دشن الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للطرق المهندس بدر الدلامي، جناح السعودية في المعرض العالمي للطرق المقام في التشيك.

ويستعرض الجناح الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف لترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزاً لوجستياً عالمياً يربط القارات الـ3، وإستراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، بالإضافة للتقنيات المستخدمة في أعمال الطرق، ومنها 18 معدة للمسح والتقييم، والمختبرات المركزية التي يتم من خلالها اختبارات الأبحاث والدراسات البحثية العلمية التي يجري العمل عليها.


كما تستعرض الهيئة عدداً من أجهزة المحاكاة العلمية المستخدمة في قياس الأبحاث والدراسات العلمية، والخلطات الإسفلتية المطورة، وأهم الفرص الاستثمارية في القطاع، وأهم ممكنات البنية التحتية للطرق.

الجدير بالذكر أن المملكة تعد الأولى عالمياً في مؤشر ترابط شبكة الطرق، وهو الأمر الذي يعزز من مكانة المملكة كونها مركزاً لوجستياً عالمياً، وذلك من خلال وجود شبكة طرق مترابطة مع جميع المناطق الحيوية، بما يدعم الحركة الاقتصادية واللوجستية.

???? | الـجـنـاح الـسـعـودي ????????
في الـمـعـرض الـمـصـاحـب
لمؤتمر الطرق العالمي في جمهورية التشيك.#الهيئة_العامة_للطرق pic.twitter.com/9xTjSXottT

— الهيئة العامة للطرق (@RGAsaudi) October 2, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة النقل

إقرأ أيضاً:

اختيار نوف المرعى ضمن 5 سيدات مؤثرات في مجال اليوغا عالميا 

ماجد محمد

اختيرت رئيسة اللجنة السعودية لليوغا “نوف المروعي” ضمن 5 سيدات على مستوى العالم المؤثرين في مجال اليوغا، في إنجاز جديد للمرأة السعودية عالميًا.

وفازت نوف المروعي، بأعلى رابع جائزة مدنية في الهند بتكريم من الرئيس الهندي رام نات غوفيندا، وذلك نظير جهودها في نشر وتعميم رياضة اليوغا في المملكة والتعريف بها كنشاط رياضي.

وبدأت المروعي في ممارسة اليوجا بداية من عام 1998 عندما كانت في سن الثامنة عشرة وأصبحت مدربة معتمدة في عام 2005، لتدرب منذ ذلك الحين آلاف الطلاب وتخرج على يدها عشرات من معلمي اليوغا في المملكة ودول الخليج، وشاركت في العديد من المؤتمرات خارج المملكة في دبي والهند، وقامت بحملات عن صحة المرأة وتخفيف الوزن والقلق.

وكان لنوف المروعي الفضل في اعتراف المملكة ممثلة في وزارة التجارة والصناعة باليوجا باعتبارها رياضة والسماح باستخراج تراخيص لتعليمها في نوفمبر 2017، كما أسست نوف المنظمة العربية لليوجا وهي منظمة معترف بها من الاتحاد العالمي، الذي تشغل فيه منصب أمينا عاما، كما أسست تحالف الخليج لليوجا وهي أيضا عضو في المجلس الدولي لليوجا حيث تشارك في التحكيم والبطولات وتدريس رياضة اليوجا، والتي يمارسها نحو 200 مليون شخص حول العالم.

مقالات مشابهة

  • تصنيف "فيفا" الشهري.. تراجع السعودية وتقدم مصر والأردن
  • اختيار نوف المرعى ضمن 5 سيدات مؤثرات في مجال اليوغا عالميا 
  • المملكة تدشن مشاركتها في ثاني أكبر معرض للكتاب في بكين
  • المملكة تدشن مشاركتها في ثاني أكبر معرض للكتاب في بكين 2024
  • من 19 إلى 23 يونيو الجاري.. المملكة تشارك في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 ضيف شرف
  • وزارة النقل تخصص خط ساخن وواتساب لتقي شكاوى المواطنين بشأن تأمين الطرق ومنع التعديات
  • الطرق والكباري تخصص خطا ساخنا وأرقام هواتف وواتساب لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين
  • المملكة الأولى عالمياً في مؤشر الأمن السيبراني
  • طرق المدينة جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن بعد أداء مناسك الحج
  • الهيئة العامة للطرق تُعلن جاهزية طرق المدينة المنورة لاستقبال ضيوف الرحمن بعد أداء مناسك الحج