شفق نيوز/ كشفت وثيقة حكومية صادرة عن صحة ذي قار، اليوم الأربعاء، عن "صدمتها" من إحالة أحد أهم المشاريع الطبية في الناصرية إلى فرصة استثمارية دون علمها.

وطبقا لوثيقة حصلت عليها وكالة شفق نيوز، فإن "دائرة صحة ذي قار قامت بمفاتحة ديوان المحافظة وهيئة النزاهة وهيئة الاستثمار لغرض إيقاف إجراءات تحويل هذه القطعة إلى فرصة استثمارية".

وبينت الوثيقة، أن "قطعة الأرض المجاورة لمركز القلب الحالي، مخصصة لإنشاء مركز جراحة قلب للأطفال وهو الأول من نوعه في العراق على المنحة الكورية، ولا يمكن تحويلها كفرصة استثمارية خلال الفترة المقبلة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي صحة ذي قار

إقرأ أيضاً:

إحالة واقعة إصابة أطفال بطفح جلدي في مستشفى الواسطى ببني سويف للنيابة

كشفت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة في محافظة بني سويف، تفاصيل إصابة عدد من الأطفال المحجوزين بقسم الأطفال بمستشفى الواسطى المركزي، بحساسية وطفح جلدي، موضحة أنه جرى اتخاذ إجراءات فورية تجاههم، وتقديم كل الإسعافات والعلاج اللازم لهم، حتى الاطمئنان على سلامة وصحة الأطفال، ثم بدء خطوات للوقوف على أسباب تلك المشكلة.

تماثل الأطفال للشفاء 

وأشارت سماح، خلال بيان صحفي على صفحة مديرية الصحة، إلى إبلاغ محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، فور العلم بالمشكلة منذ الساعات الأولى، بجانب إبلاغ غرفة عمليات وزارة الصحة، حيث كلف المحافظ بسرعة التعامل الفوري مع تداعياتها، والتنسيق مع كل الجهات ذات الصلة للتعاون في التعامل مع الحالات، حتى تماثلهم للشفاء أو استقرار حالاتهم الصحية.

خروج 21 حالة بعد تحسن صحتهم

أكدت وكيل الوزارة، زيارتها مستشفى الواسطى المركزي شمال بني سويف لمتابعة سير العمل بالمستشفى وتفقد قسم الأطفال والاطمئنان على الحالات المحجوزة بالقسم، مشيرة إلى خروج 21 حالة بعد تحسن حالتهم الصحية، وفيما يخص الحالات المحولة للمستشفى الجامعي، فمن المقرر خروجهم غدا الأربعاء.

تقرير تفصيلي عن الواقعة 

وأوضحت سماح، أنه تم الانتظار حتى إعداد تقرير تفصيلي عن الواقعة من خلال اللجنة الفنية المختصة التي كلف المحافظ بتشكيلها للوقوف على أسبابها، والاطمئنان على سلامة الأطفال والإجراءات الفورية التي تم اتخاذها حيال المشكلة، حيث تم عرض التقرير اليوم على المحافظ، والذي وجه بدراسته من الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، تمهيدًا لإحالة الملف بأكمله للنيابة للتحقيق فيه.





مقالات مشابهة

  • الكشف عن مصير مرضى المستشفى المحترق في بابل
  • "خزائن" توقع اتفاقية إنشاء مخازن مخصصة للمنتجات الصحية
  • إحالة واقعة إصابة أطفال بطفح جلدي في مستشفى الواسطى ببني سويف للنيابة
  • الأرض مخصصة لعمال النظافة.. مجلس النجف يلغي متنزه ويعيده لصفته السكنية
  • إيقاف العمل بصالتي الولادة والعمليات لمستشفى الزهراء في النجف
  • النزاهة النيابية:إحالة العديد من ملفات الفساد إلى القضاء وهيئة النزاهة
  • “أمانة نجران” تطرح 16 فرصة استثمارية في محافظة شرورة
  • “مجتمعي” تطرح فرصة استثمارية لإنشاء ملاعب رياضية في الحديقة المركزية بالمدينة المنورة
  • أمانة نجران تطرح 16 فرصة استثمارية في شرورة
  • “أمانة نجران” تُنجز 62% من مشروع درء أخطار السيول بزور وادعة