يقام اليوم عزاء المخرج الراحل أحمد النحاس، الذي رحل عن عالمنا الإثنين الماضي، بمسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة، حسب ما أعلن نجله.

 أحمد النحاسأحمد النحاس

وتوفى المخرج أحمد النحاس الإثنين الماضي عن عمر يناهز 73 عامًا، حيث أعلنت ابنته نهى النحاس عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلة: "والدي العزيز في ذمة الله، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

 

أحمد النحاس مخرج وكاتب سيناريو مصري، ولد عام 1950، وحصل على درجة البكالوريوس من قسم السيناريو بالمعهد العالي للسينما في عام 1977، وبدأ النحاس مشواره كمساعد مخرج مع عدد من المخرجين أثناء فترة الدراسة بالمعهد منذ العام 1975، ومنهم كمال الشيخ وأحمد فؤاد ومحمد راضي.

 

وأخرج النحاس أول فيلم طويل له في عام 1984 وهو "الطائرة المفقودة"، ثم بعد ذلك أخرج أفلام "الأوغاد، السجينتان، الشيطانة، القلب وما يعشق"، ثم اتجه النحاس منذ منتصف التسعينات ﻹخراج المسلسلات التليفزيونية وتفرغ لها، ومن أبرز أعماله التلفزيونية: "الوتد، سلمى يا سلامة، حكايات المدندش، الخفافيش".

أسرة المخرج أحمد النحاس تشيع جثمانه.. ودفنه بمقابر أكتوبر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد النحاس المخرج أحمد النحاس عزاء المخرج أحمد النحاس جنازة المخرج أحمد النحاس وفاة المخرج أحمد النحاس أحمد النحاس

إقرأ أيضاً:

عماد النحاس يكشف التشكيل المثالي لمنتخب مصر أمام بوركينا فاسو

كشف عماد النحاس، نجم النادي الأهلي السابق التشكيل المثالي لمنتخب مصر في مباراة بوركينا فاسو، المُقرر إقامتها لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

عماد النحاس: الحضور الجماهيري سيصنع الفارق.. ومباراتا بوركينا فاسو وغينيا بيساو بـ 12 نقطة


وقال عماد النحاس في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "كل التركيز الآن على مباراة بوركينا فاسو، التي يجب أن يدخلها المنتخب بالقوة الضاربة، وكذلك مباراة غينيا بيساو، التي ستكون لها حسابات كبيرة".
وأضاف: "التشكيل المثالي لمنتخب مصر هو تواجد محمد الشناوي أو مصطفى شوبير في حراسة المرمى، وفقًا لرؤية الجهاز الفني للفراعنة".
وتابع: "في خط الدفاع سيتواجد محمد هاني، ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم، ولكن ستكون هناك أزمة في مركز الظهير الأيسر، بعد إصابة أحمد فتوح، ومن المحتمل أن يتم الدفع بأحمد نبيل كوكا أو أحمد رمضان بيكهام".
وأكمل: "في خط الوسط، سيتواجد مروان عطية وإمام عاشور وحمدي فتحي أو أحمد سيد زيزو، وفي خط الهجوم يتواجد محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن وتريزيجيه".
وواصل: "محمد صلاح هو واحد من أفضل اللاعبين المصريين على مدار التاريخ، هو قائد المنتخب، ولديه جانب وطني كبير في شخصيته مع المنتخب ومع بلده".
وأتم عماد النحاس تصريحاته قائلًا: "أعتقد أنه ستكون هناك حفاوة كبيرة في استقبال محمد صلاح في معسكر منتخب مصر من اللاعبين والجهاز الفني والجماهير".

مقالات مشابهة

  • بدء عزاء والدة وزيرة الثقافة بمسجد الشرطة
  • محمد فاضل يكشف سر مكافأة 100 جنيه من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر
  • موعد ومكان عزاء والدة محمود الليثي
  • تعرف على موعد ومكان عزاء والدة المطرب محمود الليثي
  • موعد ومكان عزاء والدة المطرب محمود الليثي
  • عماد النحاس يكشف التشكيل المثالي لمنتخب مصر أمام بوركينا فاسو
  • خالد يوسف: تعلمت صناعة الأفلام الكوميدية من المخرج الراحل فطين عبد الوهاب
  • خالد يوسف: يوسف شاهين مخرج لن يتكرر في السينما المصرية
  • موعد ومكان عزاء والدة محمود الليثي «صور»
  • تعرف على موعد عزاء والدة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة