أعلنت السفارة المصرية في الكويت، اليوم الأربعاء، منح المواطنين الكويتيين تأشيرة دخول جديدة إضافية لمصر لمدة خمس سنوات متعددة الدخول، وذلك مقابل رسوم تصل إلى 250 ديناراً.

منح الكويتيين تأشيرة متعددة


جاء قرار منح الكويتيين تأشيرة متعددة الدخول لمدة خمس سنوات في إطار التنسيق والتعاون المتبادل بين مصر والكويت، وتأكيداً على ترحيب الدولة المصرية بالشعب الكويتي لزيارة مصر في أي وقت.

وأوضحت السفيرة هبة ذكي، قنصل عام مصر في الكويت، أن التأشيرة الجديدة تسمح للكويتيين بدخول مصر عدة مرات خلال مدة صلاحيتها، على ألا تتجاوز مدة الإقامة الواحدة 90 يوماً.

في سياق متصل، أعلن السفير المصري في الكويت، السفير أسامة شلتوت، استعداد السفارة المصرية لاستقبال المواطنين المصريين في الكويت للإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها خلال أيام 1 و2 و3 ديسمبر 2023 للمصريين بالخارج.

الخارجية تعلن رفضها لمشروع القرار البريطاني حول السودان دورة تنشيطية لمشرفي الشعب البرلمانية بمركز شباب الخارجة

وحث شلتوت المواطنين على ممارسة حقهم الدستوري خلال الانتخابات المقبلة، مشيدًا بإقبال المواطنين على إصدار نماذج التأييد الخاصة بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت الخارجية تأشيرات دخول الكويت فی الکویت

إقرأ أيضاً:

العراق يرحب بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس

أعربت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، عن ترحيبها بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس للمواطنين العراقيين. وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "تعرب وزارة الخارجية عن ترحيبها بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس للمواطنين العراقيين، ويأتي هذا القرار انسجاماً مع مخرجات اجتماعات اللجنة العراقية-التونسية المشتركة التي انعقدت أعمالها في دورتها السابعة عشرة في بغداد بتاريخ 12 أيار 2024".

وأضافت: "سيسمح هذا القرار للمواطنين العراقيين بدخول الأراضي التونسية دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وتونس وتشجيع التبادل السياحي والتجاري بين البلدين. ومن المتوقع أن يسهم هذا القرار في زيادة عدد السياح العراقيين إلى تونس، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين".

وأشارت الوزارة الى أن "اجتماعات اللجنة العراقية-التونسية المشتركة عقدت أعمالها الشهر الماضي في بغداد برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد فؤاد حسين عن الجانب العراقي ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد نبيل عمار عن الجانب التونسي".

مقالات مشابهة

  • تونس تلغي تأشيرات الدخول للعراقيين والإيرانيين.. هذه شروط الزيارة
  • بينها راتب 10 آلاف درهم.. تعرف إلى شروط استقدام «أقارب المقيم» بالإمارات
  • غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل
  • تونس تعفي العراقيين من تأشيرة الدخول
  • السفير التونسي لدى بغداد يشرح بالتفصيل إلغاء تأشيرة الدخول للعراقيين
  • تونس تعفي حاملي جوازات السفر العراقية من تأشيرة الدخول إلى البلاد
  • بعد تعرضهم للنصب.. ماذا حدث لحاملي تأشيرة الزيارة في حج 2024؟
  • تونس تعفي حاملي جوازات السفر العراقية والإيرانية من تأشيرة الدخول إلى البلاد
  • العراق يرحب بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس
  • 8 دول تمكنك من الحصول على تأشيرة شنغن بسهولة