مستشفى 57357 نقطة بداية كورال بهية الدامج لذوي الهممأبطال قادرون باختلاف هم أعضاء الكورال.. أبرزهم محاورة الرئيس الكورال يقدم أغاني لنجوم الطرب.. وتلقوا الدعم من نجم الجيل تامر حسني"قعدة دندنة" وسيلة الكورال لدعم السياحة.. والبداية الغناء لأم كلثوم في المعزمؤسس الكورال: نشجع السياحة الداخلية بإعادة إحياء فن الشارع من جديدويؤكد: ابتسامة ذوي الهمم "تطير" العقول وصوتهم "يخليك تدمع"

 

 

 

بأصوات راقية وابتسامة تشرح الصدور خرج أول كورال يدمج الأطفال ذوي الهمم إلى النور تحت اسم "بهية" ليكون بمثابة منبرًا لتقديم مواهب أصحاب القدرات الخاصة، تزامنًا مع اهتمام الدولة المصرية بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

من هو مؤسس أول كورال دامج لذوي الهمم؟.. خريج هندسة قسم عمارة

كورال بهية الدامج للأطفال ذوي الهمم دشن على يد عبد العزيز علي، وخريج كلية الهندسة قسم عمارة عام 2017 إلا أنه ابتعد عن مجال دراسته حبًا في الموسيقى والغناء عندما انضم لكورال روح الشرق الذي تركه لعدم قدرته على مواكبة البروفات إلا أنه قرر العودة مؤخرًا للمجال الفني بدعم مواهب الغناء وتسجيل أعمال قديمة بأصواتهم ولاقت إعجاب أصحاب الأغاني الأصليين.

كورال بهية 

وعن الطريقة التي تشكل بها كورال بهية الدامج لذوي الهمم، أكد عبدالعزيز علي الشهير بـ "بهية"، في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، إنه خلال تواجده في أحد التجارب الغنائية في مستشفى 57357 التقى بمجموعة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة كان من بينهم أطفال يعانون من التوحد إلا أنهم يجيدون الغناء بشكل جيد، لذا قرر عمل كورال خاص بذوي الاحتياجات الخاصة.

 

أبطال قادرون باختلاف هم أعضاء الكورال.. أبررزهم محاورة الرئيس 

وأشار إلى أنه على الفور نشر إعلان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" طلب فيه عدد من الأطفال ذوي الهمم من أجل تكوين فريق كورال بهم، متابعًا: "كنت متوقع عدم إقبال الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على هذا الأمر، إلا أنني فوجئت بتقديم عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل الانضمام للكورال وتفاجئت أن عدد كبير من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تقدموا للانضمام إلى الكورال كانوا أبطال قادرون باختلاف، فشعرت أنها رسالة من الله لدعم تلك الفئة من المجتمع وكانت تلك هي بداية أول كورال دامج يضم لذوي الاحتياجات الخاصة".
 

وتابع: "جميع أعضاء الفريق موهوبين فعلى سبيل المثال الفريق به مهند عماد الطفل الذي طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطبيق مادة احترام الآخر والرئيس وجه بدراسة الأمر وتاليا محمد عبدالمنعم الطفلة الشهيرة بأصغر محاورة للرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر قادرة باختلاف 2023 وستيفن روماني الذي غنى في قادرة باختلاف مع المطرب حسين الجسمي وعاصم ومهند اللذان شاركا في إعلان سلاح التلميذ مع كاريوكي، كما يوجد بينهم عدد من الأطفال الذين شاركوا في مسابقات الإنشاد الديني وحصلوا على مراكز متقدمة في تلك المسابقات".
 

كورال بهية 

وأردف: "هناك أبطال آخرين من قادرون باختلاف منضمين للكورال وهم متميزين مثل فريدة، سلوان، جاسمين، حنين، حمزة، الذين حصدوا مراكز متقدمة في مسابقات الموسيقى العربية والإنشاد الديني".

