البوابة نيوز:
2024-06-12@13:00:53 GMT

تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي لكفر سعد في دمياط

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

ترأس الدكتور محمد السيد ليلة، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد في محافظة دمياط، اجتماع المجلس التنفيذي لمركز ومدينة كفر سعد، بحضور محمد البساطي نائب رئيس المركز والمدينة لشئون المدينة، المهندس ميمي السعداوي نائب رئيس المركز والمدينة لشئون القرى، وحسن عبد الوهاب عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، ورؤساء الوحدات المحلية التابعة لمركز ومدينة كفر سعد، ومديرى القطاعات الحكومية بنطاق المركز وعدد من مديري الإدارات بمجلس مدينة كفر سعد .

وافتتح رئيس المركز والمدينة جلسة المجلس التنفيذي بكلمه ترحيب بالحضور مقدما الشكر والتقدير لجميع الحضور وتم مناقشة العديد من الملفات كان أبرزها الآتي:
‏ناقش رئيس المركز بعض الموضوعات الخاصة بمبادرة حياة كريمة وفرش الأثاث المجمعات الحكومية وتمهيد لتشغيلها، كما ناقش رئيس المركز الخطة الاستثمارية.

وناقش رئيس المركز الاستعدادات دخول المدارس، واحتياجات المواطنين مع استمرار متابعة عمل المخابز ومنافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة والتأكد من توافر المقررات التموينية والبترولية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد رئيس المركز، أنه سيقوم بالمرور والمتابعة لكافة القطاعات واتخاذ الإجراءات القانونية فى حال أى تقاعس.

كما أكد رؤساء الوحدات المحلية علي ضرورة تكتيف أعمال النظافة بمحيط  ودور العبادة  والمدارس وعدم السماح بوجود أية إشغالات مع الاستمرار فى جهود رفع وإزالة تراكمات المخلفات والقمامة اليومية من القرى والمدينة .

وشدد رئيس المركز على ضرورة تفعيل اللجان الخماسية من الطب البيطري والتموين والصحة والبيئة والأمن الصناعي بالتعاون مع التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم للتأكد من جودة وصلاحية السلع والمنتجات الغذائية المعروضة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.
كما تناول أيضا موضوعات القضية السكانية والصحة الإنجابية وأهمية المباعدة بين الأبناء والتربية السليمة لهم وأيضا التمكين الاقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوية.

FB_IMG_1695884100391 FB_IMG_1695884095058 FB_IMG_1695884097869 FB_IMG_1695884100391 FB_IMG_1695884097869 FB_IMG_1695884095058

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كفر سعد محافظة دمياط منال عوض المجلس التنفيذي رئیس المرکز کفر سعد

إقرأ أيضاً:

إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم

واصلت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، إزالة التعديات بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز، وبالتعاون مع الوحدات المحلية القروية، ومسئولي الإدارة الزراعية بالمركز، وإدارة المتابعة الميدانية بالمركز والقرى.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، واستكمال إزالة التعديات في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات.

وأوضح الدكتور أحمد ثابت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، أنه تم تنفيذ عدة حملات بحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمهندس أحمد جمعة مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمركز، وبالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة إطسا، تم خلالها تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بدائرة المركز. 

وأشار رئيس المركز، إلى أن الحملات تمكنت من إزالة 4 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بزمام قرية تطون، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة، على مساحة إجمالية بلغت 425 متر، خارج الحيز العمراني، وتم إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء، وتم تسليم المواقع لمسئولي الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك بحضور أعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالوحدة المحلية وحماية الأراضي.

إزالة فورية للتعديات بالبناء المخالف بمركز إطسا في الفيوم 

وأضاف رئيس المركز أن الحملات تمكنت من تنفيذ إزالة 5 حالات تعدي على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وشدة خشبية، على مساحة إجمالية بلغت 875 متر، بعزبة فوز التابعة للوحدة المحلية بقرية الغرق، وقرية منية الحيط، وتم إزالة التعديات وتسليم الموقع لمدير الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك بحضور المهندس حسين أحمد رئيس قرية الغرق.

وأكد رئيس مركز ومدينة إطسا استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك استكمالا للحملات التي تم تنفيذها في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين، والتي شملت إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، موضحا إستمرار تلقي طلبات التصالح من المواطنين في بعض مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بمدينة إطسا. 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف أعمال صيانة أعمدة الإنارة بالشوارع قبل العيد
  • صيانة أعمدة الإنارة بشوارع وأحياء أسيوط
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويبحث السياسات العامة للعمل الحكومي في الإمارة
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • بدء التشغيل التجريبي لديوان عام محافظة دمياط
  • احتفالاً بالعيد القومي.. افتتاح مركز خدمة عملاء مياه الشرب في دمياط
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • تكريم أوائل الشهادة الاعدادية بدير مواس.. صور
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة