أشارت لجنة الاعلام والتواصل في "التيار الوطني الحر" في بيان، الى انه "كان لا بد لسياسة القهر التي تعتمدها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ان تفجّر غضب المظلومين، فما تشهده غزّة اليوم هو رد فعل لشعب لم يعد امامه سوى المقاومة ازاء كل ما تعرّض له من احتلال وقمع وقتل. يبقى ان تظلّ المقاومة في فلسطين شريفة ملتزمة بقوانين الحرب ومحترمة لحقوق الانسان، بالامتناع عن التنكيل المهين للكرامة الانسانية الذي تعرّض له ابناؤها على يد اسرائيل .

أما حان الوقت لأن تفهم اسرائيل انه من المستحيل ان تحمي وجودها من دون سلام عادل وشامل مبني على الحقوق للجميع، واولهم حق الفلسطينيين في قيام دولتهم؟".  
ودعا "التيار الوطني الحر" اللبنانيين الى "التعالي عن الانقسامات وادراك خطورة الزلزال الذي تمر به المنطقة والتصرف بما يحمي الوطن من تداعياته وابعاد لبنان عن اي آثار سلبية، بدءًا من موجات النزوح واللجوء، وما قد تتسبب به الحرب الدائرة على ارض فلسطين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هل نفذت حماس هجومًا سيبرانيًا قبل طوفان الأقصى؟

#سواليف

قلت القناة 12 العبرية عن تفاصيل #خلل #سيبراني واجهته #منظومة_الاحتلال في ليلة 6 أكتوبر\تشرين الأول، قبل ساعات من يوم العبور الكبير الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية #حماس في #طوفان_الأقصى.

وأوضحت القناة، أنه في في ليلة 6 أكتوبر، قبل سبع ساعات ونصف من الهجوم، حدث خلل في النظام التكنولوجي لوحدة 8200 في جهاز #الإستخبارات_العسكرية، والذي من المفترض أن يوفر معلومات أكثر دراماتيكية وفعالية من شرائح SIM التي فعلتها حماس.

وأشارت إلى أنه تم إصلاح الخلل في وقت مبكر من الصباح وعادت المعلومات تتدفق مرة أخرى عندما كان عناصر حماس يطيرون بالفعل بإتجاه الأراضي المحتلة في #مستوطنات_غلاف غزة.

مقالات ذات صلة صباح الأضحى في الضفة: اقتحام مستمر وإصابات بمخيم الفارعة واعتقالات طالت سيدة 2024/06/16

وتابعت إنه تم إستدعاء جنود متخصصين لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها على الفور، وفق ما أفاد به أحد كبار مسؤولي جهاز الإستخبارات العسكرية للقناة.

وقالت: “أخبرنا مسؤول استخباراتي آخر أنهم وصلوا فقط بعد الساعة 3:00، وتمكنوا من استعادة النظام للعمل في الساعة 5:00، قبل ساعة ونصف قبل بدء الهجوم.”

وبحلول الوقت الذي أعيد فيه استرجاع المعلومات في الوقت الفعلي واستعادة المعلومات السابقة أيضًا، كان يوم العبور الكبير قد بدأ بالفعل.

مقالات مشابهة

  • البث الإسرائيلية: الجيش كان على علم بخطة حماس قبل 3 أسابيع من هجوم أكتوبر
  • وثيقة إسرائيلية: الجيش والمخابرات كانا على علم بهجوم أكتوبر
  • الكشف عن وثيقة إسرائيلية تظهر علم تل أبيب بهحوم حماس قبل تنفيذه
  • القضاء الإسرائيلي يوقف التحقيق مع جيش الاحتلال بشأن هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • هنية: ردنا على مقترح الهدنة متوافق مع أسس خطاب بايدن
  • هل نفذت حماس هجومًا سيبرانيًا قبل طوفان الأقصى؟
  • هنية: ردنا على مقترح وقف إطلاق النار متوافق مع خطاب بايدن
  • الوطني الحر يهاجم جعجع: ينتظر الخارج على حساب الداخل اللبناني!
  • عزالدين: يد المقاومة هي الأقوى في الميدان
  • ما هي مخرجات البيان الختامي لقمة السبعة الكبار بشأن فلسطين؟