطنية والعمل الاجتماعي، وقد ترك بصمته في المجتمع ودولة إسرائيل ».

ولد ديفيد ليفي في المغرب العام 1937 ووصل إلى إسرائيل في 1959. أرسى حضوره في الحياة السياسية في البلاد مع بداية سبعينات القرن الفائت بوصفه مسؤولا نقابيا، ثم عضوا في الكنيست اعتبارا من 1969. واحتفظ بمقعده في البرلمان طوال 36 عاما.

دافع ليفي عن قضية اليهود المتحدرين من شمال إفريقيا والذين كانوا يشكون من التمييز.

عين وزيرا العام 1977، وتولى على التوالي حقائب الاندماج والعمل والإسكان والشؤون الخارجية، مع كونه نائبا لرئيس الوزراء حتى 1992.

كان ليفي خصما لبنيامين نتانياهو وترشح ضده لترؤس الليكود في 1992، لكنه حل ثانيا في الانتخابات التمهيدية للحزب اليميني النافذ.

أسس حزبه « الجسر » في 1995 وشارك في حكومتي نتانياهو ثم إيهود باراك في 1999، وتولى مجددا منصب نائب رئيس الوزراء بين 1996 و2001.

تم تداول اسمه ليكون رئيسا بعد تقاعده السياسي، لكنه لم يترشح وتلقى العام 2018 « جائزة إسرائيل » المرموقة لمساهماته الاجتماعية والسياسية.

كلمات دلالية إسرائيل المغرب ليفي وفاة

مقالات مشابهة

  • عقار يلتقي مجلس شورى هيئة قبيلة الزغاوة وأعضاء الهيئة الشعبية لنصرة القوات المسلحة
  • وفاة نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق المغربي الأصل ديفيد ليفي
  • رئيس «النيابة الإدارية» يكرم الأعضاء المشاركين بمحاضرات التدريب القضائي
  • سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الوزراء
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا من نظيره الفلسطيني للتهنئة بتعيين سموه في منصبه وتشكيل الحكومة الجديدة
  • سمو ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد البحرين للتهنئة بتزكية سموه وليا للعهد
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتعيين سموه وليا للعهد
  • نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس جمهورية السلفادور
  • المشير “حفتر” يلتقي نائب وزير الدفاع الروسي “يونس بك يفكيروف”
  • القائد العام للقوات المسلحة الإستونية: كييف تستطيع إسقاط 7% فقط من الصواريخ