شهد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، الحفل الختامي لأنشطة مشروع «ابنتي الغالية» الذي يهدف إلى استمرار وتطوير تعليم الفتيات، وتعميق فكر المواطنة والحفاظ على النسيج الوحد والسلام المجتمعي، ودعم الثقة بالنفس للفتيات الذي تنفذه هيئة «كوبتك أورفانز» بأسيوط، بالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية بقرى ومراكز المحافظة للمساعدة في مواجهة أعباء المعيشة ومتطلبات الحياة الضرورية تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد 2023/2024.

وحضر كلًا من مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، ونرمين رياض مؤسس هيئة «كوبتك أورفانز»، والمدير التنفيذي للهيئة، ومايكل يعقوب مدير عام مشروع «ابنتي الغالية»، والدكتور عماد جريس مدير مكتب الهيئة بكندا، والدكتورة عايدة عبده مدير منطقة أسيوط بالهيئة، ومصطفى أبوغدير مستشار المحافظة للشئون الاجتماعية والجمعيات الأهلية، وممثلين عن الكنيسة والأوقاف وعدد من مسؤولي الجمعيات الأهلية الشريكة، وعدد من الفتيات المستفيدات من المشروع.

قصص نجاح الفتيات بالمشروع 

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم أعقبه كلمة نرمين رياض الترحيبية بالحضور، ثم تقديم بعض الفقرات والعروض الاستعراضية، وعرض لبعض قصص نجاح الفتيات بالمشروع، وأهم المبادرات المجتمعية للفتيات واستعراض فيلم تسجيلي عن مراحل تنفيذها، تلاها كلمات محافظ أسيوط ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط.

دعم الفتيات

وأشاد محافظ أسيوط بالدور الذي قدمه مشروع «أبنتي الغالية» لنشر وتعميق السلام المجتمعي، وهو ما يظهر جليًا في نماذج النجاح من الفتيات المستفيدات من المشروع التي تم استعراضها خلال الاحتفالية.

ولفت إلى أهمية دعم الفتيات وتأهيلهن ليصبحن قادة قادرات على خدمة بلادهن وإحداث تغيير إيجابي وتوفير بيئة آمنة للأطفال في المشروع وتدريبهن وتأهيلهن لمواجهة الصعوبات والعقبات التي تواجههن في المجتمع وكيفية إيجاد الحلول لها ما يحقق التقدم للجميع في المجال الدراسي والشخصي والاجتماعي.

وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود بين كل الجهات والمؤسسات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والوقوف جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة في دعم مسيرة التنمية وزيادة أنشطة المشاركة المجتمعية، وتنفيذ مزيد من المبادرات والمشروعات التنموية التي تحد من بعض العادات والتقاليد الخاطئة في المجتمع وتعمل على تغيرها، وذلك بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء لتشجيعهم للمشاركة الإيجابية الفاعلة.

وفي نهاية الاحتفالية، تم تسليم دروع تذكارية للواء عصام سعد محافظ أسيوط، ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وتوزيع شهادات تقدير وتكريم لبعض القيادات والفتيات المشاركة في المشروع والجمعيات الشريكة ومؤسسات المجتمع المدني ثم التقط الجميع الصور التذكارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسيوط ابنتي الغالية ختام الأنشطة التضامن الأجتماعي محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

159 ألف مستفيد ضمن مشروع صك الأضحية لمؤسسة مصر الخير بالمنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا،  توزيع لحوم  199 رأس ماشية ضمن مشروع صك الأضحية لمؤسسة مصر الخير لعام 1445 هجرياً / 2024 ميلادياً، وذلك تحت إشراف مديرية الطب البيطري، وداخل المجازر الحكومية، وذلك بالتعاون مع الشركاء من الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية، وأوضح المحافظ ، أن المشروع تم بالتعاون مع 135 جمعية أهلية ، وديوان عام المحافظة، وتم التوزيع على  31,751 أسرة ، بإجمالي 158,755 مستفيداً فى 140 قرية على مستوى مراكز المحافظة التسعة .

وأضاف المحافظ، أن عمليات الذبح تمت في 5 مجازر حكومية ، تبعاً للإجراءات الإحترازية، وتوزيع اللحوم على المستحقين بشكل آمن وصحي، مشيداً بالتعاون المثمر بين الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية في تنفيذ هذا المشروع .

ومن جانبه أشار إبراهيم فرج ، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالمنيا ، إلى أن نجاح مشروع صك الأضحية لعام 1445 هجرياً في محافظة المنيا ، جاء  بفضل الدعم الكبير من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، والتعاون الوثيق مع الجمعيات الأهلية ، والمؤسسات الحكومية ، مؤكداً،  أن مؤسسة مصر الخير مستمرة في جهودها ، لتحقيق التنمية المستدامة ، وتقديم الدعم للأسر المستحقة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • صور.. محافظ الجيزة يشهد توزيع 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الجيزة يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعهم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الجيزة يشهد تسليم طني لحوم من صكوك الأضاحي
  • محافظ الجيزة يشهد تسليم ٢ طن من صكوك الأضاحي لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية
  • عودة حجاج الجمعيات الأهلية: بدء أولى رحلات العودة غدًا الجمعة
  • ذبح 420 أضحية مجانا للمواطنين والجمعيات الأهلية والخيرية بالفيوم
  • 159 ألف مستفيد ضمن مشروع صك الأضحية لمؤسسة مصر الخير بالمنيا
  • محافظ المنيا: 159 ألف مستفيد في 140 قرية من مشروع صك الأضحية
  • رئيس البحوث الزراعية يتفقد مشروع إنتاج البيض الخالي من المسببات المرضية بالفيوم
  • وزارة الحج والعمرة تنظم الحفل الختامي “ختامه مسك” بنهاية موسم الحج