يستعد مركز ومدينة الحسنة بمحافظة شمال سيناء، لاستقبال قافلة بيطرية مجانية شاملة تابعة لمعهد بحوث التناسليات بمركز البحوث الزراعية،  بالتعاون والتنسيق مع مديرية الطب البيطري بشمال سيناء والإدارة البيطرية بالحسنة  وسوف تتواجد القافلة في عدد من القرى التابعة منها  (بغداد ، الجفجافة، المنبطح).

 

في إطار المبادرة الرئاسية حياه كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة المواطنين من صغار المرابين والمزارعين بالقري الأكثر احتياجا.

 

الخدمات البيطرية:

 

حيث  تقدم القافلة القادمة كافة الخدمات البيطرية  للمواطنين بمركز ومدينة الحسنه بالمجان ،  وإجراء الكشف والفحوصات اللازمة للمواشي والحيوانات وصرف العلاج اللازم لجميع الحالات  بالمجان.

 بالإضافة إلى تحصين الحيوانات ضد الطفيليات الداخلية والخارجية .،  الى جانب تقديم الارشادات التوعوية اللازمة للساده المرابين في مجال الصحة الحيوانية. 

محافظ شمال سيناء يتفقد طريق الفاتح بالعريش

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحسنة قافلة بيطرية الثروة قرى

إقرأ أيضاً:

«القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة

أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توجيهات إلى كل قيادات الوزارة المعنية بضرورة التواجد الميداني مع المزارعين، وتكثيف التوعية والتوصيات والإرشادات الفنية حول كيفية التعامل مع الموجة شديدة الحرارة، التى تشهدها البلاد حاليا، وذلك للحد من تأثيرها على المحاصيل الزراعية.

وقال القصير: إنه نظرا للظروف المناخية الطارئة وارتفاع درجات الحرارة، يرجى الإسراع من المختصين فى إصدار توصيات عاجلة تعمم على كل وسائل الاعلام والمزارعين وقناة وزارة الزراعة (مصر الزراعية) وغيرها، لتوضيح الإجراءات والتوصيات الاحترازية الواجب اتخاذها فى التعامل مع المحاصيل والتجهيزات والمخصبات أو المعاملة الكيماوية المطلوبة والمكافحة وتوقيتات الري المناسبة وكل مايرتبط بهذا الأمر لكل المحاصيل فى هذا التوقيت».

وأكد على رئيس مركز البحوث الزراعية وبحوث الصحراء والمعاهد المختصة كل فيما يخصه ومركز المناخ الزراعي، وقطاع الخدمات والمتابعة ومديريات الزراعة والإرشاد الزراعي.

كما وجه القصير، كل من هيئة الخدمات البيطرية وقطاع الثروة الحيوانية، وكذلك معاهد صحة الحيوان والإنتاج الحيواني والتناسليات الحيوانية والأمصال واللقاحات البيطرية وكل الإدارات المعنية بالثروة الحيوانية والداجنة، القيام بدروهم كل فيما يخصه بإصدار التوصيات الفنية اللازمة للمربين والمزارعين، وكذلك أصحاب المزارع من أجل حماية المواشي والدواجن في ظل هذه الظروف وتخفيف تأثير موجة الطقس الحار على الثروة الحيوانية والداجنة.

اقرأ أيضاًمتحدث «الزراعة»: توفير لحوم تبدأ من 155 إلى 250 جنيها بشوادر ومنافذ الوزارة

متحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم

وزير الزراعة: مصر تحتل المركز الأول في الاستزراع السمكي بأفريقيا والسادس عالميا

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بقنا
  • «بيطري قنا»: مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بنقادة
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • «بيطري المنوفية»: قافلة للكشف على الحيوانات في قرية أبنهس غدا