أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء على ما وصل إليه التعاون المشترك بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من مستويات متقدمة في مختلف المجالات خاصة في المجالين العسكري والدفاعي، مؤكداً سموه أن الأمن والاستقرار مرتكز الجهود الدولية فهو أساس التنمية التي تحقق تطلعات دول العالم وشعوبها.



جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله بقصر القضيبية اليوم، بحضور سعادة السيد حمد بن فيصل المالكي وزير شؤون مجلس الوزراء، الفريق بحري تشارلز برادفورد كوبر قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس، وسعادة السيد ستيفن بوندي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، حيث رحب سموه بقائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس وبالسفير الأمريكي، منوهًا بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين وما تحقق على صعيد مختلف مسارات التعاون من تقدم وتطور.
وخلال اللقاء، تم استعراض المواضيع ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث تم التأكيد على أهمية الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار التي تم التوقيع عليها بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية والتي ستشكل مرتكزاً ثابتاً لدفع التعاون نحو مزيدٍ من التكامل في شتى المجالات وخاصة في المجالات الأمنية والعسكرية، والتكنولوجيا الحديثة والتجارة والاستثمار، وستسهم كذلك في تقوية المنظومة الأمنية والاقتصادية للمنطقة بما يعزز التوجهات التنموية.

كما تم خلال اللقاء مناقشة العمل المشترك بالمرحلة القادمة وما تهدف إليه الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار بين البلدين نحو تعزيز التعاون الثنائي والتكامل في شتى المجالات، وعزمهما على مواصلة العمل جنباً إلى جنب وفق القيم والرؤى المشتركة، نحو مزيدٍ من التكامل في المجالين الأمني والعسكري وتحقيق الأمن والازدهار والتنمية الاقتصادية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون يؤكد مواقفه الثابتة لنصرة القضية الفلسطينية والسلام في العالم

العمانية: شاركت سلطنة عمان في أعمال الدورة الـ160 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عُقدت اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة.

وترأس وفد سلطنة عمان في الاجتماع معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية وبحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

استعرض الاجتماع العمل الخليجي المشترك، حيث اتخذ الوزراء العديد من القرارات ذات الصلة بالتعاون المشترك في شتى المجالات، مؤكدين المواقف الثابتة لدول المجلس تجاه القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

كما شارك معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري المشترك السادس بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومعالي محسن الزنداني وزير الخارجية لشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية الشقيقة، والذي عُقد اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، وبحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون ومعالي الأمين العام للمجلس.

تم خلال الاجتماع ‏استعراض آخر التطورات التي تشهدها الساحة اليمنية، والتأكيد على الموقف الثابت والمشترك والداعم لمجلس القيادة الرئاسي اليمني للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن الشقيق سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله. وشارك معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعالي هاكان فيدان وزير خارجية تركيا الصديقة الذي عقد بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، وبحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول المجلس ومعالي الأمين العام، وأكد الوزراء خلال الاجتماع على العلاقة الخليجية التركية التاريخية وما تشهده من تطور وتعاون بنّاء ومثمر في شتى المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية.

وشدد الوزراء على حرصهم المشترك في مواصلة العمل وتكثيفه لنصرة القضية الفلسطينية وتعزيز العمل السياسي والدبلوماسي والقانوني على أسس العدالة ووحدة المعايير في التعاطي مع مختلف القضايا والتحديات بما يسهم في استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وعلى صعيد متصل التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية بمعالي الدكتور شائع محسن الزنداني وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية اليمنية الشقيقة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الخليجي اليمني المشترك الذي استضافته دولة قطر اليوم.

وأكد الجانبان خلال اللقاء عمق العلاقات الأخوية بين سلطنة عمان والجمهورية اليمنية، والحرص على تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، مع استمرار التشاور والتعاون في سبيل الأمن والاستقرار للجمهورية اليمنية وتوطيد سيادتها ووحدة أراضيها واستقلالها وتمكين السبل الكفيلة بتحقيق السلام والوئام بين كافة مكونات وأطياف الشعب اليمني.

حضر اللقاء سعادة السفير السيد عمار بن عبدالله البوسعيدي سفير سلطنة عمان المعتمد لدى دولة قطر، وسعادة الشيخ أحمد بن هاشل المسكري رئيس دائرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجوار الإقليمي، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: كلمة "السيسي" قوية في لغتها ومفرداتها ومعانيها
  • استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل سفير البحرين الجديد
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • مجلس التعاون يؤكد مواقفه الثابتة لنصرة القضية الفلسطينية والسلام في العالم
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية