حل الفنان إيهاب توفيق، ضيفا على الفنانة أنغام، ببرنامج "أنغام"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي".

إيهاب توفيق يغني في عيد ميلاد مصطفى كامل.. شاهد مليش علاقة.. إيهاب توفيق يخلي مسئوليته عن هذا الحفل

وتحدث الفنان إيهاب توفيق، عن علاقته بـ حميد الشاعري، قائلا: "البداية مع حميد الشاعري كانت مع أول أغنية، لأنها كانت من ألحانه وتوزيعه"، موضحا: "زميل لي في الكلية كانت معيد، وفي حفلة من حفلات الكلية تم اختياري لتقديم أغنية لسيد درويش".

 

وأضاف: "قدمت الأغنية بشكل جيد في الحفلة، وتاني يوم لقيت زميلي في الكلية يبحث عني، وقال لي إنت ليه مش بتغني، أخربته أن تفكيري كله في الدراسة وأستمر في الأوائل، وأنا هشتغل معيد في الكلية".

 

وأشار الفنان إيهاب توفيق،: "زميلي في الكلية أخبرني أنه لديه علاقات مع شركة كاسيت تنتج أغاني، وحدد لي معاد معهم لمقابلتهم"، مضيفا: "قابلنا مدير الإنتاج في الشركة والعاملين فيها وغنيت أمامهم واتبسطوا جدا".

 

وتابع الفنان إيهاب توفيق،: "طلبوا مني مقابلة حميد الشاعري لأنه كان يعمل في الشركة ويقوم بعمل كل التوزيعات لكل المطربين"، لافتا: "خدنا المعاد وغنيت أمام حميد الشاعري أغنية "بحبك يا أسمراني"، وسجلت الأغنية من أول مرة أمام حميد الشاعري وهذا كان أول لقاء لي مع حميد الشاعري".

ويكشف الفنان إيهاب توفيق، خلال حواره مع أنغام، عن حياته الشخصية وأبرز المحطات في مسيرته الفنية، وغيرها من الكواليس خلال أحداث البرنامج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنان أيهاب توفيق ايهاب توفيق أنغام حميد الشاعرى برنامج أنغام الفنان إیهاب توفیق حمید الشاعری فی الکلیة

إقرأ أيضاً:

علي الحجار يروي تفاصيل أزمة مسرحيته «مجنون ليلى» بالثمانينات.. «اترفد من شغله»

كشف الفنان علي الحجار تفاصيل الأزمة التي مرّ بها في عام 1982 ودخل بسببها في حالة من الاكتئاب ومر بظروف نفسية عصيبة، عقب رفده من النقابات الثلاث «التشكيلية والموسيقية والتمثيلية»، بسبب مسرحية «مجنون ليلى».

وأوضح «الحجار» خلال حواره في برنامج «معكم منى الشاذلي» على قناة ON، أن الدولة في هذا العام قررت عدم إجراء احتفالات عسكرية بذكرى نصر أكتوبر، نظراً لاغتيال الرئيس السادات في العام السابق، واكتفت بعمل احتفالات فنية، من بينها مسرحية «مجنون ليلى» التي كان يقوم ببطولتها.

أضاف أنه تقرر حضور عدد من المسؤولين لافتتاح المسرحية، وبالفعل حضر رئيس الوزراء المصري وبرفقته وزراء الثقافة والإعلام للعديد من الدول العربية، لكنه حين وصل يومها في موعده المحدد اكتشف أن المسرحية انطلق عرضها منذ ساعة ونصف الساعة، وأنهم اعتذروا أمام الضيوف عن استكمالها نظراً لعدم حضور بطل العرض (علي الحجار).

أوضح «الحجار» أن واجه أزمة عنيفة آنذاك وتم فصله من كل النقابات الفنية، وهاجمته الصحف ووسائل الإعلام المصرية والعربية بسبب تأخره عن حضور العرض رغم أهميته، وحاول توضيح موقفه لكن لم يستمع إليه أحد، واستمر الهجوم لمدة شهر متواصل، فدخل في حالة اكتئاب بسبب الأمر.

وتابع: «في ظل هذه الحالة العصيبة تحدث معي المخرج عصام السيد أن هناك رجل عارف ربنا ويقرأ الطالع، ويعمل معهم في المسرح اسمه عم صبري، كلما قرأ ما هو مكتوب ضدي في الجرائد قال هذا الشاب مظلوم، وطلب مقابلتي».

وواصل: «توجهت لزيارته بالفعل، وشربت القهوة وقرأ الفنجان ثم دخل وعاد لي مرة أخرى، ثم أخبرني أنه رأى رجلاً طويلاً بشرته سمراء سيطلب رؤيتي غداً، وسيعطيني ورقة مزورة بها توقيعي على معرفة موعد عرض المسرحية مسبقاً، وأعطاني ورقة بها تحصين من أدعية وآيات قرآنية لكي أقرأها».

أضاف علي الحجار أنه في اليوم التالي بالفعل فوجئ باتصال هاتفي من مكتب وزير الثقافة بأن الوزير يطلب مقابلته، فتوجه إليه، وبمجرد دخوله قال له الوزير: «امبارح طول الليل سامع صوت بيقولي أنت ظالم علي الحجار هاته».

على الفور، أخبره الحجار بما حدث، وأنه لم يعلم بتقديم موعد العرض، فأجابه الوزير بأن هناك ورقة بها توقيعات جميع الممثلين عن معرفتهم بالموعد.

وحينها سأله الوزير عن مدى نجاح المسرحية في حال تم عرضها، فأخبره الحجار بأنه لا يدري، لأن المسرحية لم تكتمل أصلا، فالفصل الثالث لا يعرفون عنه شيئاً، والثاني لم يكتمل بعد، وألحان المسرحية لم ينته منها بليغ حمدي بالأساس، فأدركوا حينها أنه نظراً لعدم اكتمال المسرحية قام البعض بهذه الحيلة لكي يمنع عرضها بداعي تأخر البطل عن الحضور.

وأشار علي الحجار إلى أن الوزير أجرى تحقيقاً موسعاً في الواقعة، مضيفا: «حينها أدركوا أنني بريء بالفعل، فتم نشر خبر صغير في صحيفة الجمهورية ببراءتي من الاتهامات التي وجهت لي، وعدت لعملي مجدداً في الفن وواصلت مسيرتي في الغناء حتى الآن».

مقالات مشابهة

  • محافظ السليمانية يروي لـ شفق نيوز تفاصيل استعدادات عيد الأضحى
  • إيهاب فهمي وزوجته والفنان إسماعيل فرغلي ضيوف "واحد من الناس" ثاني أيام عيد الأضحى
  • كولر يترقب عودة ثنائي الأهلي للقائمة أمام الاتحاد السكندري
  • «تتحبي».. عمرو دياب يطرح أحدث أعماله الغنائية فيديو
  • تفاصيل تصوير ألبوم لطيفة الجديد بالذكاء الاصطناعي.. فيديو
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تبهر الأسافير وتستعرض جمالها الملفت على أنغام أغنية (طريق حبك) ومتابعون: (اللهم الثبات)
  • علي الحجار يروي تفاصيل أزمة مسرحيته «مجنون ليلى» بالثمانينات.. «اترفد من شغله»
  • الفنان إيهاب فهمي وزوجته والفنان إسماعيل فرغلي ببرنامج واحد من الناس ثاني ايام العيد.. الاثنين
  • لاعبة منتخب مصر للتزلج الفني تكشف تفاصيل تأهلها لبطولة العالم (فيديو)
  • أكرم توفيق خارج حسابات الأهلي أمام فاركو في لقاء الغد