روسيا – بحث نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف مع السفير المصري لدى موسكو تسوية الأزمات في سوريا وليبيا والسودان واليمن . 

وجاء في البيان ” الطرفان وجهات النظر حول الوضع الحالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع التركيز على حل الأزمات في سوريا وليبيا والسودان واليمن”.

وأشارت الوزارة إلى أن الطرفين ناقشا أيضا “عددا من القضايا بهدف تعزيز التعاون الروسي المصري، بما في ذلك الحفاظ على حوار سياسي نشط”.

وأشارت الوزارة إلى أن الاجتماع عقد بناء على طلب السفير المصري.

 

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي في القاهرة: نشعر بتضامن مصر معنا

القاهرة (زمان التركةي)ــ قال سفير دولة روسيا الاتحادية في مصر جيورجي بوريسينكو بمناسبة عيد روسيا الوطني الموافق 12 يونيو، إن هناك إصرارا روسيا على “تحرير الأراضي الروسية التي استولى عليها القوميون الأوكرانيون”، مؤكدا أنه رغم “الضغوط العسكرية والاقتصادية” الغربية، فإن موسكو تشعر بتضامن دول عديدة معها في عدة قارات، ومن بينها مصر.

وقال السفير جيورجي بوريسينكو، في رسالة للشعب المصري:

الآن يشن الغرب مرة أخرى حملة عسكرية ضدنا ويهددنا بصوت عالٍ بالتدمير ويلجأ إلى الهجمات الإرهابية بمساعدة أتباعه. والسبب الرئيسي لذلك هو أن الغرب خائف جدا من روسيا التي لا تريد أن تطيعه وتعترف بتفوقه وتدافع روسيا بحزم عن مصالحها وقيمها التقليدية للبشرية وتدعو إلى تشكيل النظام العالمي العادل على أساس المساواة بين الأمم وتدعو كما الى عدم وجود الانحطاط الأخلاقي الذي يوجد في الغرب والذي تريد الدول الغربية أن تنشره في العالم كله.

واليوم يقاتل جنودنا على الجبهة الأوكرانية ليس من أجل بلادهم فحسب وبل من أجل مستقبل أفضل لأغلبية العالم، إنهم يحررون الأراضي الروسية التي استولى عليها القوميون الأوكرانيون ورعاتهم من كتلة الناتو العدوانية ويقاتلون لتخليص شعوب أوروبا الشرقية وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية من الهيمنة الغربية التي سببت لهم معاناة هائلة من خلال الاستعمار وأدت إلى ظهور النازية وتهدف الآن إلى فرض إرادة الولايات المتحدة على الجميع.

نحن نفهم أنه في المستقبل سنواجه الكثير من الصعوبات والتجارب الجديدة لأن العدو يزيد من الضغوط العسكرية والاقتصادية والدعائية وغيرها علينا. ومع ذلك، فإن روسيا تشعر بتضامن معها من قبل شعوب ذات التفكير المتشابه في جميع القارات ومن بينها مصر. ونتمسك مع مصر بنفس المواقف من العديد من المشاكل الدولية، بما في ذلك تحقيق استقلال فلسطين التي عانت طويلا وتتطور روسيا العلاقات الثنائية الوثيقة مع مصر. وابتداء من هذا العام أصبحنا شركاء في مجموعة البريكس التي ينمو نفوذها العالمي بشكل مطرد.
وإن الحق مع روسيا. وأهنئ من كل قلبي جميع أصدقاء روسيا بمناسبة عيدها الوطني وأتمنى لكم انتصارات جديدة!

Tags: السفير الروسي في مصرالعيد الوطني لروسياجيورجي بوريسينكو

مقالات مشابهة

  • القاعدة اللوجيستية في البحر الأحمر: أبعاد التعاون بين روسيا والسودان
  • وزير البترول يبحث مع السفير اليابانى الترتيبات للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى
  • الزعماء الأفارقة يستعدون لزيارة ثانية إلى روسيا لبحث سبل تسوية الصراع بأوكرانيا
  • "نتمسك مع مصر بنفس المواقف".. روسيا توجه رسالة من القاهرة
  • عطاف يبحث توطيد التعاون الثنائي بين الجزائر وليبيا
  • شكري يرحب بعقد لقاء لوزراء خارجية روسيا وخمس دول عربية لبحث تسوية النزاع بالمنطقة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل تسوية الأزمة الحالية في غزة
  • السفير الروسي بالقاهرة يؤكد صمود روسيا أمام التهديدات الغربية
  • السفير الروسي في القاهرة: نشعر بتضامن مصر معنا
  • عقيلة صالح يبحث الوضع السياسي مع السفير الفرنسي