إسرائيل – أفاد موقع “واينت” بأن زعيم معسكر الدولة بيني غانتس اقترح على حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو، تشكيل حكومة مصغرة لإدارة الحرب، من دون الوزيرين إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش.

ووفق الموقع، فإن الهدف من هذا الاقتراح، هو إنشاء منتدى يضم ما يصل إلى 5 مسؤولين كبار، بمن فيهم بيني غانتس وغادي آيزنكوت، واثنان أو ثلاثة وزراء آخرين من الليكود.

يأتي ذلك، عقب إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حالة الحرب متجاوزا المناقشات الحكومية وفق ما أفاد الإعلام الإسرائيلي، الذي تحدث عن خشية الحديث عن المعلومات العسكرية والأمنية داخل الحكومة الحالية خشية من تسريب المعلومات لا سيما وأن الحكومة تضم وزراء لا خبرة سابقة لهم بالحرب.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المجلس الأمني المصغر للحكومة الإسرائيلية، سيعقد جلسته الثالثة منذ السبت الفائت مساء اليوم الاثنين، بحضور كبار المسؤولين العسكريين والأمنيين.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير إسرائيلي: نتنياهو لا يتخذ قرارات استراتيجية لأنه يدرك صعوبة الحفاظ على ائتلافه مع بن غفير وسموتريتش

قال ‏الوزير الإسرائيلي عن "معسكر الدولة" هيلي تروبر، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لا يتخذ قرارات استراتيجية لأنه يدرك صعوبة الحفاظ على ائتلافه مع بن غفير وسموتريتش.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • 5 أشياء تؤرق منام حكومة بنيامين نتنياهو.. منها المظاهرات الليلة
  • تقديرات إسرائيلية: غانتس وحزبه قد يستقيلان من الحكومة قبل 8 يونيو
  • محاولة انقلاب على نتنياهو من داخل «ليكود»
  • حزب غانتس يقترح حل الكنيست
  • حزب غانتس يقترح حل الكنيست الإسرائيلي
  • ارتفاع تأييد حزب بنيامين نتنياهو مقابل بيني جانتس وفق آخر استطلاع رأي
  • توقعات إسرائيلية بانسحاب حزب غانتس من حكومة نتنياهو
  • عاجل:- قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة الغربية
  • قادة بالمعارضة الإسرائيلية يتفقون على الإطاحة بنتنياهو.. دعوا غانتس لمشاركتهم
  • وزير إسرائيلي: نتنياهو لا يتخذ قرارات استراتيجية لأنه يدرك صعوبة الحفاظ على ائتلافه مع بن غفير وسموتريتش