الغيضة (عدن الغد) خاص:

شارك في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة، رئيس لجنة نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ/ محمد سعيد باحفين وعضو المجلس العام للنقابة الأستاذ/ أمجد يسلم صبيح في تدريب وتأهيل أكثر من 30 إعلاميًا وناشطًا مستقلاً بمحافظة المهرة.

الدورة التدريبية جاءت في مجال مهارات الصحافة الإلكترونية والوسائط المتعددة، استمرت على مدى أربعة أيام من فترة 23-26 سبتمبر 2023م، نظمتها القيادة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمهرة، ضمن برنامج قادر لتنمية قدرات إعلاميي الانتقالي والنشطاء المستقلين.

وقد عبر الأستاذان محمد باحفين وأمجد صبيح عن سعادتهما بتدريب ثلة من شباب المهرة في مجال الإعلام لأجل تفعيل العمل الإعلامي بالمحافظة ورفع مستوى كفاءة الإعلاميين والنشطاء وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وصناعة جيل جديد إعلامي يواكب تسارع التطور التكنولوجي والعلمي في مجال الصحافة الإلكترونية والوسائط المتعددة.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية تعد الأولى من نوعها للإعلاميين والنشطاء في مجال الصحافة الإلكترونية والوسائط المتعددة بالعاصمة المهرية الغيضة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الصحافة العراقية.. وزير العمل يوجه دعوة مهمة تخدم الصحفيين

بغداد اليوم - بغداد

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، دعوة لجميع المؤسسات الإعلامية إلى تسجيل صحافييها ضمن قانون الضمان الاجتماعي، فيما بين أن تسجيل الصحفيين يوفر لهم الحماية الاجتماعية اللازمة.

وقال الأسدي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "بمناسبة عيد الصحافة العراقية الـ155، نتقدم بأحر التهاني وأطيب التبريكات إلى كافة الصحفيين والصحفيات في عراقنا الحبيب، إنكم الأعمدة الراسخة التي تبني صرح الإعلام الحر والمسؤول، وتسهمون بجهودكم المخلصة في نقل الحقائق وإيصال الصوت العراقي إلى العالم".

وأضاف، أنه "في هذا اليوم المجيد، نستذكر بكل فخر واعتزاز مسيرة الصحافة العراقية الطويلة والمشرفة، ونثمن عالياً تضحياتكم في سبيل الحرية والعدالة".

ودعا الأسدي جميع المؤسسات الإعلامية إلى "تسجيل صحافييها ضمن قانون الضمان الاجتماعي"، مشيرا الى أن "تسجيل الصحفيين يوفر لهم الحماية الاجتماعية اللازمة، ويضمن حقوقهم ورفاهيتهم، بما يعزز من قدرتهم على أداء مهامهم بكل أمان واستقرار".

وحث الأسدي "جميع المؤسسات الإعلامية على الالتزام بهذا الواجب الوطني والإنساني"، مشددا على "ضرورة وتوفير بيئة عمل آمنة ومستدامة للعاملين في مجال الصحافة، تكريماً لجهودهم وتضحياتهم في نقل الحقائق والدفاع عن حرية التعبير".

وتابع، "لنكن معاً في حماية حقوق الصحفيين وبناء مستقبل أفضل للإعلام العراقي".

مقالات مشابهة

  • ساعة المسلة.. نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يهنىء الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية
  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • بالصور.. نقابة الصحفيين تستقبل المهنئين بعيد الصحافة الـ155
  • بمناسبة عيد الصحافة العراقية.. وزير العمل يوجه دعوة مهمة تخدم الصحفيين
  • نقابة الصحفيين تدين اختطاف مليشيا الانتقالي للمصور الصحفي صالح العبيدي
  • نقابتنا بيتنا الشرعي
  • تاج الصحافة
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • في حالة نادرة.. التدخين الإلكتروني "يمنع" شابة من الأكل والشرب