تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لحظة سقوط أحد الأشخاص أثناء محاولته النجاة من حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

وظهر في الفيديو مجموعة من الناس يراقبون محاولات الشخص النجاة بنفسه لترتفع الصيحات لحظة سقوطه من طابق مرتفع.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، الإثنين، أن 26 شخصا أصيبوا وتم نقلهم للمستشفيات من جراء الحريق الذي اندلع في مقر مديرية أمن الإسماعيلية، الذي تم السيطرة عليه.

استنفار لاستقبال المصابين

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال أي مصابين جراء حادث الحريق.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، مؤكدا توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

وأشار إلى أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق، مشيرا إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية.

واندلع الحريق الذي لم يعرف مصدره على الفور، في مقر مديرية الأمن قبل الفجر.

ودفعت الحماية المدنية بالعشرات من سيارات الإطفاء في محاولة لمحاصرة النيران والسيطرة على الحريق، كما تدخلت الوحدات التابعة للقوات المسلحة في الإسماعيلية في عملية الإطفاء والإنقاذ والإغاثة.

وأعلنت مديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، ومستشفيات جامعة قناة السويس، حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، لاستقبال المصابين في حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، فيما تستمر محاولات إخلاء المتواجدين في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية من قبل القوات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحريق الإسماعيلية سيارات الإطفاء قناة السويس مصر حريق الإسماعيلية حريق الإسماعيلية الحريق الإسماعيلية سيارات الإطفاء قناة السويس أخبار مصر مدیریة أمن الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى بمستشفيات جامعة أسوان

أعلنت مستشفيات جامعة أسوان، عن خطة استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال حالة الطوارئ، والعمل علي رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة أسوان، بمختلف الإقسام بالمستشفى الجامعى.

وفى إطار هذا قال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أنه يأتي ذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، كما تم تكليف إدارة مستشفيات أسوان الجامعية بمتابعة إنتظام وجودة الخدمة الصحية المقدمة خلال أيام العيد حرصاً علي سلامة المرضي وحسن التعامل مع المرضي بتوفير كافة الخدمات الطبية للمرضي بمحافظة أسوان ومرضي محافظات الصعيد.

كما قدم الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة، التهنئة للعاملين بالجامعة والمستشفيات الجامعية بأسوان، وكذا لجميع أهالي أسوان بمناسبة عيد الأضحى االمبارك، متمنياً دوام الأمن والأمان والإستقرار لمصرنا الحبيبة.

وفى هذا الإطار أشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسوان الجامعية، إلى أنه تم وضع خطة عمل خلال أيام العيد تستهدف إلى رفع حالة التأهب القصوى بأقسام الإستقبال والطوارئ والعمليات والعناية المركزة، بالإضافة لتوفير كميات كافية من الأدوات والمستلزمات الطبية والأدوية وأكياس الدم اللازمة لضمان تقديم خدمة طبية على نفس المستوى المعتاد خلال أيام العيد، مع زيادة عمل الأفراد المتواجدة من الأطقم الطبية وأطقم التمريض، ووضع جداول دقيقة وعادلة لأوقات الإجازات والراحة، مع تجهيز أطقم طبية بديلة للأطقم المناوبة لتولي العمل فى حال حدوث أى طوارئ يعيق عمل الأطقم المتواجدة.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد صلاح الدين فهمي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بأسوان أن مستشفيات جامعة أسوان تعمل علي تقديم كافة الخدمات الطبية والصحية للمواطن الأسواني خلال أيام عيد الأضحى المبارك سواء بمستشفي الباطنة التخصصي الجديد أو مستشفي أسوان الجامعي اللذان يقدمان الخدمة الطبية والصحية علي قدم وساق لكافة الفئات بمحافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد في ظل التعاون بين مستشفيات جامعة أسوان ومديرية الصحة بالمحافظة وهيئة التأمين الصحي الشامل.

مقالات مشابهة

  • شبوة.. حريق هائل يلتهم واجهة فندق "أوسان" السياحي بعتق (صور)
  • شبوة.. حريق هائل بأحد فنادق عتق وغياب تام للدفاع المدني "فيديو"
  • حريق هائل يلتهم فندقاً سياحياً في شبوة (فيديو)
  • حريق ضخم يفتك بأكبر سوق حيوانات في تايلاندا.. فيديو
  • نفوق مئات الحيوانات في حريق بسوق تايلاندي شهير بالعاصمة (فيديو)
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتابع رفع كفاءة منظومة المياه بمستشفى حميات التل الكبير
  • شاهد: لحظة تخليص الأسرى الإسرائيليين من داخل المنزل في النصيرات
  • اندلاع حريق كبير داخل جامعة الموصل (فيديو)
  • رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى بمستشفيات جامعة أسوان
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعد لاستقبال عيد الأضحى