بوابة الوفد:
2024-06-02@22:26:12 GMT

الحكم المشدد 6 سنوات لمتهم بترويج الهيروين

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، حكمها بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لمتهم بترويج مخدر الهيروين في مدينة نصر. 
 
 

وأسندت النيابة العامة للمتهم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، تهمة إحراز مخدر الهيروين  بقصد الاتجار.

 

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.



 

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

وتخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة النيابة العامة قانون العقوبات قضايا ساحات القضاء

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح نارى فى سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم السبت، بمعاقبة المتهم "ع..ا" بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامه بإحراز سلاح نارى واستعراض القوة مع المجنى عليه "ن.ا" بدائرة مركز ساقلتة.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز وعضوية المستشارين هانى صبحى ضحا وأحمد أحمد الجندى بأمانة سر طه حسين وماجد أمين.

تعود أحداث القضية إلى عام 2019  بدائرة مركز ساقلته عندما اتهمت النيابة العامة المتهم باستعراض القوة مع المجنى عليه لتخويفه وترويعه وبث الرعب في قلبه بأن أطلق النار على ممتلكاته وأتلفها، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.
 







مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بسوهاج
  • أحكام بالمشدد والغرامة على 3 متهمين بتجارة المخدرات والسلاح بالمنيا
  • المشدد 7 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين لترويجه بالشرقية
  • السجن المؤبد لمتهم بالتعدي على فتاة في المعصرة
  • الحبس 10 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بطور سيناء
  • المشدد 5 سنوات لمتهم سرق شخصا بالإكراه
  • المشدد 3 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح ناري في سوهاج
  • المشدد 3 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح نارى فى سوهاج
  • المشدد 5 سنوات لمتهم أصاب شخص بعاهة مستديمة بقصد السرقة