متابعة بتجـــرد: نشر ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، عبر موقع “إنستغرام” الجمعة، مقطع فيديو يوثق حضوره مهرجان الأردن لسباقات الهجن والشعر النبطي في نسخته الثالثة.

وعلق الأمير الحسين على مقطع الفيديو قائلا: “أجواء مميزة شهدتها يوم أمس في مهرجان الهجن والشعر النبطي حيث الأصالة والتاريخ”.

ورعى الحسين، الخميس، حفل ختام المهرجان، الذي أقيم على مضمار الشيخ زايد لسباقات الهجن في منطقة الديسة جنوبي البلاد.

وبحضور عدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، وشخصيات دبلوماسية وضيوف شرف من دول عربية شقيقة، تابع الأمير الحسين، الشوطين الختاميين للسباق، وكرم 21 مالكا للهجن التي فازت في المهرجان، كما شاهد عرضا مرئيا يوضح فعاليات اليوم الأول من المهرجان، ويسرد تاريخ رياضة الهجن التي تعد من الرياضات العربية الأصيلة.

وفي مسابقة الشعر النبطي، التي أقيمت على هامش المهرجان بالتعاون مع وزارة الثقافة، سلّم الأمير الجوائز للحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى.

View this post on Instagram

A post shared by Al Hussein bin Abdullah II (@alhusseinjo)

main 2023-10-01 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

مهرجان روتردام للفيلم العربي يعرض فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة في الختام

قررت إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربي ختام فعاليات المهرجان في دورته الـ 24، بعرض الفيلم المصري "فاصل من اللحظات اللذيذة".

 

 

 

 أحداث فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

 

 

الفيلم تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى مع الفانتازيا الخيالية حول هشام ماجد الذى يجسّد شخصية مهندس معماري، والمتزوج من هنا الزاهد، ولديهما ابن ويعيشان معًا حياة تعيسة، ويأتي لهما مخترع بأن هناك نسخًا أخرى منهما في أكوانٍ أخرى؛ مما يجعلهما يعيدان التفكير في علاقتهما التي تتحول من تعيسة إلى سعيدة.

ويجتمع هشام ماجد وهنا الزاهد في فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" للمرة الثانية في السينما، حيث ينتظر الثنائي عرض فيلم "بضع ساعات في يوم ما" المأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم، والذي تم الانتهاء من تصويره منذ فترة، وتشهد أحداثه مجموعة من القصص الرومانسية، وتدور قصة رومانسية بين هشام ماجد وهنا الزاهد.

 

أبطال فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

 

وفيلم فاصل من اللحظات اللذيذة من بطولة هشام ماجد، هنا الزاهد، محمد ثروت، بيومي فؤاد، الطفل جان رامز، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم من تأليف شريف نجيب، وجورج عزمي، وإخراج أحمد الجندي.

 

 

برنامج مهرجان روتردام الدورة الـ 24

 

وكانت أعلنت إدارة المهرجان عن برنامجه السينمائي في دورته الـ 24، التي من المقرر إقامتها في الفترة من اليوم الخميس 30 مايو وحتى 2 يونيو المقبل، ويعرض المهرجان في دورة هذا العام 33 فيلمًا ضمن مختلف برامج المهرجان، حيث تتميز هذه الدورة بتركيزها على عرض التنوع  والفني الذي تقدمه السينما العربية من خلال منصة تعبر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين العرب سواء من الوطن العربي أو المهجر.

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة من الفنانة المصرية بشرى، والفنانة السعودية الشيماء طيب، والفنان الهولندي المغربي المحجوب بنموسى، وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية من المنتج المصري معتز عبدالوهاب والإعلامي العراقي د. ضياء صبحي والمخرجة الهولندية هستر افرمارس.

 

تكريمات مهرجان روتردام

 

ومن المقرر أن يكرم مهرجان روتردام للفيلم العربي في حفل افتتاحه الفنان السوري الكبير دريد لحام، تقديرًا لمساهمته الفنية الكبيرة في عالم السينما العربية فدريد لحام، الذي يُعتبر أيقونة في الكوميديا العربية، قدم خلال مسيرته أعمالًا تناولت بعمق قضايا اجتماعية وسياسية معقدة من خلال عدسة فنية جريئة ومبتكرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • هيبة محمد بن سلمان تطغى على التفاعل بمباراة الهلال والنصر
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. ولي العهد يتوج فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين
  • ولي العهد يُحيي الجماهير الرياضية في ملعب الجوهرة المشعة (صور)
  • مهرجان روتردام للفيلم العربي يعرض فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة في الختام
  • ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس الصومال تتصل بعلاقات البلدين
  • مصدر ينفي ما يتم تداوله حول قدوم المولود الجديد لولي العهد
  • سمو ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية
  • احتفالًا باليوبيل الذهبي.. مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم وفؤاد المهندس
  • احتفالا باليوبيل الذهبي.. مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم وفؤاد المهندس
  • سر ارتداء ولي العهد الأردني الساعة بالمقلوب.. مفاجأة غير متوقعة