 

الكورال يقدم أغاني لنجوم الطرب.. وتلقوا الدعم من نجم الجيل تامر حسني

وبالانتقال إلى الأغاني التي يقدمها أعضاء كورال بهية، قال عبد العزيز علي إن الكورال لا يختص بلون محدد من الأغاني بل يقدم العديد من الأشكال فنغني الوطني والاجتماعي والقديم والجديد لنرضي محبي الذوق القديم ومحبي الأغنيات الحديثة وقدمنا بعض أغاني تامر حسني مثل "تمثال" التي نالت الإشادة من نجم الجيل.

وأوضح: "لدي خبرات تجعلني أدير الكورال بشكل جيد ولكن أعوض عدم دراستي للموسيقى بالاستشارة الدائمة لزملائي الموسيقيين الذين لديهم خبرات وتعاونوا مع نجوم كبار وذلك للخروج بمنتج جيد للرأي العام ولكني أتحكم في الشكل النهائي مثل ما يجب غناءه والطريقة والشكل الذي يتم تأدية الأغاني لتصل وجهة نظري للموسيقيين الذين يشرحونها للأطفال".

 

"قعدة دندنة" وسيلة الكورال لدعم السياحة.. والبداية الغناء لأم كلثوم في المعز

وكشف مؤسس كورال بهية أن فريقه يعمل على دعم السياحة خلال الفترة الحالية والبداية كانت بتقديم عرض غنائي في شارع المعز بتأدية أغنية لأم كلثوم وسط المارة وبسبب التفاعل الذي شهدناه من المارة مع غناء الأطفال قررنا تكرار التجربة.

كورال بهية في شارع المعز

واستكمل: "هنعمل قعدة دندنة هناك كمبادرة لتنشيط السياحة، وفي الفترة المقبلة سنقدم فقرات في كل المناطق الأثرية في مصر ومن خلال نشر فيديوهات الكورال في تلك المناطق يحدث ذلك تشجيعا للسياحة الداخلية على الأقل بزيارة المواطنين لتلك الأماكن، ونشر السعادة وإحياء فن الشارع من جديد".


مؤسس الكورال عن ذوي الهمم: ابتسامتهم "تطير" العقول وصوتهم "يخليك تدمع"

وعن طريقة التعامل مع ذوي الهمم، أكد عبد العزيز علي لا يوجد فرق بين الأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة ويوجد بالكورال حاليا أطفال عادية ويوجد تعاون بين جميع الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة لا يوجد أزمة أو مشكلة في تدريبهم خاصة أن ابتسامتهم "تطير" العقول وصوتهم "يخليك تدمع"، متابعًا: "أنا كنت مبهور بيهم من أول مقابلة لذلك وعدتهم إني أبذل كل ما في وسعي من أجل إبراز مواهبهم سواء الغناء أو الإنشاد لأنهم يستحقوا الدعم بسبب القبول اللي ربنا أنعم عليهم به".


أما عن اختيار اسم بهية للكورال، فأكد المهندس الشاب أنه تم اختيار الاسم بالتوافق بينه وبين أمهات الأطفال المنضمين للكورال عن طريق الإعلان وتم اقتراح عدة أسماء مثل كورال مصر، كورال حياة، كورال قادرون باختلاف، كورال السعادة،  كورال بهية وذلك بسبب اسم الشهرة الخاص بي "ابن بهية" وتم التوافق على هذا الاسم وبدأنا في تصميم كل ما يخص الكورال وتدشين الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بنفس الاسم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كورال ذوي الهمم قادرون باختلاف

إقرأ أيضاً:

المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة التسجيل على الفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • وزارة العمل: تنظيم ملتقى توظيفا لذوي الهمم في الإسكندرية
  • ملتقى توظيف "لذوي الهمم" بالتعاون مع 9 شركات قطاع خاص بالإسكندرية
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • الليلة.. مواهب كورال القدرات الخاصة على المسرح الصغير بالأوبرا
  • غدا.. مواهب كورال القدرات الخاصة على المسرح الصغير بالأوبرا
  • نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • ضبط المتهم بالتعدى على شقيقه من ذوى الهمم ببنى سويف
  • مواهب كورال القدرات الخاصة على المسرح الصغير بالأوبرا.. غدًا
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة التسجيل على الفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة