أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة البدء بأعمال  تشجير الكيلو الأول بمنطقة شق الثعبان بمحافظة القاهرة،وذلك ضمن خطة الوزارة السنوية لتشجير المناطق الأكثر تلوثا، وفى إطار جهود الوزارة لتحسين نوعية الهواء والاهتمام بالمناطق الأكثر تعرضا للصناعات الملوثة من خلال تشجير عدد من الشوارع والميادين بتلك المناطق، حيث يتم اختيار أنواع الأشجار الملائمة لكل منطقة والتى تتميز بسرعة النمو والقدرة على تحمل الملوثات.

وأوضحت وزيرة البيئة أن المشروع يهدف إلى زراعة ٤٤٠٠ شجرة بمنطقة شق الثعبان، والذى سيساهم بدوره  فى امتصاص ٧طن يوميًا من ثاني اكسيد الكربون، وبمعدل ٢،٧ مليون طن سنويا وجارى استكمال الاعمال بالمنطقة خلال الفترة القادمة.

قيادات وزارة البيئة تجوب محافظات الشرقية والغربية والبحيرة والدقهلية استمرار الجولات الميدانية اليومية لقيادات وزارة البيئة بالمحافظات

وأشارت د. ياسمين فؤاد إلى أن هذه الجهود بالإضافة إلى المبادرات الخاصة بالتشجير كالمبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" ، والتى شاركت الوزارة فى العام الأول منها بزراعة حوالى 1،3 مليون شجرة فى أغلب محافظات الجمهورية، ومبادرة "حياة كريمة" بمرحلتيها والتى ساهمت الوزارة فيها بزراعة حوالى 500 ألف شجرة، كل هذه الجهود تهدف إلى مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين، مؤكدة حرص الوزارة  على مشاركة كافة فئات المجتمع في مثل تلك المبادرات وخاصة أطفال المدارس وشباب الجامعات، والكنائس والمساجد على مستوى الجمهورية، وتربية النشء على حب الزراعة والاعتناء بها كجزء مهم لتنمية الوعى البيئي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة المناخ القاهره الأشجار

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقى مجموعة من النواب لمناقشة طلبات المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، بعدد من أعضاء مجلس النواب، للتباحث حول عدد من المطالب الجماهيرية بالدوائر الخاصة بهم ، حيث التقى بكل من النائب محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن الدائرة السادسة - بولاق الدكرور ، والنائب تامر عبد القادر عضو مجلس النواب عن دائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد.

وتناول اللقاء تدارس طلبات تخصيص قطعة أراض أملاك الرى لإقامة مجمع خدمات لخدمة الأهالي ، وموقف تسليم الآبار الجوفيه الحكومية لروابط مستخدمى المياه لتولى مسئولية التشغيل والصيانة ، ومناقشة عدد من شكاوى الأهالى فيما يخص عدد من الآبار الجوفية بمحافظة الوادي الجديد .

 

ووجه الدكتور سويلم لأجهزة الوزارة المختصة بسرعة بحث الطلبات ودراستها طبقا للوائح والقوانين المنظمة فيما يخص تخصيص قطعة أرض أملاك الوزارة لتنفيذ مشروع لخدمة الأهالى طبقا لخطة الوزارة فى التعامل مع الأملاك ، وصيانة آبار المياه الجوفية بمحافظة الوادى الجديد واستخدام الطاقة الشمسية لإمداد هذه الآبار بالطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيلها.

مقالات مشابهة

  • إنتاج 1.3 مليون طن برميل بترول من مصفاة السويس
  • قيادات وزارة البيئة بجولات ميدانية لمتابعة منظومة قش الأرز بمحافظة كفر الشيخ
  • وزير الري يلتقى مجموعة من النواب لمناقشة طلبات المواطنين
  • "فولكس واجن" تبدأ خفض الوظائف في الصين وسط تراجع المبيعات
  • ترقبوا إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي وأدبي على مستوى الجمهورية
  • إدارة البيئة تُحلل مياه الشرب بمدارس الإسماعيلية وبورسعيد للتأكد من جودتها وسلامتها
  • في أول يوم دراسي.. وزير التعليم يزور 12 مدرسة بمحافظة سوهاج
  • وزير التعليم يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد في 12 مدرسة بمحافظة سوهاج
  • اليوم.. محاكمة محاسبة بأحد البنوك لاتهامها باختلاس 2 مليون جنيه
  • «الإرشاد الزراعي»: نعمل على تحقيق أهداف الدولة.. والمحافظة على البيئة والتخلص من السحابة السوداء