أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، في بيان لها مساء اليوم الخميس، عن إطلاق خصومات تصل إلى 75 % على رحلاتها الدولية.

وتأتي هذه التخفيضات بمناسبة مشاركة الخطوط الجوية الجزائرية في الطبعة الثانية والعشرين للصالون الدولي للسياحة و الأسفار .

وللإشارة، كان الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان, قد أشرف اليوم الخميس بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة على افتتاح الطبعة الـ22 للصالون الدولي للسياحة والأسفار.

وكان بن عبد الرحمان مرفوقا بأعضاء من الحكومة إلى جانب أعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

ويعود الصالون الدولي للسياحة والأسفار هذه السنة بقوة, بعد انقطاع دام أكثر من ثلاثة سنوات بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19) وسيدوم إلى الفاتح من أكتوبر المقبل, بحضور عدة جمعيات مختصة ودواوين سياحية وصناع المحتوى, بالإضافة إلى أصحاب مؤسسات ناشئة وعدد من الدول الأجنبية .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الجيش البريطاني سيّر 60 رحلة من قاعدته الجوية بقبرص إلى إسرائيل

قال موقع "ديكلاسيفايد" إن الجيش البريطاني سيّر 60 رحلة جوية عسكرية لإسرائيل منذ بدء حربها على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضاف الموقع البريطاني المتخصص في الشؤون العسكرية والاستخبارية -في تقرير له- أن معظم الرحلات انطلقت من قاعدة أكروتيري الجوية مترامية الأطراف قرب مدينة ليماسول في قبرص.

وأشار إلى أن الجيش الأميركي يستخدم بدوره هذه القاعدة سرا لنقل أسلحة إلى إسرائيل.

وذكر تقرير الموقع البريطاني أن 48 من الرحلات العسكرية البريطانية نحو إسرائيل تمت في الأشهر الأربعة الأولى من الحرب على غزة، وتم تسيير 11 رحلة أخرى في الأشهر الثلاثة التالية حتى الثامن من مايو/أيار الجاري، والأحد الماضي انطلقت رحلة أخرى من القاعدة نفسها إلى تل أبيب.

وحسب المعلومات التي حصل عليها "ديكلاسيفايد"، لم يكن هناك سجلّ طيران من القاعدة إلى إسرائيل خلال الأشهر الستة التي سبقت السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال الموقع إن الغرض من هذه الرحلات ظل غير واضح، لكنه أشار إلى أن وزارة الدفاع البريطانية ردت في وقت سابق من مايو/أيار على سؤال بشأن الرحلات التي يسيّرها سلاح الجو الملكي من قاعدة أكروتيري إلى إسرائيل بأنها شملت نقل وزراء ومسؤولين وعسكريين بريطانيين.

بيد أن التقرير أوضح أن عددا قليلا من الوزراء البريطانيين زاروا إسرائيل منذ بداية الحرب على غزة، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع البريطانية رفضت توضيح طبيعة مهمة العسكريين الذين يتوجهون من القاعدة إلى إسرائيل.

وذكر موقع "ديكلاسيفايد" أن المعلومات التي حصل إليها تفيد بأن عديدا من الرحلات التي تم تسييرها نحو إسرائيل من القاعدة البريطانية في قبرص تشمل عشرات من طائرات النقل العسكري على غرار "سي-17 إي غلوب ماستر3" و"إي-400 إم"، وكل منها يمكنها نقل قوات وعتاد عسكري.

ونقل التقرير عن متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية أن رحلات سلاح الجو البريطاني إلى إسرائيل منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي لم تنقل أي معدات عسكرية فتاكة، وأن عددا من الرحلات خصص لمهام دبلوماسية وإجلاء رعايا بريطانيين.

ومطلع مايو/أيار الجاري، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إن بلاده لن تحذو حذو الولايات المتحدة في حجب شحنات أسلحة عن إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الجوية الجزائرية تُعلن فتح وكالتي الشراقة ورويبة
  • استئناف الرحلات الدولية بمطار بني ملال
  • الجوية الجزائرية تطلق مسابقة وتُقدم هذه الجوائز
  • وسط أجواء احتفالية.. وصول أول طائرة من الدمام إلى النجف العراقية
  • بالفيديو.. النجف تستقبل أولى الرحلات الجوية القادمة  من الدمام
  • 882 حاجاً يغادرون مطار صنعاء إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • الجيش البريطاني سيّر 60 رحلة من قاعدته الجوية بقبرص إلى إسرائيل
  • «الإمارات» و«الاتحاد» ضمن أفضل 10 شركات طيران بالعالم