قالت رضية المتوكل، رئيسة منظمة مواطنة لحقوق الإنسان، إن الحوثيين منعوها قبل قليل مع فريقها من السفر إلى الأردن، عبر مطار صنعاء الدولي.

وأوضحت المتوكل، في منشور رصده "المشهد اليمني": "نحن في مطار صنعاء الآن. قامت جماعة أنصار الله (مليشيات الحوثي) بمنع فريق من مواطنة من السفر إلى الأردن من ضمنهم رئيسة المنظمة رضية المتوكل ونائب الرئيسة عبد الرشيد الفقيه".

واضافت: "في مطار صنعاء استدعاء فريق مواطنة واحداً تلو الآخر للتحقيق من قبل رجل لم يعرف بهويته ولا صفته، واخبرنا اننا ممنوعون من السفر" .

يذكر أن المتوكل ومنظمتها من بين المنظمات اللاتي عملن لتعزيز مطالب الحوثيين بفتح مطار صنعاء الدولي، خلال السنوات الماضية، ووصفن بالمقربات من الجماعة.

اقرأ أيضاً طيران اليمنية تلوح بوقف رحلاتها من مطار صنعاء بسبب استمرار الحوثيين بحجز أرصدتها المالية شاب يمني شجاع رفع العلم الجمهوري في إب فقام الحوثيون بتكسيره.. وهكذا كانت ردة فعله ”فيديو” الحوثيون يخوضون معركتهم الأخيرة في إب وسط رعب غير مسبوق في صفوف المليشيات وهذا ما يحدث الحوثيون يبدؤون بخطة هدم آخر نصب تذكاري للجمهورية في ميدان السبعين بصنعاء (تفاصيل) روسيا تكشف تفاصيل الهجوم الذي نفذه الحوثيون على القوات البحرينية داخل الأراضي السعودية مصادر: الحوثيون يدرسون تغيير علم الجمهورية اليمنية وإدخال اللون الأخضر.. ما دلالة ذلك؟ عاجل: الحوثيون يعتدون على المواطنين المحتفلين بثورة 26 سبتمبر ويكسرون سياراتهم بمدينة إب ”فيديو” الحوثيون يعتدون على امرأة ويصادرون العلم الجمهوري من سيارتها بسبب احتفالها بثورة 26 سبتمبر ”فيديو” الموت لمن يبحث عن الطعام والشراب.. لافتة عريضة رفعها الحوثيون في الشوارع تثير غضب وسخرية واسعة لماذا يكرههم اليمنيين؟ الحوثيون في الرياض… لكن ماذا يريد الحوثيون؟ العميد طارق صالح يندد بمجزرة مروعة ارتكبها الحوثيون وسط العاصمة صنعاء

والناشطة رضية المتوكل، هي ابنة السياسي البارز الدكتور محمد عبدالملك المتوكل، الذي تعرض للاغتيال في مناطق سيطرة الحوثي، قبل سنوات طويلة، وسجلت المليشيات قضية اغيتاله ضد مجهولين، في وقت أشارت أصابع الاتهام إلى قيادات في الجماعة ذاتها.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مطار صنعاء من السفر

إقرأ أيضاً:

مطار دبي يتوقع استقبال 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس

توقع مطار دبي الدولي (DXB)، استقبال أكثر من 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس، وتحديدا في الفترة بين 12 و25 يونيو الجاري، بمتوسط حركة يومية تصل إلى 264 ألف مسافر، فيما رجح أن يكون يوم 22 يونيو هو الأكثر ازدحاما، إذ من المحتمل أن يتجاوز عدد المسافرين 287 ألف مسافر.
وفي بيان صحفي صادر اليوم، كشف مطار دبي الدولي الأكثر ازدحاما في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين، عن استعداداته لاستقبال الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين خلال موسم الذروة بالتزامن مع موسم عطلات العيد والمدارس.
وأكد المطار استعداده لتوفير تجربة سفر سلسة وممتعة للمسافرين المتوجهين لقضاء عطلتهم الصيفية، حيث يولي المطار الأولوية لتسريع إجراءات السفر، مما يوفر للمسافرين الوقت الكافي للاستمتاع بالخدمات المتنوعة التي يقدمها.
ودعت مطارات دبي، المسافرين إلى اتباع مجموعة من الإرشادات والنصائح لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة، من ضمنها تسجيل الوصول المبكر أو من المنزل، وتسجيل الوصول الذاتي حيث يمكن ذلك كما في طيران الإمارات.
كما نصحت المسافرين على متن شركة فلاي دبي بالوصول إلى المطار قبل أربع ساعات على الأقل من موعد الرحلة، وبالنسبة لشركات الطيران الأخرى الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد مغادرة الطائرة، كما يُنصح بإتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد.
ونوهت بأهمية التأكد من الوزن الذي تسمح به شركة الطيران ولوائح الأمتعة، لتجنب أي تأخير في اللحظات الأخيرة، والاستعداد مسبقاً لتوفير الوقت عند المرور بنقاط التفتيش الأمني، ووضع الحاجيات المعدنية، مثل الساعات والمجوهرات والهاتف المحمول والعملات المعدنية والحزام، في حقيبة اليد واتباع التعليمات فيما يتعلق بنقل السوائل ومنتجات الرذاذ والجيل.
وأفادت مطارات دبي أنه يمكن للعائلات المسافرة مع أطفال تزيد أعمارهم عن 12 عاما استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية التحقق من جوازات السفر.
وأكدت على أهمية تذكر وضع البطاريات الإضافية والشواحن المتنقلة في حقيبة اليد.
وأوصت باستخدام مترو دبي للوصول من وإلى المطار وبين المبنى رقم 1 والمبنى رقم 3، لتجنب الازدحام.وام


مقالات مشابهة

  • إعلان الحوثيين ضبط "شبكة تجسسية أمريكية وإسرائيلية" يُثير التفاعل والجدل
  • الأمم المتحدة ترفض اتهامات الحوثيين "المشينة"
  • نهب متواصل.. دوافع تدشين الحوثيين لـ"شبكة مالية" لغسيل الأموال
  • مطار دبي يتوقع استقبال 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس
  • دعوات حقوقية لممارسة الضغط على الحوثيين لإطلاق سراح المعتقلين 
  • خبير اقتصادي يحذر القطاع الخاص من حالة التأميم غير المعلنة في مناطق سيطرة الحوثيين
  • مبادرات صنعاء لفتح الطرقات تواجه تعسف حكومة عدن: هل ينسف التصعيد الجديد جهود السلام في اليمن؟
  • اختطفوا مدراءها.. الحوثيون يضعون أيديهم على كبرى شركات الدواء في اليمن
  • اشتهر بتلميع الجماعة منذ سنوات.. اختفاء وانقطاع التواصل مع مسؤول حوثي بارز في صنعاء.. ماذا حدث؟
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية