يبحث عدد كبير من المواطنين المصريين على محرك البحث "جوجل" عن الإجازات المتبقية في شهر أكتوبر 2023،  عقب إجازة المولد النبوي الشريف، وبداية من إجازة السادس من أكتوبر، تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد 2023- 2024.

منخفضات جوية وأمطار رعدية .. الأرصاد تحذر من الشبورة المخيفة ونسبة الرطوبة ذهب دانيال وجاءت أوفيليا| عاصفة جديدة تهدد بفيضانات وأعاصير.

. وهذه أماكن خطورتها موعد إجازة 6 أكتوبر 2023

تتضمن قائمة إجازات شهر أكتوبر 2023 عطلة رسمية واحدة، وهى إجازة 6 أكتوبر 2023 «عيد القوات المسلحة»، وتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

وأعلن مجلس الوزراء، عن ترحيل إجازة 6 أكتوبر 2023 إلى يوم الخميس 5 أكتوبر، بدلًا من الجمعة.

كانت الجريدة الرسمية قد استعرضت في عددها 38 مكرر (د)، قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3675 لسنة 2023، والذي تنص المادة الأولى منه على: أن يكون يوم الخميس الموافق 5 من شهر أكتوبر عام 2023 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، بدلًا من يوم الجمعة الموافق 6 من شهر أكتوبر عام 2023 ميلادية.

اضبط ساعتك واستعد.. كم يوما يفصلنا عن بدء العمل بالتوقيت الشتوي؟ أيام وهتعدي|انتهاء التوقيت الصيفي في هذا الموعد إجازات شهر أكتوبر 2023

يشمل شهر أكتوبر، إلى جانب إجازة 6 أكتوبر 2023 الإجازات الأسبوعية الجمعة والسبت من كل أسبوع، على النحو التالي:

يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023

يوم السبت 7 أكتوبر 2023

يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023

يوم السبت 14 أكتوبر 2023

يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023

يوم السبت 21 أكتوبر 2023

يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023

يوم السبت 28 أكتوبر 2023

زوجها السبب.. التفاصيل الكاملة لـ6 أغنيات حذفت صور أصالة من حساباتها عبر السوشيال ميديا والدتها السبب| زوجة نجم المنتخب تتوج بملكة جمال مصر بالأمس وتعتذر اليوم .. شاهد دارين ماتت| تفاصيل وفاة ابنة نانسي زيدان.. عندما تحولت الكوميديا فجأة إلى بكاء مسلمة بالوراثة والحجاب حتة قماشة|تصريحات نارية لـ لقاء الخميسي..وهذه قصة خيانتها 3 أيام متتالية آخر إجازات أكتوبر

مع تبكير موعد اجازة 6 أكتوبر 2023 لتكون يوم الخميس 5 أكتوبر بدلا من يوم 6 أكتوبر، وذلك تنفيذًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس، يحصل المواطنين على 3 أيام أجازة.
وتعد تلك الاجازة هي الأخيرة هذا العام من حيث عدد الأيام "3 أيام"، خاصة أن الإجازات المتبقية ستكون الأسبوعية الرسمية فقط " الجمعة والسبت".

يحتفل المصريين في هذا اليوم بانتصارات وإنجازات الجيش المصري وقيادته، فقد قام الجنود بتحقيق انتصار تاريخي في أصعب الظروف، ويحتفل الشعب أيضًا بهذا اليوم عبر الاستمتاع بالإجازة وتشغيل الأغاني الوطنية، حيث تحتفل القوات المسلحة مع الشعب في هذا اليوم، وتتم استعادة المجد والانتصار العظيم الذي شهدته البلاد في هذا التوقيت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإجازات الرسمية شهر أكتوبر الإجازات المتبقية في شهر أكتوبر بداية العام الدراسي إجازة 6 أکتوبر 2023 وشرکات القطاع یوم الخمیس یوم الجمعة شهر أکتوبر فی هذا

إقرأ أيضاً:

الحجاج ينفرون من عرفات إلى مزدلفة بعد أداء الركن الأعظم

يمن مونيتور/ وكالات

بدأ حجاج بيت الله الحرام، مساء السبت، النفير إلى مزدلفة، بعد أن أدّوا ركن الحج الأعظم، الوقوف على صعيد عرفات مبتهلين إلى الله تعالى بالدعاء وطلب الرحمة والغفران.

وتفيض أفواج الحجاج من عرفات إلى مزدلفة مع غروب شمس التاسع من ذي الحجة، حيث يصلون المغرب والعشاء جمعا، ويبيتون ليلتهم ويجمعون الجمرات قبل التوجه مع فجر العاشر من ذي الحجة (يوم عيد الأضحى) إلى مشعر منى، حيث يرمون جمرة العقبة، وينحرون الهدي، ويحلقون رؤوسهم متحللين من الإحرام، ويطوفون بالكعبة طواف الإفاضة.

وقد أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، اليوم السبت، أن إجمالي أعداد الحجاج هذا العام بلغ مليونا و833 ألفا و164 حاجا، من بينهم مليون 611 ألفا و310 حجاج قدموا من خارج السعودية عبر المنافذ المختلفة.

وأوضحت الهيئة أن نسبة الحجاج القادمين من الدول العربية بلغت 22.3%، أما نسبة الحجاج غير العرب من الدول الآسيوية فكانت 63.3%، ومن الدول الأفريقية 11.3%، في حين بلغت نسبة حجاج باقي الدول 3.2%.

ويأتي موسم الحج هذا العام في ظل تزايد التحذيرات الرسمية بشأن حالة الطقس، حيث أكدت وزارة الصحة أن ارتفاع درجات الحرارة يعتبر من أكبر تحديات الحج لهذا العام.

وكانت قناة الإخبارية السعودية الرسمية نقلت مشاهد جوية عبر حسابها بمنصة إكس، تظهر اكتساء جبل الرحمة في عرفات باللون الأبيض، حيث غص بضيوف الرحمن وقد ارتفعت أيديهم للسماء ولهجت ألسنتهم بالدعاء، تأسيا برسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم الذي وقف عليه وألقى منه خطبة الوداع.

وتوافد الحجاج إلى مسجد نمرة بصعيد عرفات للاستماع إلى الخطبة التي ألقاها إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي، وحث فيها على إخلاص العبادة لله، وأكّد أهمية وحدة صف المسلمين ونبذ الشقاق والفرقة.

ودعا المعيقلي لأهل فلسطين مؤكدا أنهم في أذى عدو سفك الدماء ومنع ما يحتاجون إليه من ضروريات، قائلا “ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا من أذى عدوهم، سفكا للدماء وإفسادا في البلاد ومنعا من ورود ما يحتاجون إليه.”

وواكبت قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات متابعة أمنية مباشرة، يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة، لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

واتسمت الحركة المرورية بالانسيابية خلال تصعيد الحجيج إلى مشعر عرفات، وفق مصادر وسائل الإعلام الرسمية السعودية.

 

 

مقالات مشابهة

  • مفتشو وزارة العمل يتابعون تنفيذ إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص
  • موعد انتهاء إجازة العيد للقطاعين الخاص والحكومي
  •  قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة لثلاثة أيام ..فيديو
  • الحجاج ينفرون من عرفات إلى مزدلفة بعد أداء الركن الأعظم
  • موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الخاص والحكومي
  • حجاج بيت الله يفيضون من عرفات إلى مزدلفة
  • 3 خُطب متتالية واستعدادات كبيرة.. لماذا يُوصف موسم الحج 2024 بالاستثنائي؟
  • الصحة العالمية قلقة بشأن الأزمة الصحية المتزايدة في الضفة الغربية
  • «الصحة العالمية» تعبر عن قلقها بشأن الأزمة الصحية المتزايدة في الضفة الغربية
  • لو محتاج تغير عملة في إجازة عيد الأضحى.. تعرف على 3 طرق رسمية ومضمونة