الأسبوع:
2024-06-12@04:25:56 GMT

ترامب يتنازل عن الدعوى بحق محاميه السابق

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

ترامب يتنازل عن الدعوى بحق محاميه السابق

تنازل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن الدعوى التي رفعها على محاميه السابق مايكل كوهين الذي أصبح شاهد إثبات في القضية التي سيحاكم في اطارها أمام قضاء ولاية نيويورك في 2024.

وتقدم دونالد ترامب بشكوى في أبريل أمام محكمة فدرالية في فلوريدا (جنوب شرق) ضد المحامي بتهمة انتهاك السرية المهنية وعقد السرية المبرم بينهما، مطالبا بتعويضات قدرها 500 مليون دولار.

لكن في وثيقة قضائية قدمها مساء الخميس أمام هذه المحكمة، أعلن أنه يسحب شكواه طوعا دون اي تفسير.

وقالت دانيا بيري محامية كوهين "بدلا من الاضطرار إلى الإدلاء بشهادته أمامي الاثنين تخلى دونالد ترامب طوعا عن دعواه القضائية للحصول على تعويض قدره 500 مليون دولار من موكلنا مايكل كوهين".

وقال مايكل كوهين "إن تنازل ترامب الجبان يمثل نهاية محاولته الأخيرة لإقناعي بعدم تقديم شهادة صادقة ضده".

قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016، كان كوهين دفع 130 ألف دولار من أمواله نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز لكي لا تكشف علاقتها الجنسية التي قالت إنها أقامتها مع ترامب في عام 2016.

وبعد أن كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" هذه الصفقة في يناير 2018، تستر المحامي على الرئيس وأكد أنه لم يتلق اي أموال من ترامب.

لكن المقال أثار اهتمام القضاء. وبعد ان ضيق المحققون الذين اكتشفوا الاحتيال الضريبي في حساباته، انقلب مايكل كوهين ضد دونالد ترامب معترفا بتلقيه 11 شيكا لتغطية النفقات التي تلقتها نجمة الأفلام الإباحية.

لكن تم تسجيل هذه الاموال على أنها "اتعاب قانونية" في حسابات منظمة ترامب، ما أدى إلى توجيه لترامب تهمة "التزوير المحاسبي" من قبل قضاء ولاية نيويورك. ومن المقرر إجراء المحاكمة في نهاية مارس 2024.

ستبدأ محاكمته أمام محكمة فدرالية في واشنطن لمحاولاته غير القانونية المزعومة لإلغاء نتائج انتخابات 2020، في الرابع من مارس المقبل.

ومن المقرر أيضا أن يحاكم في مايو أمام محكمة في فلوريدا لإهماله في التعامل مع وثائق سرية بعد مغادرته البيت الأبيض، وفي موعد لم يحدده بعد من قبل قضاء ولاية جورجيا بسبب سلوكه خلال انتخابات عام 2020.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترامب المحكمة الدعوى محاميه السابق دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

جهاد جريشة يوضح.. هل استحق منتخب مصر ركلة جزاء أمام غينيا بيساو

قال جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، إن محمود إسماعيل حكم مباراة مصر وغينيا بيساو، يعد من حكام النخبة على مستوى الحكام الأفارقة، لكن لا يوجد لديه خطأ تحكيمي مؤثر يستحق الحديث.

 

وأضاف جريشة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هدف منتخب مصر في شباك غينيا بيساو كان صحيحًا، كما أن هدف غينيا بيساو صحيح أيضًا، ولا توجد ركلة جزاء للمنتخب المصري خلال الشوط الثاني.

 

وتابع الحكم الدولي السابق جهاد جريشة: لاعبو منتخب مصر قدموا مباراة جيدة للغاية في أجواء صعبة، وسط أجواء الرطوبة والحرارة المرتفعة، وأرضية الملعب غير الجيدة للعب.

 

وأوضح جريشة، أن الحكم السوداني كان من الممكن أن يطرد لاعب من غينيا بسبب تدخل عنيف مع مروان عطية، وتقديره الفني لا يقل عن 8 من 10.

مقالات مشابهة

  • 15 ولاية ومقاطعة أمريكية تنضم لدعوى ضد عملاق الهواتف أبل لهذا السبب
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي
  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • الإدارية العليا تعيد نظر قضية رفع اسم حارس قضائي من جدول محكمة لإصابته بانزلاق غضروفي
  • نجم الأهلي السابق: منتخب مصر قدم أداء غير طبيعيا أمام غينيا بيساو
  • جهاد جريشة يوضح.. هل استحق منتخب مصر ركلة جزاء أمام غينيا بيساو
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • طارق السيد: أشرف بن شرقى لازم يتنازل للعودة إلى الزمالك
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • كازاخستان.. الرئيس السابق للجنة الأمن القومي المدان بالخيانة العظمى يطلب العفو من توكايف