أكد عبد الله ناكر، رئيس ما يعرف بـ “حزب القمة”، على ضرورة تحرك الشعوب العربية فورًا نحو القدس.

وجاء في بيان الحزب الذي نشره “ناكر”، عبر حسابه على فيسبوك، “نترحم على شهداء فلسطين، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، كما ندين ونستنكر ما يقوم به العدو الصهيوني من تقتيل وتدمير البشر، والحجر، ولم يسلم منهم الأطفال ولا النساء ولا الشيوخ، وانتهاجهم سياسة الأرض المحروقة في قطاع غزة”.

وأضاف البيان، أن “المخجل والمؤسف والمخزي هو الصمت الرهيب بما يعرف عند حكام العرب، والعالم والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي والإفريقي والأمم المتحدة ومجلس الأمن ضد شعب أعزل يقتل وينكل من المحتل الإسرائيلي “.

وأردف، “أكتر من 75 عام ويوم حاول يثأر لكرامته قامت القيامة، وتحركت أساطيل أمريكا التي تتشدق علينا بالديمقراطية وحقوق الإنسان وتصف أبطال المقاومة المطالبين بحقوقهم بالإرهابيين، وفي الحقيقة هم الإرهابيون، وهم المحتلون ومغتصبي الأرض المقدسات، ولم يقبلوا بأي حلول، وعليه نحيي أبطال المقاومة ونخص بذكر كتائب عزالدين القسام”.

وأشار البيان، “ونؤكد حزب القمة، أنه لكل الكتائب والفصائل ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، وعلى الشعوب العربية أن تتحرك نحو القدس ودعم أخوتهم، وفتح باب الجهاد، والوقوف صفا واحدا مع المقاومة وعدم الاكثرات لحكام الذل المهان، وخاصة المطبعين منهم لأنهم هم السبب الأول في قتل إخواننا الفلسطينيين”.

وختم البيان موضحًا؛  “ونؤكد لكم بأن النصر قادم، وحاجز الخوف تحطم، والنصر لنا، والعزة لنا، وسوف نصلي جميعا في القدس العربية وهي حرة أبية”.

الوسومناكر

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: ناكر

إقرأ أيضاً:

المنصوري تطالب بإحضار مضيان بالقوة للتحقيق معه في قضية التسجيل الصوتي

زنقة 20 ا الرباط

اتهمت هيئة دفاع القيادية بحزب الإستقلال رفيعة المنصوري زمليها البرلماني نور الدين مضيان بـ”الاستهتار بالقانون والتهرب” من المثول أمام القضاء في موضوع الشكاية التي قدمتها ضده تتهم فيها الأخير بـ”السب والقذف والتهديد والابتزاز والمس بالحياة الخاصة للأشخاص واستغلال النفوذ والتشهير والتهديد بإفشاء أمور شائنة”.

وكشف مصدر مقرب من العائلة لموقع Rue20، أن نور الدين مضيان القيادي المقرب من الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة تم استدعاءه مرة أخرى من طرف الشرطة القضائية عن طريق النيابة العامة ولم يحضر ولم يقدم تبريرات موضوعية لعدم حضوره.

وذكر المصدر، أن نور الدين مضيان حضر مؤخرا لاجتماع بجهة طنجة تطوان الحسيمة ورفض الحضور للاستماع له” مشددا المصدر ذاته أن “رفيعة المنصوري لم تتنازل لحدود الساعة عن الشكاية التي قدمتها ضد مضيان”.

وكشف هيئة دفاع المنصوري إن اعتذار مضيان المتكرر دون مبررات معقولة وواضحة، في المثول أمام القضاء في موضوع الشكاية لا يليق به كممثل للأمة بالمؤسسة التشريعي وينبغي أن يعطي مثالا في الانضباط للإجراءات القضائية واحترام القضاء و المسارعة للمثول أمامه عند أي استدعاء من لدن السلطات القضائية

وأوضحت هيئة دفاع المنصوري، إلى أن مضيان اعتذر في وقت سابق عن الحضور أمام الضابطة القضائية في بداية الأمر، تحت ذريعة انشغاله بأنشطة حزبية ومؤتمر حزبي، لكنه بعد ذلك انتهاء هذه الاجتماعات التي كانت يتذرع بها، لم يستجب ولم يبادر من تلقاء نفسه رغم توصله باستدعاء النيابة العامة للحضور أمام الضابطة القضائية”.

واستغرب المصدر المقرب للمنصوري، كيف لنور الديم مضيان أن يمارس مهامه الحزبية والبرلمانية بشكل اعتيادي  وآخرها حضور يوم أمس الثلاثاء لاجتماع بمجلس جهة طنجة، ومع ذلك لم يستجب لطلبات الحضور أمام الضابطة” معتبرا أن “عدم الحضور يعد احتقارا لمؤسسة الضابطة القضائية”.

وتتجه عائلة المنصوري للإستناد على المادة 142 من المسطرة الجنائية، حيث تنص أنه “يمكن لقاضي التحقيق في القضايا الجنائية أو الجنحية أن يصدر أمرا بالحضور أو أمرا بالإحضار أو أمرا بالإيداع في السجن أو أمرا بإلقاء القبض ، أضافت نفس المادة لضرورة البحث يمكنه الأمر بإغلاق الحدود وسحب جواز السفر، كما أعطته نفس المادة الحق في تحديد الكفالة المالية أو الشخصية لضمان الحضور ، والأمر بإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه، والأمر برد الأشياء ،وكذا الأمر ببيع الأشياء التي يخشى فسادها أو تلفها أو لتعذر الاحتفاظ بها”.

مقالات مشابهة

  • باحثة: 93 دولة تتحرك لدعم المحكمة الجنائية في مواجهة إسرائيل
  • موسى كاظم الحسيني.. شيخ القضية والأب الجليل للحركة الفلسطينية
  • «قبلت الأرض».. حاجة مصرية تبكي فرحا بعد وصولها عرفات
  • حمدان بن محمد يهنئ بعيد الأضحى المبارك
  • مأرب تواصل حشودها المنددة باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة
  • الزمالك بالقوة الضاربة أمام سيراميكا
  • المنصوري تطالب بإحضار مضيان بالقوة للتحقيق معه في قضية التسجيل الصوتي
  • لماذا ما نحن فيه؟ (٢)
  • الجامعة العربية تدعو إلى حقن دماء السودانيين وإعلان هدنة في العيد
  • السويد تتحرك لإنقاذ اثنين من مواطنيها يواجهان الإعدام في العراق